العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

«بلدي الوسطى» يبحث إقرار إنشاء مبنى خاص للمجلس اليوم

أفصح رئيس مجلس بلدي المنطقة الوسطى عبدالرزاق الحطاب لـ «الوسط»، عن أن المجلس سيبدأ بعقد أولى جلساته الاعتيادية صباح اليوم (الثلثاء)، وسيناقش ضمن جدول أعماله رفع قرار لوزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بشأن اعتماد إنشاء مبنى خاص للمجلس.

وذكر الحطاب أن «المجلس البلدي يزاول أعماله حالياً من مبنى مستأجر مكون من عدة شقق أنشئت لأغراض سكنية أصلاً، وهو لا يتناسب وحجم العمل البلدي والرقعة الجغرافية للمحافظة الوسطى التي تتطلب أريحية أكبر لإنجاز الأعمال الخدمية للمواطنين بصورة أفضل».

وأوضح رئيس المجلس أن «الموقع المقترح حالياً لإنشاء المجلس الجديد فيه يقع خلف مبنى البلدية الذي تعقد فيه الجلسات الاعتيادية بمدينة عيسى (قرب المكتبة العامة)، على أن يكون المبنيان مرتبطين فيما بينهما لكن بصورة انفصالية لكل مبنى على حدة».

وبين الحطاب أن «المجلس البلدي سبق أن ناقش هذا المقترح مع البلدية وضمن لجانه المعنية خلال دورة 2006، وتطرق إلى أمور الموازنة والهيكل الوظيفي وغيرها من الأمور، غير أن المجلس خلال هذه الدورة سيؤكد المقترح ليتخذ فيه قراراً يرفع لوزير البلديات مباشر»، منوها إلى أن «مبنى المجلس الحالي لا يتناسب وحجم العمل البلدي ويفتقر للكثير من الأساسيات الفنية والخدمية التي يتقدمها شح موقف السيارات وصعوبة تواصل الأعضاء مع مراجعيهم من المواطنين أبناء الدائرة، فضلاً عن عدم كفايته من ناحية السعة والمرافق اللازمة لتنفيذ العمل البلدي بأفضل صورة مرجوة».

هذا، ولفت رئيس المجلس إلى أنه «سيتم الإعلان اليوم عن توزيع لجان المجلس بما في ذلك رؤساؤها وعضوياتها عقب اجتماع تشاوري عقده المجلس مؤخراً، حيث ناقش المجلس خلاله بنود اللائحة الداخلية البالغ عدد بنودها 75 بنداً تختص بتنظيم أعمال المجلس البلدي كأحكام عامة، فيما تم الاتفاق على تشكيل خمس لجان رئيسية تُسند إليها مهمات تسيير أمور العمل البلدي ومتابعتها وهي اللجنة الدائمة، اللجنة الفنية، لجنة الخدمات، لجنة البيوت الآيلة للسقوط اللجنة المالية والإدارية».

وكشف الحطاب أن المجلس سيقوم في النصف الثاني من ديسمبر/ كانون الأول 2010 بزيارات منتظمة لوزراء الوزارات الخدمية الأكثر التصاقاً بالعمل البلدي المتشعب، وذلك في خطوة من شأنها تعزيز التواصل وتسهيل مهمات أعضاء المجلس البلدي، منبهاً إلى أن أعضاء المجلس اتفقوا خلال الاجتماع التشاوري على تشكيل لجنة للتنسيق والمتابعة مع الجهاز التنفيذي ببلدية المنطقة الوسطى، تكون مهمتها متابعة ما يصدر من قرارات وتوصيات ذات علاقة بالجهاز التنفيذي والصادرة عن رئاسة المجلس أو عن لجانه الأساسية.

من جانبه، قال نائب رئيس المجلس عادل الستري: «إن المجلس أعد ملفات وتقارير تتضمن خطة عمله للدورة الجديدة مدعمة بجميع قراراته وتوصياته للدور الثاني، وأدرج ضمنها كل البنود التي تحتاج لمتابعة خلال الدورة الحالية تم تسليمها للأعضاء الجدد، بحيث توفر جميع المعلومات الأساسية بين أيديهم كخلفية تخولهم إلى ألا يكونوا جددا على العمل البلدي».

وذكر أنه تم تفصيل ملفات خطة عمل لكل دائرة على حدة، بحيث تكون هذه التقارير والملفات كعامل ربط واستمرار للعمل البلدي بين الدورتين الثانية والجديدة الثالثة.

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:38 ص

      نفسي نفس وبس

      انشاء الله مايكمل المبني الا بعد 4 سنوات وانتم بصحة وعافيه وانتهت فترتكم

    • زائر 2 | 5:27 ص

      بنت الرفاع

      حج مبرور وذنبا مغفور وين التمر

    • زائر 1 | 9:46 م

      قرار وليس اقتراح

      الموضوع من فترة بسيطة وحاليا يتم اتخاد قارار ورفعه للحكومة لتنفيد ( ليش ما قلتون مقترح برغة مثل اي موضوع يخص الشعب ) او هذا الموضوع يخص راحتكم صار قرار يجب تنفيذه ....
      المفروض تنظرون لاحتياجات الناس وراحتهم اولا وليس راحتكم .

اقرأ ايضاً