العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

البحرين تعتزم بناء مرفأ في ميناء سلمان بنظام الـ «بوت»

قالت المؤسسة العامة للموانئ البحرية البحرينية إنها تعتزم بناء مرفأ لاستقبال مواد البناء في ميناء سلمان على أساس البناء والتشغيل والتحويل (BOT).

وتقول نشرة «ميد»، التي أوردت النبأ، إن ميناء سلمان هو الميناء القديم في البحرين وتم تخصيص قطعة أرض لبناء المرفأ الجديد ليكون محطة لاستيراد مواد البناء، علماً أن معظم العمليات كانت توقفت في ميناء سلمان بعد افتتاح ميناء خليفة بن سلمان الجديد في أبريل/ نيسان من العام 2009.

وكانت المؤسسة العامة للموانئ البحرية استكملت المخطط الرئيسي للمرفأ الجديد وتعتزم طرح الأرض للمستثمرين في النصف الأول من العام المقبل، بحسب النشرة. ويقول رئيس المؤسسة إنهم بصدد تحديد المتطلبات والمعايير التي بموجبها يتم تنفيذ المرفأ على أن تقوم شركات المقاولات بطرح عروضها وفقا لهذه المعايير.

وأضاف أن المشروع سيتم إرساؤه على أساس البناء والتشغيل والتحويل على أن تقوم شركة (شركات) المقاولات الفائزة بتقديم كل أوجه الاستثمارات اللازمة وسداد رسوم الإيجار المتفق عليها والرسوم الأخرى للمؤسسة العامة للموانئ البحرية.

ولم تتوفر أية معلومات عن كلفة إنشاء المرفأ المذكور.

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:34 م

      ميناء سلمان لأمريكا

      إن ميناء سلمان استأجرته القاعدة الأمريكية في البحرين . وراح يبنون فيه مرفأ للبوارج الحربية بقيمة 75 مليون دولار أمريكي خلال.

اقرأ ايضاً