العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ

باتشان: تقليد صوتي بإعلان للتبغ... تجاوز أخلاقي

عبر نجم السينما الهندي أميتاب باتشان عن غضبه من استغلال إحدى شركات التبغ لصوت مشابه له في الدعاية لمنتجاتها، ووصف ذلك بأنه «تجاوز أخلاقي».

وأشار إلى أنه سيتخذ إجراءات قانونية للحفاظ على حقوق الاستغلال لصوته الذي اكتسب شهرة واسعة لتمتعه بنبرة مميزة. وقال باتشان (68 سنة) نجم بوليوود المخضرم في مدونته الخاصة إنه قد علم من صديق له أن صوته قد تم تقليده لاستخدامه في الترويج لخليط من التبغ، بحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية.

وأضاف: «إن الأمر يتجاوز كونه تجاوزاً أخلاقياً، فهو يشوه صورتي التي بنيتها عبر سنوات طويلة». واستنكر بشدة الزج باسمه في الترويج لسلعة ضارة بالصحة، على رغم أنه غير مدخن حالياً، وأنه لا يشجع على أي شيء من شأنه الإضرار بالصحة. وقال باتشان إنه من غير اللائق أن تدمر الشركات المنتجة لأية سلعة، صدقيتها لدى عملائها، بعد أن تستغرق وقتاً طويلاً وتنفق الأموال الطائلة في بناء سمعة منتجاتها.

وكان أميتاب باتشان قد لعب خلال العام الماضي دوراً مختلفاً في فيلم «Paa»؛ إذ جسد دور صبي ذكي عمره ثلاثة عشر عاماً، لكنه يعاني من مرض نادر وهو «الشيخوخة المبكرة» الذي يؤدي إلى زيادة معدل عمر الأطفال بأكثر من 5 أو 10 أضعاف.

وسطع نجم بوليوود في مطلع سبعينيات القرن الماضي واشتهر بلقب «الشاب الثائر»، ليحصد العديد من الجوائز عالمياً ومحلياً، كما أنه يحمل لقب أكثر نجوم السينما الهندية ترشحاً لجائزة أفضل ممثل. وعمل باتشان أيضا مغنياً ومقدماً للبرامج التلفزيونية، وبسبب شعبيته انتُخب عضواً في البرلمان الهندي من العام 1984 إلى العام 1987.a

العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً