العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ

إدارة الأهلي تقيل البدري والعين على جوزيه وبرازيلي

لاعبوه يلتزمون الصمت تجاه الاستقالة

قبلت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري استقالة المدير الفني للفريق حسام البدري من منصبه والتي قدمها ليلة أمس الأول عقب الخسارة القاسية التي مني بها حامل لقب الدوري المصري خارج ملعبه من الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأسفر الاجتماع الذي عقدته اللجنة صباح الاثنين بمقر النادي، واستغرق أكثر من ساعتين في حضور سيد عبدالحفيظ، المنسق العام للجنة، وعدلي القيعي، مدير التسويق بالنادي، عن قبول استقالة البدري بعد مناقشات حامية بين كافة الحاضرين أسفرت على اتخاذ هذا القرار، والبحث عن مدير فني آخر خلال الساعات القليلة القادمة.

وعلم أن لجنة الكرة برئاسة رئيس النادي حسن حمدي فتحت اتصالات مع اتحاد جدة السعودي وصاحب التاريخ الكبير مع مدرب الأهلي سابقاً البرتغالي مانويل جوزيه ومدرب الاسماعيلي الأسبق والمدير الفني الحالي لأهلي طرابلس الليبي البرازيلي ريكاردو فيريرا، لتدريب الفريق.

وكانت الأهلي قد تعرض لصدمات متعاقبة بدأت بخروجه من الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، ثم استمرار نتائجه السيئة في بطولة الدوري المحلي بتعادله خارج ملعبه بصعوبة مع الجونة بهدف لكل منهما ثم سقوطه المدوي أمام الإسماعيلي أمس الأول الأمر الذي جعل الفريق الأحمر يبتعد عن الزمالك المتصدر بفارق 6 نقاط كاملة، علماً بأنه يمتلك مباراتين مؤجلتين، وهو ما دفع جماهير الفريق الغفيرة إلى المطالبة صراحة برحيل البدري عن تدريب الأهلي.

ورفض لاعبو النادي الأهلي التعليق على استقالة حسام البدري وجهازه المعاون إذ فضل الجميع الصمت ورفضوا التعليق على الأمر مؤكدين أنهم ليس لديهم أي كلام يمكن أن يدلون به في خصوص هذا الشأن.

ورفض سيد معوض ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحي التحدث عن الاستقالة انتظارا لما سيسفر عنه الاجتماع المسائي للجنة الكرة بالنادي والتي ستختار خليفة البدري.

وأغلق عدد كبير أيضا من لاعبي الأهلي أجهزة التلفون المحمولة لعدم الإدلاء بأي تصريحات على قرار إقالة البدري وخصوصا أن الجميع اعتبر أن الحديث في هذا الشأن ربما يمثل لها إحراجا كبيرا في الوقت الحالي.

ويبدو المدير الفني لفريق 21 سنة بالنادي فتحي مبروك الأقرب لتولي المسؤولية بالإضافة إلى عدد كبير من المدربين الأجانب أبرزهم المدير الفني الحالي لفريق الأهلي الليبي البرازيلي ريكاردو.

يذكر أن البدري كان قد تقدم باستقالته أمام اللاعبين عقب مباراة الإسماعيلي التي انتهت بفوز الدراويش بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار مباريات الأسبوع الحادي عشر لمسابقة الدوري المصري لكرة القدم.


البدري يتهم الجميع

واتهم حسام البدري الجميع في الوصول إلى هذه الحالة (استقالته)، سواء اللاعبين أو الجهاز الفني أو إدارة النادي.

ورفض البدري الذي تقدم باستقالته وقبلتها إدارة النادي تبرير أسباب استقالته في الوقت الحالي، مؤكدا أن هناك بالتأكيد أسباب ومبررات لهذا الاستقالة، ولكنه يفضل التزام الصمت خلال الفترة الحالية ولكن لابد أن هناك أسباب قوية دفعته لاتخاذ هذا القرار.

وقال انه تعرض لضغوط كبيرة خلال الفترة الماضية وخصوصا من جانب جماهير الأهلي التي يبدو أن «هناك من يقف وراء تحريض هذه الجماهير التي لن تتحرك من نفسها» بحسب قوله.

وأشار البدري إلى أن هناك ضغوطات أجريت لإثنائه عن هذا القرار (الاستقالة) لان الظروف أصبحت صعبة وتقف حائلا أمام استمراره.

العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً