العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ

انطلاق منافسات المربع الذهبي لمسابقة اليد

مشاركة حسن شهاب أمام قطر محتملة

تنطلق اليوم منافسات المربع الذهبي لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة والمقامة في مدينة جوانزهو الصينية.

وتشهد مباريات اليوم لقاءين يجمع الأول ين اليابان متصدر المجموعة الأولى مع ايران وصيفة المجموعة الثانية في الـ1.00 ظهراً بالتوقيت المحلي، فيما يلتقي المنتخب الكوري الجنوبي متصدر المجموعة الثانية مع السعودية صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.

ويتوقع أن تشهد المباراة الأولى تنافساً قوياً بين اليابان وايران في ظل التقارب الفني بين المنتخبين اللذين يسعيان الى ضمان إحدى ميداليات الأسياد، في الوقت الذي تمثل المباراة الثانية بين كوريا والسعودية السهولة المتوقعة لصالح كوريا بفضل الفارق الفني الكبير لهذا المنتخب عن جميع منتخبات القارة الآسيوية.

وكان المنتخب الهندي قد احتل المركز التاسع له في المسابقة بعد فوزه المستحق على هونج كونج بنتيجة (34/29) في مباراة تحديد المركز التي انتهى شوطها الأول لصالح الهند أيضاً (17/16).


منتخبنا يواصل الاستعداد

من جانبه يواصل منتخبنا الوطني لكرة اليد استعداداته للمباراة الأخيرة له في الدورة أمام منتخب قطر لتحديد مباراة المركزين الخامس والسادس والتي يسعى فيها منتخبنا لحفظ ماء الوجه بالفوز على المنتخب القطري وتحسين الصورة التي قدمها في هذه الدورة والتي لم يحقق فيها النتائج المأمولة منه بالوصول الى أقصى درجات الإنجاز الآسيوي.

وأجرى الفريق مرانه يوم أمس على إحدى الصالات المخصصة بالقرب من القرية الأولمبية وشهدت التدريبات مشاركة جميع اللاعبين عدا المصابين منهم، واستمر التدريب قرابة الساعتين ركز فيه الجهاز أورليك على الجوانب الفنية وطريقة اللعب المتوقعة أمام المنتخب القطري الذي يعتبر من المنتخبات المتجددة في هذه الدورة.


شهاب يتماثل للشفاء

من جانب آخر أكد مدير المنتخب اسماعيل باقر أن مشاركة اللاعب حسن شهاب في مباراة الغد متوقعة وذلك بناء على قرار أخصائي العلاج الطبيعي وبعد الكشف عن الحالة التي وصل لها طول الفترة الماضية.

وقال باقر أن اللاعب تماثل للشفاء بصورة كبيرة قياساً بالوضعية التي كان عليها بداية انطلاق المسابقة وبعد تعرضه للإصابة في مباراته أمام المنتخب الكويتي، متمنياً أن تشهد مباراة الغد تواجده في ظل ما يمثله هذا اللعب من ثقلٍ وتأثيرٍ كبير مع بقية زملائه اللاعبين.

وأكد باقر أن المنتخب سيسعى الى الفوز في مباراة الغد، وقال إن أهميتها من الناحية المعنوية أكثر من المركز الذي نحققه، باعتبار أن الهدف الرئيسي للمشاركة في الأسياد تمثل في الوصول الى إحدى الميداليات الثلاث ولكن بعد الإخفاق في ذلك علينا أن لا نخسر أكثر من خسارتنا الصعود على منصات التتويج، مؤكداً أن المباراة لن تكون سهلة باعتبار أن المنتخب القطري من المنتخبات التي تسعى أيضاً للخروج بأفضل نتيجة ممكنة، كما أن التقارب الفني ومعرفة كل منتخب بأسلوب الآخر سيزيد من صعوبة اللقاء.

العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً