العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ

العراق يواجه «نصف قوة» الإمارات في بداية غامضة

اليوم في المواجهة الثانية بالمجموعة الثانية

يبحث المنتخب العراقي عن لقب رابع في البطولة الخليجية لتعويض تعثره في النسختين الماضيتين لكن البداية ستكون غامضة في مباراته مع نظيره الإماراتي بطل النسخة قبل الماضية في المباراة الثانية التي ستقام في الـ7.00 من مساء اليوم.

وتوج العراق بطلاً لكأس الخليج 3 مرات بقيادة المدرب العراقي الشهير الراحل عمو بابا، وأقام المنتخب العراقي أكثر من معسكر تدريبي محلي وخارجي وخاض عددا من المباريات الودية فتغلب على قطر 1/صفر في الدوحة، ثم عسكر في الإمارات ففاز على الهند 2/صفر وتعادل مع الكويت 1/1.

واستدعى المدير الفني لمنتخب العراق الألماني وولفغانغ سيدكا الذي تعاقد مع الاتحاد العراقي في منتصف العام الجاري اللاعبين: محمد كاصد وعلي مطشر وحيدر رعد ومحمد علي كريم وسامال سعيد وسعد عبدالأمير وسعد عطية وحيدر عبدالأمير ونشأت أكرم وأوس إبراهيم وصالح سدير وهوار ملا محمد ومثنى خالد وأحمد إياد وأمجد راضي وعماد محمد ومهدي كريم ومصطفى كريم باسم عباس وعلي حسين رحيمة وسلام شاكر وفريد ومجيد وقصي منير وسامر سعيد وكرار جاسم علاء عبدالزهرة ويونس محمود.

في المقابل، فقد منتخب الإمارات أكثر من نصف قوته قبل المشاركة في البطولة وسيضطر لخوض غمار المنافسات بدون نحو 10 لاعبين أساسيين بعدما قرر الاتحاد الإماراتي توزيع نجومه على كافة الجبهات والمشاركات التي تخوضها المنتخبات والأندية الإماراتية.

ويغيب دوليو الوحدة للاستعداد مع فريقهم لكأس العالم للأندية في أبوظبي فضلا عن لاعبي المنتخب الأولمبي الذي وصل إلى نصف نهائي مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية ويلتقي نظيره الكوري الجنوبي اليوم.

واضطر مدرب «الأبيض» السلوفيني سريتشكو كاتانيتش إلى صرف النظر عن مجموعة من نجومه وضم آخرين للمرة الأولى إلى المنتخب.

ولا ينكر كاتانيتش أهمية لاعبي الوحدة إسماعيل مطر ومحمود خميس ومحمد الشحي وفهد مسعود وعبدالرحيم جمعة، إضافة إلى لاعبي المنتخب الأولمبي وأبرزهم الحارس عادل الحوسني وحمدان الكمالي وسعيد الكثيري، واعترف بعد مباراتين وديتين أمام تشيلي وأنغولا في أبوظبي اللتين خسرهما بنتيجة واحدة (صفر/2) الشهر الماضي بأهمية غياب الكثير من العناصر الأساسية.

العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً