العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ

انطلاق بطولة المرحوم فخرو للشطرنج

افتتحت بطولة المرحوم علي يوسف فخرو ومركز شباب الشاخورة الثانية عشرة للشطرنج والتي يشرف عليها الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية وبحضور رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية حميد يوسف رحمة، وذلك تحت رعاية رجل الأعمال شوقي علي فخرو. وفي بداية حفل الافتتاح ألقى رئيس المركز علي سبت كلمة تحدث فيها عن أفضال المرحوم وخصاله فقال: «كان الإخلاص والتواضع سمه حميدة من سماته التي جعلت منه علماً بارزاً في الكثير من المجالات الاقتصادية والاجتماعية وعلى مختلف الطبقات المجتمعية أنه حقاً من الرجال الأوفياء الذين يستحقون أن تخلد ذكراهم وسيرتهم الذاتية».

ويعود تنظيم بطولة فخرو والشاخورة للشطرنج للعام 1988، عندما انطلقت بدعم وتمويل من المرحوم بعلي يوسف فخرو واستمرت لمدة 10 سنوات ثم توقفت لأسباب مختلفة وعادت في العام 2008، بدعم وتمويل من الأخ العزيز شوقي فخرو الذي يسير على خطى والدة.

وبرزت من هذه البطولة الكثير من المواهب البحرينية الشابة على مستوى المملكة أمثال علي السليطي والأخوين ماهر وحسين عياد وشاكر العفو وعلي الغسرة وإبراهيم بوخلف ومحمد جواد وغيرهم من اللاعبين المتميزين، كما شاركت بعض العناصر النسائية البحرينية أمثال شيخه طريف وغيرها.

كما كانت هناك كلمة لرئيس الاتحاد حميد يوسف رحمة، شكر عائلة فخرو في شخص شوقي فخرو على الدعم والمساندة، كما شكر إدارة مركز شباب الشاخورة على إقامة البطولة متمنين استمرار هذه البطولة لسنوات طويلة تخليداً لذكري المرحوم، وقال رحمه سنسخر كل الإمكانات المتاحة في الاتحاد لخدمة هذه اللعبة التي ترتقي بعقل الإنسان وتنمية روح الإبداع فيه وسنعمل جميعاً لإنجاح هذه البطولة.

العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً