العدد 3009 - الأربعاء 01 ديسمبر 2010م الموافق 25 ذي الحجة 1431هـ

صالحي ينتقد الغرب خلال مراسم تشييع العالم النووي الإيراني

طلبة إيرانيون يشاركون في تظاهرة احتجاجية بعد مقتل العالم النووي    (مهر)
طلبة إيرانيون يشاركون في تظاهرة احتجاجية بعد مقتل العالم النووي (مهر)

أكد رئيس البرنامج النووي الإيراني، علي أكبر صالحي أمس (الأربعاء) أن اغتيال مسئول عن البرنامج النووي الإيراني يشكل تحذيراً من الغربيين قبل استئناف المحادثات بين طهران والدول الكبرى بشأن الملف النووي.

وقال صالحي خلال مراسم تشييع مجيد شهرياري الفيزيائي النووي الذي قتل يوم الاثنين الماضي في طهران في انفجار قنبلة في سيارته «أراد هؤلاء الأشرار أن يظهروا وجههم القبيح وجه سياسة العصا والجزرة قبل المفاوضات النووية المقبلة». ونقل التلفزيون الإيراني عن صالحي قوله «لكننا تلاميذ (مؤسس الجمهورية الإسلامية) الإمام الخميني الذي كان يقول: إذا قمتم بقتلنا سنصبح أقوى».

ولم يسم بلداً بالتحديد لكن القادة الإيرانيين اتهموا أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) والأميركية (سي آي إيه) بالتدبير للاعتداء الذي أودى بحياة شهرياري وآخر أدى إلى إصابة عالم آخر وهو فريدون عباسي بجروح. وكان العالمان يقومان بدور أساسي في إدارة البرنامج النووي الإيراني.

ويتوقع أن تجتمع الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا) مع إيران في السادس من ديسمبر/ كانون الأول الجاري في جنيف لتحريك الحوار المعطل منذ عام بشأن الملف النووي الإيراني.

كما حمل المفاوض الإيراني المكلف الملف النووي سعيد جليلي بشدة على الغربيين خلال جنازة شهرياري. ونقل موقع التلفزيون الإيراني عن جليلي قوله «استخدموا كل الوسائل المتاحة (للضغط على إيران) مثل التصويت على قرارات وفرض عقوبات وممارسة ضغوط سياسية لكنها لم تفض إلى نتيجة. واليوم لجأوا إلى الاغتيالات ما يدل على يأسهم من الوصول إلى طريق مسدود».

وحمل الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد أمس الأول أعضاء مجلس الأمن مسئولية الاعتداءين لنشر أسماء مسئولين إيرانيين يخضعون لعقوبات دولية لمشاركتهم في البرنامج النووي الإيراني. وقال إن نشر هذه اللوائح «حافز للقتلة الصهاينة».

وعباسي كان على هذه اللوائح ووصف بأنه «عالم كبير في وزارة الدفاع» في حين لم يدرج اسم شهرياري المسئول عن برنامج مفاعل نووي، عليها.

في إطار متصل، قالت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون أمس إن بلادها ترحب بقرار إيران الانضمام إلى محادثات تجرى في جنيف الشهر الجاري وأضافت أنها ستركز على البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية. وقالت كلينتون من أستانة عاصمة قازاخستان، «تشجعنا بموافقة إيران على الاجتماع في جنيف الأسبوع المقبل». وتابعت «إنها فرصة لإيران حتى تأتي إلى الطاولة وتناقش القضايا التي تهم المجتمع الدولي وأولها وأهمها برنامجها النووي».

في سياق آخر، قال مسئول اقتصادي رفيع في دبي أمس إن الإمارة لن تقطع أبداً علاقاتها التجارية مع إيران وذلك في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط على طهران لوقف برنامجها لتخصيب اليورانيوم.

وألمحت الإمارات إلى أنها ستقلص دورها كشريان حياة تجاري ومالي لإيران بعدما فرض مجلس الأمن الدولي مجموعة رابعة من العقوبات على إيران في يونيو/ حزيران بسبب اتهامات بأنها تقوم بصنع قنبلة نووية. وقال المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سامي القمزي للصحافيين «قطع التجارة مع إيران ليس خياراً مطروحاً أبداً».

وسئل عن أثر العقوبات على اقتصاد دبي فقال «ستكون لها وطأة وسيكون هناك أثر لكننا نأمل أن نتوصل عبر المفاوضات إلى حل لتقليص الأثر السلبي». وتابع «هذه مسألة اتحادية والإمارات ستستجيب لكل القرارات».

العدد 3009 - الأربعاء 01 ديسمبر 2010م الموافق 25 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 102 | 4:38 م

      مدرس ثانوي ... إلى ام محمود 2

      شلون تنصحينهم ياخذون كورسات في أدب الحوار و إحترام الآخرين ، هذولي وصلوا لسن ما يتعلمون فيه (من شب على شيىء شاب عليه) وهذه أخلاقهم التي أكتسبوها و تربوا عليها و من الصعب تغييرها بالنسبه لهم و قلنا من قبل (السنور العود ما يتلاعب) يعني ما يتعلم ولا يتدرب ولا منه رجاء . مو هذا المهم ، المهم بأن يتوقفوا عن الإدعاء بأنهم يوالون أهل البيت عليهم السلام لأنهم يسيئون لهم و يسيئون لنا كأتباع للمذهب و من لا يعرف مذهبنا و يقرأ ردودهم سيأخذ فكره خاطئه عن من يتبع مذهبنا و مذهبنا براء منهم و من أمثالهم .

    • زائر 101 | 4:29 م

      مدرس ثانوي .... إلى ام محمود

      معنى الحديث الذي ذكرتيه في آخر تعليق لكِ بأن من يلعن و يسب و يقول كلام فاحش ليس بمؤمن ، صح ، فكيف تقولي وقعوا في خطأ فاحش عندما يقوموا بهذه الأعمال ، كوني صريحه أكثر و سمي الأشياء بأسمائها بدون تقية و لف و دوران ، قوليها بصريح العباره من يقوم بهذه الأعمال ليس بمؤمن ولا يقتدي بأهل البيت عليهم السلام ولا يقتدي أثرهم ولا يلتزم بما يقولونه و أنه يتبعهم بالأسم فقط بحكم الولاده . و ما هو قصدك بقولك بأني لست بريىء ، أنا أعترف بخطأي في بعض الأحيان و أشتم لكن ليس مثل أتباعك .

    • زائر 100 | 3:49 م

      الى المدرس الفاضل .. لقد كرهت المشاركة في التعليقات بسبب كثرة السب والشتم والقذف وعدم احترام الآخرين ..... ام محمود

      عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
      ” ليسَ المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء
      _
      من المؤسف جداً أن نجد لغة البعض في الموقع مستواها هابط جدا والواحد يتعفف عن قراءاتها أنا معك في ان بعض الزملاء يستخدمون الشتم والكلمات القبيحة وهذا من أكبر الأخطاء الفادحـة وأنا أنصحهم بالارتقاء وأخذ كورسات في الحوار المهذب واحترام الأخر
      كلامي للجميـع بدون استثناء
      السبب هو الغضب والتسرع وفقدان الأعصاب ومعها (الأخلاق)
      لا تمثل يا مدرس دور البريء

    • زائر 98 | 3:23 م

      مدرس ثانوي 2

      لنا ذلك و تنتقدي من يفعل هذا بدون تقية حتى لو كان من أتباعكِ . أنتِ بالأمس اتهمتيني بأني من يذكر ألفاظ غير لائقة و أنا اليوم أشهد القراء عليكِ ، من الذي يذكر هذه الألفاظ و من أخلاقه هابطه و سوقي ، إن كنتِ حقانيه سيتضح لنا ذلك و إن كنتِ تكيلين بمكيالين سيتضح أيضاً و حينها نعرف ما لنا و ما علينا و لعلمك الإنسان لا يتنازل عن مبادئه و ما يؤمن به و يعتقد و يقف مع الحق حتى لو ضد من يقف معاه في أفكاره و معتقداته و الأخلاق لا تتجزء و الحقاني لا يجامل ولا يحابي .
      بإنتظار ردك بصراحه و بدون تقية .

    • زائر 97 | 3:17 م

      مدرس ثانوي 1

      إلى زائر رقم 69 . إلى المنزهق حديث العهد بالنعمه أبو البراء قبل مباهلة صاحبك فهل لك أن تثبت بأنك رجل و تقبل مباهلتي ولا تهرب كعادتك ، إن كنت واثق من كلامك و بأني شيوعي و منافق ... الخ ما الذي يخيفك من مباهلتي ، هل أنت مهزوز ولا تملك الثقة بنفسك . إلى ام محمود مثل ما توقعت ليس لك صبر أكثر من يومين و كنتِ تريدين من يترجاك إلى العوده للكتابه و المغفل وقع في الفخ ، لكن بالأمس قلتِ بأن لا يجوز شرعاً القذف و الشتم ... الخ فهل لكِ أن تثبتِ

    • زائر 96 | 2:58 م

      ابوالبراء الى ابومازن

      قبلت المباهلة

    • زائر 95 | 1:47 م

      مدرس ثانوي

      الله يوفقك الى ماتصبو اليه فانت اهلا لتدريس ابنائنا والله يعطيك العافيه

    • زائر 94 | 1:43 م

      روايات كثيرة قد كذبت على الأئمة قام بها الشيعة

      عن جعفر الصادق عليه السلام قال : رحم الله عبدا حببنا إلى الناس ، ولم يبغضنا إليهم ، أما والله لو يروون محاسن كلامنا لكانوا به أعز وما استطاع أحد أن يتعلق عليهم بشيء ولكن أحدهم يسمع الكلمة فيحط عليها عشرا . الكافي ج8 ص 192 .
      وقال أيضا : إن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .
      وقال كذلك : لو قام قائمنا بدأ بكذاب الشيعة فقتلهم . رجال الكشي ص 253 . .......ايران الاسلام

    • زائر 93 | 1:28 م

      الى الأخ الفاضل ........... سبحانك يا كريم ........ ام محمود

      أشكرك على تعليقك البليغ ودمعت عيناي لأنه مؤثر لعلمنا ان النبي (ص) تحمل الأذى وجميع الالآم من أجل نشر الدين الإسلامي ومن بعده الأئمة عليهم السلام تحملوا ما لا يتصوره العقل من الظلم والمضايقه والعذاب والسجن من أجل نشر التشيع والامامة والولاية والعلوم السماوية وماتوا جميعا شهداء مقتولين وما يصبرنا هو خروج الامام الثائر للدماء الزكية والذي سينتقم من المجرمين
      اليوم في قناة الكوثر استمعت لخطاب السيد الخامنئي وسط الحشود وتأثرت لكلماته عندما طلب منهم الصبر والصمود
      -
      توقفي سيكون مؤقت سأعود

    • زائر 92 | 1:27 م

      مدرس ثانوي

      البعض فقد أعصابه و ليس لديه حيله و رد غير السب و الشتم و القذف و هذا مؤشر جيد بأنهم مفلسون و كما قلت بالأمس ليسوا ند لنا ولا يستطيعون مجاراتنا و يتفوقون علينا في السب و الشتم و القذف و الأخلاق الهابطه و ليس لديهم حجه ولا دليل ولا برهان و ها أنا أتحداهم هنا أن يحاوروني بدليل و حجه و سنرى من على حق و من على باطل و بإذن الله الواحد الأحد سيظهر الله الحق ولو كره من ضلوا عن سبيله و أتخذوا دين غير دينه .

    • زائر 91 | 1:26 م

      بشرى ساره

      Hotline Films - Arabian Gulf is the original and real name @

    • زائر 90 | 1:16 م

      مدرس ثانوي ... إلى المربية الفاضله ام محمود

      من تسميه برجل يستنجد بكِ اليوم فلا تخذليه ، مسكين الظاهر توه قاري تعليقات الأمس و داير راسه من تعليقي عليه و الشرار طالع من عيونه فأخذي فيه أجر و سانديه مو قادر يواجه ، مسكين توه حديث العهد بالنعمة ، و بالمره شوفي من يبدأ بالخطأ و يذكر ألفاظ غير لائقة لأنك بالأمس اتهمتيني بذلك . أعلم بأنكِ لن تستطيعي التوقف عن الكتابه لأكثر من يومين كعادتكِ و ما تعليقكِ بالأمس إلا وقت غضب . و بالمره حاولي تقنعين المنزهق بأنه يباهلني لأني طلبت منه ذلك في تعليقي عليه و قولي له يصير رجال و ما يهرب .

    • زائر 89 | 1:08 م

      مدرس ثانوي .... إلى زائر 6 و 12 4

      فكيف بعد ذلك يغضب عليهم الله بعد أن رضي عنهم ، والله يعلم ماذا سيفعلون إلى نهاية حياتهم ، يعني إن كانوا سينقلبون على أعقابهم و يحدثون في الدين بعد الرسول ص فاالله يعلم بذلك ولن يرضى عنهم في هذه الآيات و يعدهم بالجنة خالدين فيها أبدا و الله سبحانه و تعالى لا يخلف وعده . فهل لكما أن توضحا لنا هذه الآيات و لكما الشكر الجزيل .

    • زائر 87 | 12:52 م

      مدرس ثانوي .... إلى حديث العهد بالنعمه سبحانك يا كريم

      رجعت كعادتك تنادي النساء و تحتمي بهن يا جبان . صديقك يدعو أبو البراء للمباهله ، ها شرايك ، طلبت منك المباهله كذا مره و اليوم أطلبها منك و أمام الملأ فهل لديك الشجاعة لتباهلني أم كعادتك ستهرب و تفر من المواجهه ، أثبت للقراء شجاعتك ولو مره واحده على الأقل بدل الصراخ خلف الشاشه . أنتظرك تصبح رجل و تواجهني و تباهلني و إن هربت كعادتك سيكون هذا آخر رد مني عليك و سأعتبرك مراهق مغمور لا يقوى على مواجهة الرجال .

    • زائر 86 | 12:26 م

      هل اختيار الاسم له اولية في النشر ياوسط

      لا اعرف لماذ الوسط تتجاهل بعض الردود فقد ارسلت ابو البراء 1 و 2 و 3 و 4 ونشرت 4 فقط وتجاهلت الثلاثة الاولى بالرغم المداخلة مترابطة وما ذكرته في المداخلة هي توضيح لابو البراء على اسئلته وفي نفس الوقت ذكرت له المصادر الا ان الوسط تجاهلت مداخلتي وفي الوقت نفسه تعرض مداخلات ليست من الواقع ولا يعول عليها لانها لا تعتبر موثقة كـقصة ابو البراء في طهران.. وتراها تكثر من ردود الي الجنوساني ومدرس ثانوي والبرباري وكلها سب واستخفاف بالاخرين .. في الوقت الذي لا تنشر من يرد عليهم بالدليل

    • زائر 85 | 12:07 م

      ابوالبراء المعارضة تتهم الحرس الثوري بالعملية

      مواقع ايرانية كثيرة تتهم عناصر الحرس الثوري باغتيال العالم وان هناك انشقاقات في الحرس الثوري

    • زائر 84 | 12:02 م

      ابوالبراء الى المتباهل انا جاهز

      انا جاهز لاظهار الحق وانشاءالله سيهتدي كثير

    • زائر 83 | 11:23 ص

      الى المدعو جنوساني الصهيوني

      امرك عجيب وغريب اليوم ما عندك مقالات ضد ايران وحزب الله وما ذكرت لنا اسطوانتك اليوميه اللي عفى عنها الزمن وش صار لك مره وحده صرت طيب ومؤدب وعاقل اكيد اتهاوشت ويا الشيطان يمكن الله هداك ان الله يهدي من يشاء من عباده مع اني واثق ان الله لا يهدي اناس من امثالك انت وصديقك المدعو مدرس النفاق لانكم حطب جهنم ونصبر وبنجوف باجر الصبح اليس الصبح بقريب والايام الجايه لان اكيد اخبار عن ايران بتطلع يوميا لانها دوله مهمه على مستوى العالم وانها حديث الساعه وبتكون كذلك حتى مطلع الفجر........سبحانك ياكريم

    • زائر 82 | 11:17 ص

      الى زائر 44 |مازن البحراني

      حين أكون يوما تحت رايتك ، ثم انقلب عليك من بعد موتك ، واقتل ولدك ... فهل انت تسميني مشايعا لك ؟
      اولا : ان هناك ممن كانوا من الخوارج الذين قاتلوا مع علي ثم حاربوه ، وقاتلهم علي في النهروان،وهم من شاركوا في حرب الحسين .. فهل يصدق عليهم شيعة؟ ان كانوا شيعة في وقت مضى فلا يعني بقائهم موالين بمدى الزمن ، فالانسان متغير ومتقلب.
      ثم ان كان الـ 30 الف الذين خرجوا لقتل الحسين شيعة ، فلم تقولوا ان مذهب التشيع مذهب طارئ على الاسلام ولم يكن معروف من قبل ؟ثم اين يزيد في كل القضية بالنسبة لك ، هل ترى براءته؟

    • زائر 81 | 10:58 ص

      الى المنافق الكبير وابو 100 وجه مدرس الروضه

      عندي لك بشاره حلوه يا معلم نفاق في مسابقه عالميه بتصير قريب والفائز بيدخل مجلة جينيز للارقام القياسيه والمسابقه عباره عن من اكبر منافق في العالم فيا حبذا اتشارك في هالمسابقه وانا اعطيك كارنتي بتطلع الاول على العالم وانا واثق من كلامي لانك شربت النفاق شربا يا من ذكرت في سورة المنافقون , وتعال صج قولي جفت صديقك اللي ضاع منك فجأه هو شنهو انسان يعني لان انا فكرته مفتاح سياره او زرار قميص يوم سمعت منك هالكلام 24 ساعه كنت اضحك عليك يعني في حياتي ما جفت ولا بجوف منافق مثلك........ سبحانك ياكريم

    • زائر 80 | 10:36 ص

      الى الكاتبه ام محمود

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
      اختي الكريمه اعتذارك عن عدم الكتابه في الموقع غير مقبول جملة وتفصيلا, يقول النبي ص ما اذي نبي مثلما اذيت فهل توقف عن نشر دين الاسلام وهل توقف عن قول كلمة الحق وهل توقف جهاده ضد الكفار طبعا لا حاول بكل ما اوتي من قوه لنشر الاسلام بين اناس كانوا قمه في الجهل وقمه في الفساد وقمه في النفاق وهم اهل قريش عبدة الاصنام والتاريخ يعيد نفسه الان, نصيحتي لك بان تواصلي الكتابه بكل ثقه وصلابه لانك على حق واهل الحق دائما منتصرون لا شك في ذلك....... سبحانك ياكريم

    • زائر 77 | 9:05 ص

      مدرس ثانوي ... إلى زائر رقم 6 و 12 4

      يغضب عليهم و يدخلهم النار حسب تفسيرات البعض . و كيف يعدهم الله و بعد ذلك يخلف وعده معهم ، إن كانوا سينقلبون على أعقابهم فأن الله يعلم بذلك ولن يوعدهم بجنات خالدين فيها ولن يرضى عنهم من الأساس ولن ينزل آيات في حقهم يمدحهم فيها و يعدهم و يرضى عنهم فأن الله يعلم إن كانوا سينقلبون على أعقابهم و يحدثوا في الدين بعد وفاة الرسول . فهل القرآن متناقض ، حاشا لله أن يكون متناقض ولكن اباليس القوم لعبت دور كبير في تحريف التفاسير . فهل لكما أن توضحان لنا هذه الآيات طالما أنتما متمكنان من فهم المفردات .

    • زائر 76 | 8:58 ص

      مدرس ثانوي ... إلى زائر رقم 6 و 12 3

      آسف للإطالة عليكما. الآيه الثانية في تعليق رقم 36 واضحه جداً و صريحه و مباشرة و يعد الله فيها الأولون من المهاجرين و الأنصار بجنات خالدين فيها أبدا والله سبحانه و تعالى لا يخلف وعده و يعلمهم و رضي عنهم ، بينما نرى البعض يقول لا ليس هذا معناها و هؤلاء أنقلبوا على أعقابهم بعد وفاة الرسول ولم يثبت منهم إلا النزر القليل و البعض حدد من 7 إلى 11 فقط من ثبتوا ، فهل هذا معقول أوائل المسلمين بمآت الآلاف ينقلبون على أعقابهم ، إذاً لماذا آمنوا و جاهدوا ... الخ و كيف الله يعدهم بجنات و يرضى عنهم و بعد ذلك

    • زائر 75 | 8:54 ص

      ابوالبراء ام او جهل

      بسم الله الرحمن الرحيم
      " مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل اسفارا بئس مثل القوم الذين كذبوا بايات الله والله لا يهدي القوم الظالمين "

    • زائر 74 | 8:46 ص

      بو عمر

      احنا كسنه مسلمون نحترم ايران وهي الخير والبركه علينا لانها دوله اسلاميه وجاره لنا وتساعد اخواننا في فلسطين المحتله بعد ما باعوها العرب لليهود.

    • زائر 73 | 8:42 ص

      الله يرحمه ويدخله فسيح جناته

      تعليقاتكم ابها الزوار خارجة عن الموضوع ، ما ان سمعتم اسم (ايران ) الا قمتم القيامة بين مؤيد ومعارض ، كونوا واقيعيين ، شيخصكم بالجزر الاماراتية والروافض والسنة والشيعة

    • زائر 72 | 8:40 ص

      يا جماعة الخير يا مسلمون

      جوفوا اليوتيوب وجرائم صدام ضد الشعب العراقي والايراني والكويتي مشاهد بشعه وجوفوا المجاهدين القاعده وطالبان اشلون يدبحون الشيعه الاطفال بدون دنب بس لانهم شيعة ويغتصبون البنات ويقولون مجاهدين جوفوا لمناظر شي بشع ما قدرت اواصل بال زين بيروحون من عداب الله.

    • زائر 71 | 8:37 ص

      مدرس ثانوي ... إلى زائر رقم 6 و 12 2

      و الغنيمة من الحرب . إذاً آية الخمس تقصد ما يغنمه الفرد منا من الحرب أو الغزو أو الجهاد هو فقط من يطبق عليه الخمس لأن الآية حددت كلمة (غنمتموه) ولم تذكر المكاسب الآخرى و الأجور و الرواتب و الربح و معنى الغنيمة واضح في اللغة.طالما أنتما تفهمان المفردات اللغوية بهذا الشكل و سهل تفسيرها بالنسبة لكما أفيدونا من علمكما الغزير ولكم الأجر و الثواب من رب العباد . هل المقصود بالغنيمة في الآية الكريمة المعنى اللغوي المعروف أم هي تشمل كل شيىء يكسبه الفرد سواء من عمل أو تجارة ... الخ .

    • زائر 70 | 8:34 ص

      اول مره اجوف مدرس ثانوي ما يذكر ايران في مقاله ويقول ما في فرق بين الشيعه والسنه وهذا الكلام اول من قالها الخميني وماذا عن شيوخ السعوديه ماذا رايهم ما ذكرت لنا؟

      ولو أعتقدت أن الأمة إختارت سيدنا أبا بكر و هو أولى بالخلافة لا توجد مشكلة) (إذا ذهبت للعراق سأزور النجف) (قلت للوفد العراقي الذي زارني مؤخراً - وفد مشترك من الأوقاف السنية و الأوقاف الجعفرية - سآتيكم و أنا أب للسنه و الشيعة بشرط أن لا تفسر زيارتي لصالح طرف على آخر) .. أنتهى.هذه بعض المقتطفات من حديث طويل لشيخ الأزهر يؤكد فيه بأن لا يوجد خلاف بين الشيعة و السنه بالحجم الذي ضخمه التاريخ و لعبت السياسة بخبثها الدور الأكبر لبث الفتنه بين السنه و الشيعة بهدف تفريقهم ليكونوا فريسة سهله للحكام و غيرهم

    • زائر 69 | 8:28 ص

      ايران باقيه ما بقي الدهر

      هذه دولة المهدي عج باقيه ما بقي الدهر والحمدلله ان اعدائها طايحين في بعضهم البعض وهي تطور نفسها بنفسها الى احسن الحال وين صدام وين طالبان وين القاعده ...الخ مكانهم معروف طبعا.
      العرادي.

    • زائر 68 | 8:26 ص

      مدرس ثانوي ... إلى زائر رقم 6 و زائر رقم 12 1

      حسب ما أرى بأنكما فطحلان في فهم القرآن و تفسير معانيه و لديكما إلمام كبير بفهم مفردات القرآن ، فهل لكما أن تفيدونا من علمكم الغزير و تبينا لنا بعض المفردات التي نجهلها ما دمتما فاهمان للتفاسير اللغوية في القرآن . أولاً ما معنى كلمة (غنمتموه) و هل يوجد فرق بينها و بين كلمة مثلاً كسبتموه أو ربحتموه . غنمتموه يعني حسب اللغة غنائم الحرب أي المتحصل عليه من الغزو و الحرب و الجهاد و يختلف معناها كلياً عن المكسب أو الربح أو الأجر الذي يحصل عليه الفرد منا نظير تجارة ما أو عمل ما قام به .... يتبع

    • زائر 67 | 8:22 ص

      مسكين ابوالبراء دايخ ههههههههه

      وش يا ابو البراء ما ادري ابو الضراء مارحت المقبره لزيارة اهل القبور لان اليوم الخميس والشيعه يزورون موتاهم لقراءة الفاتحه ما اجوفك قلت باروح المقبره ههههههههههه نفس داك اليوم الصبح بس قالوا له انت شيعي سيده قال باروح المقبره هههههههه شكلك دايخ.

    • زائر 64 | 8:13 ص

      الى من يقول ان شيعة الامام الحسين عليه السلام هم من قتلوه

      اولا من قتل الامام الحسين ليسو من شيعته ، ثم هب ان من قتله كان من شيعته فعندما اجتمعو وقرر ان يقتلوه فقد اصبحو اعداء له وليس من اباعه مثلاً لو ان لديك صديق وتعزه وتوده ثم في يوما وليلا غدر بك لا ي سبب هل تعتبره صديقك ام عدوك فاي عاقل يقول عدو ، ثم ان التاريخ يذكر ان من حرض على قتل الامام الحسين عليه السلام هو يزيد بن معاوية ومن قام بقتله هم شمر بن ذي الجوشن وحرملة وسنان اوابي الحتوف وغيرهم من المجرمين وهولا لميذكر التاريخ انهم في يوم كانو من شيعته فهولا من اتباع بني امية

    • زائر 63 | 8:06 ص

      دولة الارهاب وحاضنته -2

      هذا اذا ارادت دول العالم التقليل والحد من الفساد في الارض فانهم الان يحاولون جاهدين تصدير شرهم وثروتهم الشيطانية الى العالم كله - مسخرين بمكر جميع امكاناتهم السياسية والاقتصادية و العسكرية والعلامية والعلمية البشرية لتحقيق هذا الهدف فهذه الدولة قد جمعت الشر من اطرافه -المسلمون في ايران يعيشون تحت الاضطهاد والارهاب وهي اشد من التفرقة العنصرية - فلا حقوق لهم ولا حرية دينية يستطيعون بها اداء العبادات واضهار شعائر الاسلام

    • زائر 62 | 7:59 ص

      مدرس ثانوي ... مقتطفات من حديث شيخ الأزهر الدكتور أحمد محمد الطيب 2

      ولو أعتقدت أن الأمة إختارت سيدنا أبا بكر و هو أولى بالخلافة لا توجد مشكلة) (إذا ذهبت للعراق سأزور النجف) (قلت للوفد العراقي الذي زارني مؤخراً - وفد مشترك من الأوقاف السنية و الأوقاف الجعفرية - سآتيكم و أنا أب للسنه و الشيعة بشرط أن لا تفسر زيارتي لصالح طرف على آخر) .. أنتهى.هذه بعض المقتطفات من حديث طويل لشيخ الأزهر يؤكد فيه بأن لا يوجد خلاف بين الشيعة و السنه بالحجم الذي ضخمه التاريخ و لعبت السياسة بخبثها الدور الأكبر لبث الفتنه بين السنه و الشيعة بهدف تفريقهم ليكونوا فريسة سهله للحكام و غيرهم

    • زائر 61 | 7:54 ص

      الى كل زائر عاقل

      وانتو مصدقين ياخي محد قتلهم الا المخابرات الإيرانية نفسها تصفية تصفية تصفية خلاص فهمو يا عالم ايران دولة استخبارتية شوف العراق وتعلمو

    • زائر 60 | 7:50 ص

      مدرس ثانوي ... مقتطفات من حديث شيخ الأزهر الدكتور أحمد محمد الطيب 1

      (أكد رفضه القاطع لتكفير الشيعة في تلك الفضائيات قائلاً:شيىء مرفوض و غير مقبول ، ولا نجد له مبرراً من كتاب ولا سنة ولا إسلام) (نحن نصلي وراء الشيعة فلايوجد عند الشيعة قرآن آخر كما تطلق الشائعات ، و إلا ما ترك المستشرقون هذا الأمر) (لا يوجد خلاف بين السني و الشيعي يخرجه من الاسلام. إنما هي عملية إستغلال السياسة لهذه الخلافات كما حدث بين المذاهب الأربعة ، كل الفروق بيننا و بينهم هي مسألة الإمامة) (هم يقولون إن النبي ص أوصى للإمام علي ع . فلو أعتقدت أن سيدنا علي أولى بالخلافة ليست هناك مشكلة..يتبع

    • زائر 59 | 7:46 ص

      دولة الارهاب وحاضنته --1

      ايران كسرى والهرمزان بين مخازي قم ومشهد وطهران - هذه الدولة الساسانية العنصرية التي تقنعت بالاسلام - وهو منها براء وهي وصمة عار على جبين البشرية لم يشهد التاريخ لها مثيل - التي اخمد نارها مطفئ نار المجوسية عمر الفاروق رضي الله عنه وارضاه -- معركة القادسية -- وهي الان تسعى لاشعالها من جديد باسلوب اخر - وان على دول العالم جميعا اسقاط هذه الدولة و جتثاث هذه الجمرة الخبيثة واستئصالهامن جسد البشرية قبل ان يستفحل هذا الشر وهذا السرطان ويستشري فيصعب حينها اجتثاثه

    • زائر 58 | 7:46 ص

      س مازن البجراني كيف ترى السيد كمال الحيدري

      بعتراف السيد كمال الحيدري ان شيعه الامام ع علي هم من قتلوا الامام الحسين ع .......ايران الاسلام

    • زائر 57 | 7:41 ص

      مدرس ثانوي ... إلى الأخ زائر رقم 35

      قوية ولد عمي ، إذا إستدللت من القرآن الكريم ترى والله راح يتيهون ، مع الأسف أغلبهم إطلاعهم على القرآن بسيط و إن قرأوه لا يتدبرون . تعمدت مرات كثيرة أكتب آيات كريمة و أخطأ في كتابة بعض الكلمات على أمل أن يصحح لي بعضهم و أرى أتناقش مع من ، لكن مع الأسف خبر خير عندهم ولا يدرون وين الله حاشرنهم ، لكن أغلط في كتابة قول لأحد من ما يتبعون بتشوفهم مصحصحين و يردون عليك . مع الأسف مع أني أنتمي إلى طائفتهم إلا أني أعترف بتقصيرنا في علم القرآن و قرائته و تجويده و تفسيره ، أسألهم كم قارىء عندكم في البحرين

    • زائر 56 | 7:31 ص

      مدرس ثانوي .... إلى زائر رقم 6 و زائر رقم 12

      زائر رقم 6 من هم الاعراب في الآية التي تكرمت بذكرها ، و من هم الاعراب في الآيه التي ذكرها زائر رقم 35 ، الفرق شاسع و كبير بين الآيتين ، ذم في الأولى و مدح في الثانية و نفس المصطلح إستخدم في الآيتين (الاعراب) ، هل لك أن تبين لنا الفرق بينهم و نكون لك من الشاكرين . زائر 12 شنو تقصد بقولك هذا الواقع و من تعتقد المقصود بكلمة الاعراب ، ترى إذا تعتقد المقصود العرب فأنت غلطان ، النبي عربي و أئمتنا عليهم السلام عرب و الصحابه عرب و المهاجرين و الأنصار عرب .

    • زائر 55 | 7:29 ص

      الى البرباري| مازن البحراني

      في سبعينات القرن الماضي تحديدا 1977 ، التقيت به بالصدفة في مكتبة بطهران ، حيث وقع نظري على كتاب لا زلت احتفظ به بعنوان الحسين ثائراً ، وحين اخذته سألني ما الذي اعجبك في الكتاب قلت له العنوان والغلاف الجميل ، ولكن أتعرف ما اسم المؤلف الظاهر على الكتاب : علي اكبر لاري
      لدي النسخة الى الان واستطيع ان اعطيك اياها لترى من يغير اسمه ، كيف لا يغير جلده .. وللعلم فهو ليس خريج حوزة وانما درس لفترة من الزمن وقد التقيت به في لندن سنة 98 وتذكرنا أيام طهران ,,للعلم فقط
      تحياتي

    • زائر 54 | 7:27 ص

      البرباري ... الى ولد المحرق

      نعم اكاد اقول اكتملت الصورة الغامضة وفهمت ما ترمي وتصبو اليه في مناقشة الفكر والثقافة والوعي ولو كنت احبد واتمنى ان تعرف معنى الوعي وعلاقته بالوجود الانساني ، الاجتماعي وما يمثله من انعكاس له ، الذي تجد في نتيجة الاجابة عليه اصل النصوص او القوانيين الاخلاقية والاجتماعية والاقتصادية ، والصلة بينها وبين حال الواقع الاجتماعي ومستوى تطوره . ارجو مواصلة الحوار ففيه اثراء للعقل والفصل في الاختلاف ومعرفته ، حتى يكون الآخر على بيّنة في اصل التضاد وما يتمخض عنه من تباين في الرؤية

    • زائر 49 | 7:03 ص

      تطلب الدليل يا ابو البراء وتسرد حتوتات اطفال

      تطل يا ابو البراء الدليل العلمي من زائر 21 لما ذكره وهو اضح ويمكننك انت الرجوع اليه في كتبكم وتسرد قصة من خيالك عن استاذ جامعي بطهران وانت يمكن لم تذهب الى طهران اليس هذا عيبا وخلق لا يجب ان تنتهجه اما سمعت قول الشاعر لاتنهى عن خلق وتاتي مثلها عار عليك اذا فعلت عظيم

    • زائر 48 | 6:56 ص

      الى ابوالبراء ... هل تباهل (تلاعن) ؟|مازن الجدالحاجي

      أبو البراء ما رأيك ان قلت لك ان ما أوردته من قصة المثقف الايراني ، كذب ، واني اطلب المباهلة معك (الملاعنة) ، اي ان يصب الله لعنته على الكاذب فينا .. فما رأيك ... انا اكذب ما ذهبت اليه وان كنت على حق قبلت المباهلة ولنرى من تصيبه دائرة السوء ... انتظر ردك

    • زائر 47 | 6:54 ص

      البرباري ... الى الاخ المحترم ابو البراء تحياتي القلبية

      تساؤلك في مكانه ومنطقي وعقلي بما تحويه الكلمة من معاني ، يستوجب اجابة علمية في مستوى ما توصل له العلم والخبرة في شأن ومجال عمر الانسان والحد الاقصى لبقائه على قيد الحياة من دون حشر الغيبيات والاوهام وما تفتق به العقل الفقهي من خزعبلات ، ناهيك عن التاريخ وما يقوله وينطق به ويستدل به من معلومات ، وتنظيرات احمد الكاتب ، رجل الدين الذي تربى وترعرع في كنف الحوزة العلمية في قم ، ومناظراته التي تدحض الادعاء والتسليم بفرضية ومقولة لم يثبتها العلم والتاريخ في بقاء وحياة انسان على ما يزيد عن 1200 سنة

    • Ebrahim Ganusan | 6:35 ص

      توضيح

      قال مسئول اقتصادي رفيع في دبي أمس إن الإمارة لن تقطع أبداً علاقاتها التجارية مع إيران وذلك في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط على طهران لوقف برنامجها لتخصيب اليورانيوم.
      ____
      ماتم أقراره من عقوبات ستلتزم به الأمارات وأما العلاقات التجارية ليست ملزمة وتتعلق بمصلحة تجار أماراتيون
      وألمحت الإمارات إلى أنها ستقلص دورها كشريان حياة تجاري ومالي لإيران بعدما فرض مجلس الأمن الدولي مجموعة رابعة من العقوبات على إيران
      ___
      أنقطع الشريان الحيوي لإيران

    • زائر 46 | 6:33 ص

      الى ابو البراء 4

      تابع ... اما يزيد فحدث ولاحرج قتل امام زمانه الامام الحسين (ع) وهدم الكعبة بالمجنيق واستباح المدينة وهذا ما سرده التاريخ . اما النقطة الاخيرة وهي قولك انك لا تكفر الشيعة فقل لي من اتهمك بتكفيرهم انا لما كتبت كنت اثني على كتابتك وتمنيت ان نكون نحن المسلمين عامة قلبنا واحد مثل ماكتبت الا اذا كان ما بداخلك يخالف ماتظهر به فهذا شانك واكرر لك انه لايجوز لك ان كنت سنيا استخدتم التقية

    • Ebrahim Ganusan | 6:29 ص

      محو أسرائيل من على الخــــــريطة لمن تصدر الأكاذيب والشعارات

      لكن القادة الإيرانيين اتهموا أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) والأميركية (سي آي إيه) بالتدبير للاعتداء الذي أودى بحياة شهرياري وآخر أدى إلى إصابة عالم آخر وهو فريدون عباسي بجروح
      ____
      1_أين الشعارات الإيرانية بمحو أسرائيل
      2_ أين رد الفعل الإيراني على سلسة التفجيرات التي تحصل بين وقت وأخر
      3_ مالفرق أكانو إيرانيين عملاء مجندين من قبل أسرائيل أو هم أسرائليين يعني العمل أسرائيلي لافرق

    • زائر 40 | 6:12 ص

      البرباري ... تجاوبا مع تعليق ما يسمي نفسه ولد المحرق بالرغم من عدم وضوح الرؤية

      بالرغم من ما توضح لي من خلال كلمة يتبع ودلالتها على ان التعليق يشوبه نقص وغير مكتمل ناهيك عن عدم ترابط الكلمات لتكتمل الجملة ، لكن ممكن التجاوب مع التعليق حرصا مني على التواصل من اجل اثراء الحقيقة والفصل بين الاختلاف ، وقبل كل هذا وذاك اتمنى من الاخ الرد على التساؤل الذي ما برح ان يحوم حول تسميته بضد التجنيس وهل يتوافق مع السيرة النبوية وما ورد ذكره في القرآن ، ام هو مصطلح عصري من افرازات تقدم الزمن وما احدثته التكنولوجيا والتقدم العلمي من تغييرات في المفاهيم الاجتماعية والجغرافية والسياسية

    • زائر 38 | 6:00 ص

      اهداء الى مازن البحراني

      99. وَمِنَ الأَعْرَابِ مَن يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ قُرُبَاتٍ عِندَ اللّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَّهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
      100. وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ @

    • زائر 37 | 5:51 ص

      ابوالبراء سألتك فأجبني ان كنت شجاع

      من هو امام الزمان واين هو الان ؟ فالبيعة واجبة ولكن اين هو الامام ؟ اجيبوني ولا تراوغوا فنحن مطلوبين ببيعة المهدي ولو حبوا على الثلج ومهدينا سيخرج بين الركن والمقام فهل خرج ؟

    • زائر 36 | 5:43 ص

      ابوالبراء وقصته مع الاستاد الجامعي في طهران

      تقابلنا في الحافلة وكان جالس بجواري : رجل مثقف سألني بأدب : مادا تقولون في ال بيت فأجبته علي هاول فدائي في الاسلام وقد ابلى بلاء حسنا وجاهد في الله حق جهاده ويحبه الله ورسوله وفاطمة هي سيدة من سيدات نساء اهل الجنة والسبطين سيدا شباب الجنة .فتعجب وقال ان علمائنا يكدبون عليناو يقولون انكم تكرهونهم وتبغضونهم كي نعاديكم فقلت له انت استاد مثقف وفاهم ولكن كيف تقنع قومك قال لا اجروء

    • زائر 35 | 5:38 ص

      جردابي الي ابو البراء

      ما حكم من خرج على امام زمانه؟

    • زائر 34 | 5:25 ص

      ولــــــــــــــــ المحرق ــــــــــــد ضد التجنيس السياسي

      نواجه مكر المغالطة بصوت المنطق ولغة العقل الذي يميل الى الحق ففطرة الله سبحانه وتعالى تدعونا الى نبذ الظالم والوقوف مع المظلوم مهما كلف الثمن ومما لا شك فيه ان امريكا واسرائيل والمقبور صدام ومن يقف بصفهم هم من ظلموا الجمهورية الاسلامية لسنوات طوال وعندما لم يستطيعوا المواجهه وجها لوجه انتهجوا عدة طرق اخرى ومنها الحرب الثقافيه والفكرية اي ان لديهم الكثير من المندسين ممن يدسون السم بالعسل لاقناع الاخرين بأن ايران هي العدو ولكن سرعان ما ينهار كل زيفهم عندما نصفعهم بالحقائق والادلة والبراهين

    • زائر 33 | 5:20 ص

      جردابي الي زائر الامس سني متابع

      اخي في احد الاخوه تحدث عن التجنيس واستدله بي مثال عن سلمان الفارسي وبلال الحبشي ويقول عاشا جنبا الي جنب مع اخوانهم المسلمين في مكه والمدينهمن دون ان يعرفو معني الجنسيه؟
      الجواب كان هدا صحيح كان هذا من قبل اما الان هل تقبل دوله ان تفتح الحدود الي اي كان ومن دون تصريح . وتيت بي مثال عن الصياده البحرينين الذين يمنعون من الصيد في حدود قطر وغيرها .
      واما عن امريكا والبطاقه الخضراء حسب ما تقول.
      امريكا من اكثر الدول تشددا في دخول غير الموطنين والدليل على ذلك منع المكسيكين والمسلمين بشكل عام

    • زائر 32 | 5:13 ص

      ولـــــــــــــــ المحرق ــــــــــــــــد ضد التجنيس السياسي تابع لمن يسمي نفسه بــــ البار باري

      الإثارة والقوة والتلاعب باللغة والتزويق والخطابة من أجل تهييج العواطف واستيلاء على القلوب والتلاعب بالعقول وذلك بتصريحهم أن الإنسان مقياس كل شيء وأن العلم هو الإحساس المدعم برأي وأن أمور القيم كالخير والحق والجمال والعدالة هي أمور ذاتية نسبية متوقفة على ظروف الشخص ومزاجه

    • زائر 31 | 5:11 ص

      ولــــــــــــ المحرق ـــــــــــــد ضد التجنيس السياسي يا بار باري لا تغالط نفسك فأنت تناقش الفكر والثقافه والوعي

      المغالطة هي الاستدلال الأعوج الذي يحاول منتجه التستر على عوجه وإظهاره كأنه استدلال سليم من أجل إيقاع مخاطبه في الغلط وتضليله وتندرج المغالطة ضمن السفسطة وهي المعرفة المموهة التي لا تملك من الحكمة سوى مظهرها الخارجي ولم تصل إلى لبها وتفتقر إلى قواعد منهجية وتلجأ إلى الجدل والتشكيك وإحداث الريبة في مستوى الاعتقاد وخلخلة اليقينيات من أجل إحداث فراغات واستمالة مشاعر الأفراد وتكوين رأي عام من خلال خطاب عمومي يشرع للرغبة والمصلحة الأنانية وغالبا ما يستخدم السوفسطائيون

    • زائر 30 | 4:53 ص

      بوالبراء الى20

      ما حكم من يكفر الصحابة ؟ وما حكم من يكفر ابوبكر وعمر وعثمان ؟ واريد سند الاحاديث لكي ارى صحتها للامانة العلمية . وارجوا ان لا تستخدم التقية . فانا شخصيا لا اكفر شيعة ال بيت الحق

    • زائر 29 | 4:13 ص

      البرباري ... تحية اجلال واكرام الى اختنا الفاضلة ام محمود

      تحية نابعة من قلب صادق واحساس لا يعرف المجاملة ، متمنيا الى اختنا حياة ملئها السعادة والرفاه وطوال العمر ، حيث مهما اختلفنا في الرأي والعقل والمنهج والمنطلقات نبقى اخوة نكن الى بعضنا البعض الاحترام المتبادل ونتمنى الى انفسنا النجاح الدائم في حياتنا المديدة ، تقبلي مني اعتذاري ان كنت يوما قسوة عليك في تعليقاتي ، فنحن نبقى اخوة في هذه الحياة نتبادل الخبرات والمعلومات التي تطورنا وترفع من شأننا الانساني الاجتماعي عبر تراكم التجارب والذي نطلق عليه التراث الانساني ، وهذا ما يميزنا بالفعل عن الحيوانات

    • الحبيب1 | 4:09 ص

      باختصار أخي، فإن الهجمة على الإسلام تشتد وعليك أن تكون قوي.

