العدد 3002 - الأربعاء 24 نوفمبر 2010م الموافق 18 ذي الحجة 1431هـ

مبارك يزور البحرين اليوم لبحث الملفات الساخنة

الرئيس المصري
الرئيس المصري

أكد سفير مصر في المنامة محمد أشرف حربي أن زيارة الرئيس المصري حسني مبارك للبحرين اليوم (الخميس)، تأتي في إطار التشاور الذي تحرص عليه مصر مع البحرين ودول الخليج بشأن القضايا العربية والملفات الساخنة، بما في ذلك ما يجري في السودان وفلسطين ولبنان والعراق، إضافة إلى ملفي الأمن والإرهاب.

إلى ذلك، كشفت دوائر إعلامية في قطر أن زيارة مبارك للدوحة أمس (الأربعاء) رمت، بين أهداف عديدة، إلى «تحييد قناة الجزيرة بالنسبة إلى مجريات الانتخابات المصرية».


السفير المصري:الرئيس مبارك يزور البحرين لبحث القضايا والملفات العربية

المنامة - ريم خليفة

أكد سفير جمهورية مصر العربية في المنامة محمد أشرف حربي أن الرئيس محمد حسني مبارك الذي يحل ضيفاً على البحرين اليوم، ضمن جولة خليجية تشمل الإمارات وقطر والبحرين تأتي في إطار التشاور الذي تحرص عليه مصر مع البحرين ودول الخليج بشأن القضايا العربية والملفات الساخنة، بما في ذلك ما يجري في السودان وفلسطين ولبنان والعراق، إضافة إلى ملفت الأمن والإرهاب.

وقال حربي: «إن العلاقات المصرية البحرينية عميقة وهى من أكثر العلاقات نضجاً بين الدول العربية نظراً لطبيعة العلاقة بين قيادتي البلدين والتفاهم المشترك حول القضايا المصيرية التي تواجه الدول العربية».

وأضاف: «إن زيارة الرئيس مبارك سيتم خلالها بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما أن لدينا قضايا محورية ومهمة بالنسبة لمصر والبحرين، وما يتم التفاهم بشأنه سيندرج في مباحثات القمة العربية المقبلة»، مشيراً إلى أن الوضع في السودان متغير وهو بحاجة إلى موقف عربي موحد.


الديوان الملكي: العاهل يجري مباحثات مع الرئيس المصري

أعلن الديوان الملكي أن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة سيكون في مقدمة مستقبلي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة محمد حسني مبارك لدى وصوله إلى البلاد اليوم (الخميس) في زيارة لمملكة البحرين يجري خلالها مباحثات مع جلالة الملك تتناول العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى بحث القضايا والمستجدات على الساحتين العربية والدولية.

العدد 3002 - الأربعاء 24 نوفمبر 2010م الموافق 18 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً