العدد 3003 - الخميس 25 نوفمبر 2010م الموافق 19 ذي الحجة 1431هـ

نائب الحد وعضو المجلس البلدي وأبراج الاتّصالات!

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

معالم المرحلة الجديدة التي تشهدها ساحة مجلس النوّاب والمجلس البلدي، أخذت تستهل بتباشير إيجابية وجديدة على أهل المنطقة، وخاصة في الدائرة الثامنة لمحافظة المحرّق.

ويكفينا اليوم أن نضرب لكم مثالاً لما قام به عضو المجلس البلدي رمزي القلاليف، ونائب الحد غانم فضل البوعينين، على وقفتهما مع رجالات الحد، ضد أحد الظواهر المنتشرة في البحرين، وهي أبراج الاتّصالات فوق المباني السكنية.

فما إن قام الأهالي بالاحتجاج على وجود هذا البرج المخالف، حتى نهض عضو المجلس البلدي لاتّخاذ الإجراءات الرسمية، وما إن اتّصل الأهالي بنائب الحد، حتى وعدهم فعلاً بالاهتمام بهذا الموضوع وتابع المشكلة شخصياً إلى انتهاء اليوم، وهي سابقة جديدة وجريئة تُحسب لهما.

إنّ المشهد السياسي الجديد في الدائرة الثامنة بالمحرّق، من خلال نائبها الفاضل وعضوها الجديد النشيط، عدّلت الصورة لأدوار المجلس النيابي والبلدي، إذ نعتقد بأنّ هذه الصورة هي الصورة الصحيحة في فتح أي ملفّات مهمة للدولة. ونتمنى من العضوين عدم التقاعس كما تقاعس غيرهما.

ولكن ليس المهم وجود الاحتجاجات أو تفاعل النائب وعضو المجلس البلدي فقط، ولكن المهم معرفة نتائج الدراسة التي تبنّتها وزارة البلديات حول أبراج الاتّصالات، حيث إنّ الوزارة أحالت هذه الدراسة إلى شركة أجنبية للقيام بها، وإلى الآن لم نعرف النتائج، على رغم انتهاء المدّة الزمنية للدراسة.

ولم نجد الوزير جمعة الكعبي بذلك الحماس الذي أظهره عندما أعلن تبنّي الدراسة في شأن أبراج الاتّصالات. بل وجدنا تقاعساً من الوزارة، وإلى الآن لم نرَ نتائج هذه الدراسة، بعد أن شممنا إعلانها سابقاً!

وعلى صعيد آخر، هناك 40 عضواً بلدياً أهملوا مشكلة أبراج الاتّصالات، ولم نجدهم يتطرّقون إليها أو حتى يوقّعون عريضة في شأنها، كما تطرّقوا إلى موضوع البيوت الآيلة للسقوط. مع أنّ مشكلة الأبراج مشكلة بيئية تحتاج إلى تكاتف الجهود لإيقافها. وها هو الطريق أمامهم اليوم حتى يتحرّكوا من أجل هذه القضيّة.

الجميع على علم بأن هناك شروط معيّنة للأبراج وهناك مواصفات، ولكننا لم نطّلع كرأي عام على المواصفات التي يجب أن توجد لوضع الأبراج، بل وجدنا أعضاء المجلس البلدي نائمين سنوات طويلة ولم يتطرّقوا لملف أبراج الاتّصالات.

نرجو من وزير البلديات جمعة الكعبي التدخّل في هذه العشوائية غير المتناهية من وضع أبراج الاتّصالات، كما نود منه إطلاعنا على نتائج الدراسة منتهية المدّة، كما نلفت انتباه أعضاء المجالس البلدية إلى أن دورهم مهم في هذه القضية، التي مازالت تؤرّق المواطن البحريني، ولا يعرف السبيل إلى حلّها إلى الآن، وهي في يد المسئولين بالدولة والمسئولين أمام الله. وجمعة مباركة.

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 3003 - الخميس 25 نوفمبر 2010م الموافق 19 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 5:41 ص

      هيما المحرقية

      الابراج تجلب الامراض لصاحب المنزل والبيوت المجاورة لان كل تلفون يأخذ الارسال من البيت الي حاط البرج فية فتخيلو كم تلفون يأخذ الارسال من هالبرج لانه بيمر عبر البيوت كلهه.

    • زائر 9 | 5:20 ص

      الظاهر اطلعو اصحاب الابراج يدافعون عن برج الدلو والحوت والاسد الخ

      وما عندي زود كلام آخر .

      ( واحد من الناس بدون برج )

    • زائر 8 | 4:52 ص

      رد للزائر رقم 7

      و انا محامي و واعي شغلي القانون موالابراج = ما يحتاج اتفهمني ياخووك اذا كل واحد يسوي الي يشوفه هو صح بتصير الديرة فوضي لازم نحتكم لانظمة تفصل بيننا و تضمن عدم التصادم اما الهوامير فما يصير نترك الحديث عنهم لان اللي صاير ناس نتحداهم و ناس كأن ما ندري عنهم

    • زائر 7 | 4:12 ص

      خلك واعي يا أخينا رقم 3

      يا استاذ وليس الاستاذه انك ليس من الحق لك ان تمنع الرأي الآخر واترك سالفة الهوامير ؛ الموضوع يشكل خطورة يجب ان يعرفها كل مواطن كما كان ذلك في البيوت الذكيه واما الرزق فليس على حساب صحة الناس وانت متهم اللهم اذا كنت نفس الشخص ، صحيح الابراج مهمة ولكن بشرط عدم الاضرار ونعذرك اذا كنت انت المسترزق اما الكاتبه جزاها الله خير وكثر من امثالها .
      ( واحد من الناس )

    • زائر 6 | 3:56 ص

      ابراج الإتصالات ... شر لا بد منه

      سيدتي الفاضلة, ابراج الأتصالات تخدم شبكة اتصالات للهواتف النقالة فقط وإذا لم يضع في وسط الأماكن السكنية لن تكون هناك شبكة للأتصالات او تكون ضعيفة ... و الجيل الثالت او الرابع للنقال او الجوال سيبث خدمة كشف و تحديد المكان .. يعني إذا الزوجة اتصلت على جوال زوجها و سألته : وينك انت؟ .. ما يقدر يقول انا في الحد و في تلفونها الجوال يبين إنه في منطقة الجفير. يتراوى لي الحريم ما بتعترض على الأبراج ولو في كل داعوس ... و السلام ختام.

    • زائر 5 | 3:29 ص

      سؤال

      هل توجد دراسة توضح تاثير الابراج على الانسان؟
      وما مقياس التردد الذي يضر والذى لا يضر؟
      افيدونا

    • زائر 4 | 1:15 ص

      نحتاج قانون لابراج الاتصال

      على الاقل لو كل كيلومتر مربع برج واحد
      يعني مو حالة كل برجين المسافة بينهم قليلة

    • زائر 3 | 12:40 ص

      أنت غلطانة

      يا استاذة تعرفين انه ليس من حقككم تطبيق القانون بايديكم وهذا اذا كان فعلا هناك قانون يمنع و لو كان لاحد الهوامير محد كفو منكم يتصدى له فخلو الرجال يترزق الله و من ناحية ثانية الكل يعرف ما عدا الغشيم ان الابراج هي ضرورة تقنية يعني لا يمكن استعمال الهواتف بدونها نحن نعذر عوام الناس البسطاء لانهم لا يعلمون لكن ما نعذرك انت بالتحديد يا استاذة

    • زائر 2 | 11:20 م

      والله طرطرة

      شلون تريدين النواب يوقفون هذا القرار و احد النواب مركب البرج في منزله

    • زائر 1 | 10:03 م

      مقارنةّّ!!

      شتّان بين موقف النائب في الدائرة الثامنة بالمحافظة الشمالية و موقف النائب في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق!!!!. و اللبيب بالبرج يفهم!!!!

      تحياتي...
      عبدعلي فريدون

اقرأ ايضاً