      قوي البصيرة نافذ الفكرة معطي الفكرة لنفسه في نفسه لنفسه فترة يدرسها يتأملها جيدا يخاطرُ بها ربه أما طال منكَ الطاعة والقرب منك إليه،، لَن يخذلك الله أبدا ما دمت صادقا مع الله مستوفيا شروط الحكمة من الصمت والتأمل وقلة الكلام إلا بالحق وفي الحق، مستوفيا شروط العلم من إقامة الطاعات وحب أهلها واتباع الصالحات والقرب منها والبعد عن معاصي الله وبغض مَن يقوم بها ومحاربتها قلبا وقالبا بوسائلك الإسلامية الحكيمة، الله أعلم بمن يستحق العلم والكشف ويطلبه منه وحده، سيكشف لك الحقائق تباعا، أخي استمر في العطاء

    • الحبيب1 | 4:04 ص

      في الحديث الشريف ( اعرف الحق تعرف أهله )

      في الحديث عن الحجة ع ( مَن كان من الفقهاء صائنا لنفسه حافظا لدينه مخالفا لهواه، مطيعا لأمر مولاه فللعوام أن يقلدوه) إخوتي الكرام مسطرتك الاسلامية عندك من إمامك فلا تعدل عنها بعد معرفتك أن لا معصوم لا يجوز الكلام عليه ولا الطعن فيه إلا الأربعة عشر ع وفقط لا غير وأما ما عداهم فوجب عليك فحصه لأنك مسؤول في قبرِك عن قول حجتك المعصوم، وليس يُعرف الحق كما تقدم إلا بمسطرة إسلامية فوجب أن تعرف هنا مَن للشهوات بدأ، وَمن وزّر نساء في وزارته منذ عام، وَمن أباح الموسيقى، وَمن أبرز النساء مع الفتيان في تلفازه

    • زائر 28 | 3:47 ص

      البرباري ... هل نحن العرب نستحق ان نكون ممثلين للبشرية وفقا الى مفهوم التراث الحيوي وذو الفاعلية

      الانسان يتميّز عن باقي المخلوقات بخاصيته التاريخية الى جانب انه حيوان ناطق وعاقل بخلاف المخلوقات الاخرى التي تسيرهم الغرائز ولا يمتلكون كابح العقل للتغلب عليها ، وكل الحيوانات لم يحدث تغيير لديهم منذ الازل لأنهم بلا تاريخ كالذي يمتلكه الانسان والذي يجعله يستفيد من تجارب الجنس البشري على مدى التاريخ ويراكم خبراته ويختزن الحوادث ، لهذا يتغير الانسان من عصر الى عصر وفقا وتبعا الى ما يضاف الى التراث من خبرات وتجارب وعلى هذا الاساس هل نحن نستحق ان نكون بشر ، قياسا الى ما قدمته البشرية من معرفة وتجارب

    • زائر 27 | 3:41 ص

      الحقد على الدولة الاسلامية ايران لماذا ؟

      الحقد على الدولة الاسلامية ايران لماذا ؟

    • زائر 26 | 3:36 ص

      الدفاع المستميت عن إيران لماذا ؟

      الدفاع المستميت عن إيران لماذا ؟

    • زائر 25 | 3:32 ص

      الى اخواني السلمين المنصفين 3

      يتبع ..جاء في الخاري عن ابي هريرة..أيما امرئ قال لأخيه: يا كافرفقد باء بها أحدهما. إن كان كما قال.وإلا رجعت عليه ، اذا فالاساس عدم التكفير، فشيخ الازهر شلتوت رحمه الله يجوز التعبد بالمذهب الجعفري ومفتي الازهر الشريف الحالي الشيخ علي جمعة ينتقد القنوات التى تمس بالمذهب الجعفري ويخرج لنا متطفل هنا اوهناك ويقول الشيعة روافض ويكفرهم اذا فهو الكافرلمخالفته لجميع المسلمين،لانه اما انت يامن تكفر على حق والذي جوز التعبدعلى باطل او العكس والاصح هو من كفر هو الكافر لانه خالف الله ورسوله وما عليه المسلمون

    • زائر 24 | 3:31 ص

      الى اخواني المسلمين المنصفين 2

      يتبع السابق ....
      الثانية : زائر رقم1 ابو البراء ذكر ان كلمة سني اوشيعي تؤدي الى التمييز ،كلام جميل ن نتفق معه في ذلك ونتمنى ان يكون جميع المسلمين متقبلين لهذه المبدأ ، ولن يتحقق هذا المبدأ الا بتظافر جهود جميع المسلمين ونبذ الفكر الدخيل على المسلمين والذي يكفر المسلمين ويخالف الله سبحانه وتعاليى والنبي الكريم وجميع المسلمين فالاسلام يرى ان من قال لا اله الا الله محمد رسول الله فقد اسلم وحتى ان قالها بلسانه دون قلبه ، لان الاسلام يؤخذ بالظاهر ويؤكل السرائر لله سبحانه وتعالى ... تابع

    • زائر 23 | 3:30 ص

      الى اخواني المسلمين المنصفين 1

      ساورد نقطتين في هذه الماخلة
      الاولى:اسرائيل وامريكا عدوة لايران لكن عملية القتل لم يتورطا بها مباشرة فلابد ان هناك ايادي خفية تخدم المصالح الامريكية والاسرائيلية فليس غريبا ان يقوم معارضي ايران كمفسدي خلق بهذه العملية او هناك خطر اكبر على المسلمين عامة من ايرانين وغيرهم الا وهم التكفيريون المجرمون فهولاء لابتورعون بقتل المسلمين من اجل مصالحهم وخير دليل على ذلك ما يقومون به من قتل وارهاب في افغانستان وباكستان والعراق وغيرها من الدول الاسلامية في الوقت الذي لم نجد لهم اي نشاط في اسرائيل.. يتبع

    • زائر 22 | 3:22 ص

      اقتل القتيل وامشي في جنازته.

      هاي مفروض يكون العنوان .

    • زائر 21 | 2:58 ص

      البرباري ... مرض التخيلات والخرافات والاوهام في الكتابة

      يستشف المطلع على التعليقات اليومية استحواد الافكار والنظريات المسكونة بالمثيولوجيا اي الاسطورة والفنتازية التي تعتمد على الاوهام والخرافات في الكتابة ، حيث تحتل حيّز واسع في حياتهم وتهيمن على قدراتهم العقلية وتوجهاتهم السلوكية ، اذ يورد القصيمي في كتابه الفد ايها العقل من رآك ان الخرافات والاساطير تكون مصدر الهام للكثير في ابداعاتهم والمشكلة تكمن في التعصب الاعمى لها ، ويستطرد في القول ان هؤلاء لا يعنيهم ان تكون افكارهم صادقة بالقدر الذي يعنيهم قدرتها على اخضاعهم واذلالهم ، لهذ هم يدافعون عنها

    • زائر 20 | 2:14 ص

      ليتحفنا الموتورين بالردود الشافية والكافية؟ مازن الجدالحاجي2

      وان منتجاتها رخصية وغير ذلك من سفههم الذي عبروا عنه من منطلق حقد تجاه ايران ، وهاهي الامارات تقول ان مجرد التقليص يعني انه ستكون هنالك وطأة، وليرجع مدرس ثانوي الى القاموس ليبحث لنا عن مفهوم الوطأة ؟ واما موضوع قطع العلاقة ،فعبر عنه بـ لن يعني توكيد أبدي يا موتورين ..
      5-من يسأل لماذا لا تنسحب ايران من الجزر ، فنقول له دعك ببلدك، والاماراتيين كفيلين باسترداد جزرهم وان اردت ان نتكلم مطولاً ستتعب لأنك سترتد على عقبيك مولياً ..
      ابو البراء عليك ان تورد اسمك في كل مداخلة لك لأن اسلوبك معروف .

    • زائر 19 | 2:09 ص

      ليتحفنا الموتورين بالردود الشافية والكافية؟ مازن الجدالحاجي1

      1- من قتل العالم النووي؟ هل الحرس الثوري؟ام الغرب؟
      3- قول كلينون : انها تشجعت بموافقة ايران على المحادثات،دليل على ان العرض كان من الغرب على ايران ، وليس بطلب ايراني ، وألا يعني هذا ان الحضر المفروض لم يأتي بنتيجة كون ان هدفه الاصلي هو تخلي ايران عن البرنامج ، والمحادثات هنا يعني ان توقف البرنامج من قد فات أوانه ، وان المحادثة تقتصر عن تقديم ضمان لعدم صنع قنبلة نووية؟
      4- من عولوا على ان دبي ستقطع علاقاتها التجارية بايران،قد اصيبوا بنكسة ،لأنهم قالوا بامكانية تحويل التجارة الى بلد اخر ؟

    • زائر 18 | 2:04 ص

      ابوالبراء من المقصود بالاعراب ؟

      ولكن عندما تقرء الاية التالية يقول تعالى ( انما المؤمنون الدين امنو بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدو بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصادقون) فأرجوا ان لا تقطع الايات على هواك وهوى ملالي الفرس . فالفرس لا يعرفون ما المقصود بالاعرابي . الم تسمعوا باحاديث الصحابة عندما يدكرون مواقف الاعراب فمثلا موقف الاعرابي الدي تبول في المسجد والاعرابي الدي شد الرسول وووو

    • زائر 15 | 1:50 ص

      حين يكون ابوالبراء أحمقاً| مازن الجدالحاجي 1

      أبو البراية ، قد بري عقله ، هذا ان كان له عقل ، ومسكين هو أصبح يستجدي بمن هو غريق (غريق يستنجد بقشة) ، فأول مداخلته فاشلة حد النخاع ، فما دخل الخبر بما أوردته،تقول له عطش،فيرد عليك بالنوم ، وهذا دليل على أمرين جهل ، واثارة للمتحاوري،(أي خبث هو والله) ، وهاهو يزعل من كلام الله ، وكأن كلام الله فيه شك ، ويكاد المجرم ان يقول خذوني ، فكأنه اردا ان يهرب من وصفه بالاعرابي ، ولكنه وقع في ما اراد الهروب مه ، ثم من غباءه قال: هو يفرق بين الشيعة والراوفض بقوله هولاء يلعنون وأولئك يعني الروافض لا يلعنون

    • زائر 14 | 1:29 ص

      متى تنسحب ايران من الجزر الاماراتيه

      حفاظا على ارواح المدنيين و حفاظا على ارواح العلماء يجب على النظام الايراني الانسحاب عن الاراضي العربيه و التوقف عن انتاج اسلحه نوويه.

      يجب الانسحاب الفوري من جزر الامارات العربيه المتحده وعدم التخدل في شؤون العراق.
      عاشت الجمهوريه العراق

    • زائر 13 | 1:17 ص

      عزيزي أبو البراء

      ويش عليك من زائر 6 طالما انك تشعر بأنك غير مقصود في الآية
      ثانياً: هو رأي لا أكثر و استشهد بالقرآن و انا من وجهة نظري كلام الله ما يزعل يا أبو البراء فما كو داعي تكبر الموضوع و اتستنجد بالمدرس و الاخرين
      و سامحني ياعزيزي بس هذا الواقع و لا تزعل نفسك يا عزيزي.

    • زائر 12 | 1:05 ص

      صح السانك يا زائر 1.

      هاي الكلام اللي قلته حربه في صدر الطائفيين .

    • زائر 11 | 12:59 ص

      ابوالبراء ها هم الشياطين

      من تعليقاتهم المتطرفة معروفين وهؤلاء لا حوار معهم بل العين الحمرة

    • زائر 10 | 12:57 ص

      ابوالبراء انا اميز بين التشيع والرفض

      الشيعة لا يسبون ولا يلعنون واما الروافض فقبل ان يوحدوا الله كفروا خيرة خلقه

    • زائر 9 | 12:49 ص

      ابوالبراء الى الاخوان المدرس والاخرين شوفوا 6

      ما يعرف من هم الاعراب ؟

    • زائر 7 | 12:31 ص

      بحراني ... ايران قوة لا تقهر في المنطقة 3

      وكذلك أشر الجنرال الامريكي (جون ابي زيد ) اعترف في تصريحاته بان القوات البرية والبحرية والصاروخية للجيش الايراني قوية وفعالة الى درجة, بحيث يجعلها أكبر قوة في منطقة الشرق الأوسط ". أن هدفالاعداء الأساسي هو الحيلولة دون أن تصبح ايران قوة عسكرية وسياسية واقتصادية من الدرجة الأولى في المنطقة الخليج العربي.

    • زائر 6 | 12:30 ص

      الفرق بين المسلم و المؤمن في القرآن الكريم

      (( قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا و لكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم )) سورة الحجرات

    • زائر 5 | 12:27 ص

      بحراني ... ايران قوة لا تقهر في المنطقة 2

      أفادت (بيتر رودمن ) من وزارة الدفاع الامريكية قال بان ايران قوة ثورية مسلحة باستراتيجية اسلامية تسيطر على الشرق الاوسط والخليج العربي.

    • زائر 4 | 12:24 ص

      بحراني ... ايران قوة لا تقهر في المنطقة 1

      تصريحات المنسق الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا التي قال فيها بان ايران أصبحت ولأول مرة القوة الأكبر في المنطقة, موضحا "انهم يعلمون جيدا بان ايران تملك من القدرة ما يمكنها بان تصبح القوة الأكبر في المنطقة ".

    • زائر 3 | 12:10 ص

      بحرينيه

      اللهم صل على محمد وآل محمد
      ونقل التلفزيون الإيراني عن صالحي قوله «لكننا تلاميذ (مؤسس الجمهورية الإسلامية) الإمام الخميني الذي كان يقول: إذا قمتم بقتلنا سنصبح أقوى».
      نعم قتلنا يقوينا ونحن متعودين من أيام سيد شباب أهل الجنه على قتلنا ، لا أقول إلا شلت أيديهم

    • زائر 2 | 12:02 ص

      بحراني ... لا يصح إلا الصحيح يا هذا .

      عَنْ أَبِي خَدِيجَةَ سَالِمِ بْنِ مُكْرَمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (ع) قَالَ : ( النَّاسُ ثَلَاثَةٌ عَالِمٌ وَ مُتَعَلِّمٌ وَ غُثَاءٌ ) [34]
      وفي الصحيح عَنْ جَمِيلٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (ع) قَالَ سَمِعْتُهُ يَقُولُ : ( يَغْدُو النَّاسُ عَلَى ثَلَاثَةِ أَصْنَافٍ عَالِمٍ وَ مُتَعَلِّمٍ وَ غُثَاءٍ فَنَحْنُ الْعُلَمَاءُ وَ شِيعَتُنَا الْمُتَعَلِّمُونَ وَ سَائِرُ النَّاسِ غُثَاءٌ )
      لا تخلطو الحابل بنابل .

    • Dr Raise | 11:57 م

      الله يرحمهم

      اللهم انصر الاسلام والمسلمين
      واخذل الكفر والمنافقين

    • زائر 1 | 11:04 م

      ابوالبراء (لولا علي لهلك عمر )

      صبحكم الله بالخير يااخواني المسلمين .لا يهم انا سني او شيعي . ان كلمة سني او شيعي تؤدي الى التمييز وهنا يبدء عمل الشيطان .فدين علي وعمر واحد وجهادهم كان لاجل اعلاء كلمة الله والاثنين رضوان الله عليهم استشهدوا عند صلاةالفجر وكانوا اصهار ولا حول ولا قوة الا بالله

اقرأ ايضاً