العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ

طائرة النجمة تتجاوز عالي في «تنشيطية داركليب للطائرة»

حقق نادي النجمة فوزاَ سهلاَ ومتوقعاَ على حساب عالي بنتيجة (3/1)، وذلك في افتتاح المجموعة الثانية من بطولة داركليب التنشيطية الأولى للكرة الطائرة، ولم ترتق المباراة للمستوى المطلوب والسبب يعود لسيطرة النجماوية على مجرياتها في غالبية فترات اللقاء.


مجريات اللقاء

شهد الشوط الأول بداية قوية من جانب النجمة، إذ تقدم بفارق شاسع بفضل إرسال حسين حبيب المموج (7/0) ليضطر مدرب عالي لطلب وقت مستقطع مبكر لمحاولة إيقاف انطلاقة النجمة، واصلت كتيبة فؤاد عبدالواحد اكتساحها الواضح للشوط وذلك بفعالية حوائط الصد القوية مع النجاح الهجومي من حسن مرهون ومحمود سعيد (18/4)، بينما عانى عالي كثيراَ من سوء الكرة الأولى كثيراً، الأمر الذي سهل مهمة حوائط صد النجمة لينتهي الشوط بسهولة (25/6).

في الشوط الثاني، تغير حاله عن الشوط الأول، إذ شهد الشوط بداية متكافئة مع أفضلية نسبية للنجمة (7/5)، وسط تحسن للكرة الأولى من عالي والنجاح الهجومي من عيسى الحايكي ليساهم في إدخال الشوط بسلسلة من التعادلات (10/10 وثم 14/14)، استطاع النجمة توسيع الفارق من جديد مستغلاً الكرات الطائشة من هنا وهناك من قبل منافسه، لينتهي الشوط بنتيجة (25/21).

في الشوط الثالث، استطاع النجماوية أن يأخذوا بالفارق سريعاَ ومن بداية الشوط (5/2)، إلا أنه لم يستغل تقدمه والسبب هبوط مستوى لاعبيه، مع استغلال عالي لهذا الوضع من خلال التألق الدفاعي وكذلك الهجوم كما أنه قلل أخطاءه المتكررة ومع بروز عيسى الحايكي في الهجوم وحوائط صد ناجحة من محمود مال الله، ليدخل الشوط في مرحلة تكافؤ (17/17)، واصل عالي صحوته وتركيزه في اللقاء وسط نجاحه الهجومي وحسن استقبال الكرة الأولى ليحقق الشوط بصعوبة (26/24).

في الشوط الرابع، وعلى رغم أن بدايته متكافئة جداَ بعد النجاح الهجومي من الطرفين (4/4)، إلا أن النجمة استطاعوا أن يكسروا سلسلة التعادل المتكررة بعد التركيز أكثر في الإرسال مع بروز حوائط الصد (9/5)، واصل النجمة تقدمهم بعد تركيز أكثر في الشوط وخصوصاَ من حسن مرهون وسط أخطاء عدة هجومية وفي الكرة الأولى من عالي لينتهي الشوط (25/17).

أدار اللقاء طاقم مكون من عبدالله حبيب كحكم أول وحسين الكعبي حكم وثاني وراقب الخطوط كل من عبدالله وأحمد ومحمد هرونة وسجلها عبدالخالق الصباح.

وحصل لاعب النجمة حسن مرهون على جائزة أفضل لاعب والمقدمة من مطعم الحصير، وتم اختيار (3) فائزين من الجمهور الذين توقعوا في النجمة بالمباراة.


لقاءا اليوم

وتنطلق اليوم الجولة الثانية من البطولة وذلك بإقامة لقاءين، إذ سيكون اللقاء الأول عند الساعة (5:45) مساءً بين الشباب وداركليب (ب)، ويليها مباشرةً اللقاء الأبرز بين النجمة وداركليب (أ)، وفيه من المتوقع أن تكتظ بالجماهير.

العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:39 ص

      لايش يازائر رقم 2 (البطولة تنشيطية تنشيطية )

      البطولة هذه تنشيطية يعني تدريب للفرق خارج نواديهم و خلق الروح رياضية و ثاني شي ارجوا احترام جميع الاندية لانها تمثل شباب البحرين ولو ماشفتشم في الملعب بشوفهم في مكان ثاني . الشكر الجزيل الي نادي داركليب على هذه البطولة . ارجوا النشر

    • زائر 2 | 11:43 م

      بطوله فاشلة

      بطولة فاشلة من أولها وين الزخم الكبير قبل البطولة بمشاركة كويتية ومحرقاوية واهلاوية وهي اقوال صحف بس ويتنكم ووين تنظيم بطوله انتون حتى عالي شفيتون عليه

    • زائر 1 | 10:35 م

      بو حسن

      البطولة نصراوية ...
      راحت عليكم يا ابراهيم العقار و حسن منسي

اقرأ ايضاً