العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ

«الأشغال» تطالب مقاول طريق «مستشفى الملك» الانتهاء في الوقت المحدد

خلف أثناء زيارته التفقدية  لمستشفى الملك حمد
خلف أثناء زيارته التفقدية لمستشفى الملك حمد

طلب وزير الأشغال عصام خلف من مقاول الطريق المؤدي إلى مستشفى الملك حمد والممتد من شارع الغوص إلى المستشفى توفير العمالة والمعدات اللازمة في جميع الأوقات وذلك لزيادة كمية الإنجاز والانتهاء من الأعمال المرتبطة بالمشروع في الوقت المحدد.

واجتمع الوزير خلف بوزير الدولة لشئون الدفاع فريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة في مستشفى الملك حمد الجامعي، بحضور قائد المستشفى العميد طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة والفريق التنفيذي لمستشفى الملك حمد الجامعي ومدير إدارة المشاريع الاستراتيجية والقائم بأعمال الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة غازي الصالح، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام فهد بوعلاي، وعدد من المسئولين من وزارة الأشغال، وذلك للاطلاع عن كثب على آخر التطورات المرتبطة بالمشروع.

وقال بيان لـ «الأشغال» صدر أمس (الاثنين) إن الاجتماع يأتي في إطار حرص الوزارة الأشغال وقوة دفاع البحرين على تنفيذ مشروعات الرعاية الصحية الملبية لاحتياجات المواطنين من الخدمات ذات المستويات الطبية والتقنية العالية الجودة.

وتم التطرق إلى كل ما من شأنه تطوير وتحسين الأداء في المستشفى بما يتناسب مع تحقيق أهداف النهوض بالمستوى الصحي والعلاجي في المملكة. بعدها، قام الوزير خلف بجولة تفقدية للمستشفى، استمع خلالها إلى شرح واف من قبل مدير المشروع زاهر عطياني، كما اطلع خلالها على أرجاء المباني الرئيسية وعاين غرف المرضى وباقي أقسام المستشفى.

وتفقد الوزير الطريق المؤدي إلى المستشفى والممتد من شارع الغوص إلى المستشفى والبالغ طوله 750 متراً، والذي تم إنشاؤه لتسهيل انسيابية الحركة المرورية إلى مبنى مستشفى الملك حمد بالمحرق، كما تم الاجتماع مع الفريق المشرف على تنفيذ المشروع بحضور مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق رائد محمد الصلاح وعدد من مسئولي الوزارة وممثلي المقاول وذلك للاطلاع على تقدم سير العمل بالمشروع والمعوقات التي تعترض سير تنفيذ العمل به والتي يقوم بتنفيذه شركة الدور للحفريات والبناء وبكلفة إجمالية تقدر بنحو 496 ألف دينار حيث من المتوقع الانتهاء من هذه الأعمال بتاريخ 26 فبراير/ شباط 2011.

ووجه الوزير خلال الزيارة إلى ضرورة التواصل مع جميع الخدمات والجهات المعنية واستيعاب متطلباتها ضمن فترة الإنشاء، كما أكد ضرورة العمل ضمن البرنامج المتفق عليه مع المقاول.

وتشتمل أعمال تطوير الطريق على التسوية الترابية فئة «ب» و «أ»، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات، وإنشاء أرصفة من الطوب الأحمر والأصفر وكذلك مواقف للسيارات ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وأعمال الإنارة وحماية الخدمات وذلك بالتزامن مع أعمال تجديد البنية التحتية لأجهزة الخدمات الأخرى بالمنطقة.

وفي نهاية الزيارة، أكد وزير الأشغال أن ما شاهده في موقع المشروع من إنجاز يبعث على التفاؤل لمستقبل واعد بالنهوض بالقطاع الصحي ليواكب التطور الذي يشهده العالم وتشهده المملكة.

العدد 3007 - الإثنين 29 نوفمبر 2010م الموافق 23 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:27 ص

      اسم المستشفى بحاجة الى تعديل

      يا جماعة الخير اللوحة اللي مكتوب فيها اسم المستشفى على جسر الشيخ عيسى ما يبين منها اي شيء على المسئولين عن المستشفى رفع لوحة الاسم حتى تكون واضحة للجميع

    • زائر 2 | 3:07 ص

      هل المستشفى جاهز؟

      لماذا يبدوا السقف في الصورة غير مكتمل؟
      (يعني الخدمات غير مكتملة؟!)

    • زائر 1 | 12:01 ص

      بوعلي

      كل الشكر لسعادة الوزير اتمنى الاخذ بعين الاعتبار في شارع 21 ( شارع مستتشفى جدحفص للولادة ومركز جدحفص الصحي مدرسة جدحفص ..

اقرأ ايضاً