العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ

القوى البحرينية مرشحة لحصد المزيد من الميداليات اليوم

مريم وميمي وبلال وطارق في 3 نهائيات مثيرة بأسياد جوانزهو

جوانزهو - الوفد الإعلامي 

22 نوفمبر 2010

تأهل البطل بلال منصور إلى نهائي سباق 1500 متر بعد فوزه وتحقيقه المركز الثاني في تصفيات المجموعة الأولى التي أقيمت في الفترة الصباحية يوم أمس مع ثاني أيام منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة التي تستضيفها جوانزهو حتى 27 من الشهر الجاري في الاستاد الرئيسي لمدينة أوتي الرياضي.

وقدم بلال منصور مستوى جيدا وقويا في السباق، وأنهى لفات السباق في زمن قدره (3:45.51 دقيقة)، وكان المركز الأول من نصيب السعودي محمد شاوين (3.44.51)، بينما حل الصيني هايكون زانغ ثالثا (3.46.01)، وتأهل من المركز الرابع الياباني ياسونوري موراكامي (3.46.72).

وظهر بلال في صورة بدنية وفنية جيدة، تؤهله ليكون أحد المنافسين والمرشحين للمنافسة على المركز الأول والميدالية الذهبية في السباق النهائي المقرر مساء اليوم، وكانت انطلاقته قوية وهو يتقدم طليعة المتسابقين والبقاء في المقدمة مع ما تبقى من لفتي السباق الذي تغير رتمه إلى معدل بطيء نسبياً.

وفي اللفة الأخيرة كان بلال متصدرا حتى آخر 200 متر، ولكنه تراجع في الربع الأخير من المضمار للمركز الثاني بعد النهاية القوية للسعودي شاوين.

خروج بطل العالم

من جانبه أخفق بطل العالم في برلين 2009 يوسف سعد كامل في التأهل إلى السباق النهائي بعد أن اكتفى بالمركز التاسع قبل الأخير في تصفيات المجموعة الثانية من سباق 1500 متر.

وأنهى كامل لفات السباق في زمن (3.58.80 دقيقة)، وكان السعودي عماد حمد نور محتلا المركز الأول بزمن (3.53.73) وتأهل معه أصحاب المراكز من الثاني إلى الرابع مباشرة للدور الثاني، وهم العراقي عدنان المنتفيج (3.53.79) ثم الإيراني سجاد مرادي (3.53.85) والهندي سنديب سينغ (3.53.88).


القوى البحرينية مرشحة لحصد المزيد اليوم

تترقب البعثة البحرينية حصد المزيد من الميداليات مع انطلاقة فعاليات اليوم والمشاركة البحرينية القوية في ثالث أيام منافسات ألعاب القوى مع مشاركة 4 عدائيين أبرزهم بطلة العالم مريم جمال وميمي سالم في منافسات 1500 متر للسيدات، وثم البطل بلال منصور في نهائي سباق 1500 متر للرجال، وأخيراً طارق مبارك في نهائي 3 آلاف متر موانع.

وتبدو حظوظ عدائي البحرين قوية في المنافسة والخروج بالمراكز المتقدمة، خاصة في منافسات السيدات التي ستكون المنافسة محصورة بين البطلتين مريم وميمي، وفي منافسات الرجال يسعى بلال منصور للظفر بالذهبية ومواصلة التألق والمستويات المميزة التي قدمها هذا الموسم، وفي سباق الموانع يبحث طارق مبارك عن الفوز والوصول لمنصة التتويج الآسيوي.


فرحان: الحماس ورغبة التأهل قادتني للخروج

عبر المتسابق محمد فرحان عن حزنه الشديد لخروجه من منافسات سباق 100 متر، مؤكدا أنه كان يطمح ويسعى للتأهل إلى النهائي ومقارعة أبطال آسيا، ولكنه فقد التركيز لحظة الانطلاق بسبب الحماس الكبير ورغبته القوية في الانطلاقة السريعة القوية وتحقيق مركز يؤهله إلى المراحل المتقدمة من المسابقة.

وأكد فرحان أنه سيسعى إلى مواصلة تدريباته واستعداداته الفنية والبدنية قبل خوض المنافسات والبطولات المقبلة.


طلال بن محمد يجتمع مع اللاعبين

اجتمع رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الشيخ طلال بن محمد آل خليفة مع لاعبي المنتخب الوطني يوم أمس في مقر إقامة الوفد في قرية اللاعبين، وحرص رئيس الاتحاد على توجيه اللاعبين لبذل المزيد من الجهد في ما تبقى من منافسات الدورة وتحقيق النتائج الايجابية وتشريف اسم مملكة البحرين.

وحرص طلال بن محمد على تهنئة اللاعب محبوب حسن على تحقيقه الميدالية الذهبية ومشيدا بجهده الكبير خلال السباق، وفي الوقت نفسه أشاد بالنتيجة الايجابية للاعبة الواعدة شمة مبارك وتحقيقها الميدالية البرونزية.

وتمنى الشيخ طلال كل التوفيق للاعبين في المنافسات المقبلة، وخاصة العداءتين مريم جمال وميمي سالم في سباق نهائي 1500 متر وبلال منصور في نهائي الرجال والعداء طارق مبارك في 3000 متر موانع التي تقام مساء اليوم.

العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً