العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ

«الأخضر» الشاب يبدأ المشوار بفوز رباعي على اليمن

سقوط أصحاب الأرض والجمهور في مباراة الافتتاح

ضرب المنتخب السعودي الشاب بقوة منذ البداية بفوزه السهل على نظيره اليمني المضيف 4/صفر أمس (الاثنين) على ملعب 22 مايو في عدن في افتتاح منافسات المجموعة الأولى ضمن دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي تستمر حتى الخامس من الشهر المقبل.

وسجل الأهداف الأربعة أسامة المولد (4) ومحمد الشلهوب (58) ومهند عسيري (72 من ركلة جزاء) ومشعل السعيد (90+2).

ويستضيف اليمن دورة كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه.

وكان منتخب اليمن انضم إلى البطولة في النسخة السادسة عشرة في الكويت العام 2003 حين كانت تقام من مرحلة واحدة وحل في المركز الأخير، ثم خاض دورات «خليجي 17» في قطر العام 2004 و»خليجي 18» في الإمارات العام 2007 و»خليجي 19» في عمان العام 2009، وخرج في النسخات الثلاث من الدور الأول إذ كانت توزع المنتخبات على مجموعتين بعد انضمام العراق.

ولم يسجل المنتخب اليمني اي فوز في البطولة حتى الآن، فحقق 3 تعادلات وخسر في جميع المباريات الأخرى، ويقوده في «خليجي 20» المدرب الكرواتي ستريشكو يوريسيتش.

وهو الفوز الرابع لمنتخب السعودية، الفائز باللقب 3 مرات أعوام 1994 و2002 و2003، على نظيره اليمني في دورات الخليج، فتغلب عليه 2/صفر في «خليجي 16» في الكويت العام 2003، و2/صفر في «خليجي 17» في قطر 2004، و6/صفر في «خليجي 19» في عمان 2009، ولم يلتقيا في «خليجي 18» في الإمارات العام 2007.

ويشارك المنتخب السعودي في الدورة بتشكيلة شابة بعد أن فضل المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو عدم استدعاء النجوم الأساسيين وهم الحارسان وليد عبدالله ومبروك زايد، بالإضافة إلى أسامة هوساوي ومناف أبو شقير وحمد المنتشري وعبده عطيف وأحمد عطيف ونايف هزازي وناصر الشمراني وسعود كريري، فضلا عن ياسر القحطاني الذي لم يشارك في المعسكر أصلا بسبب الإصابة.

ولم ترق المباراة إلى المستوى المطلوب من الطرفين وان غلب الحماس على مجرياتها وخصوصا من جانب أصحاب الأرض الذين تحركوا وسط مؤازرة من نحو 25 ألف متفرج وخصوصا بعد الهدف السعودي المبكر في الدقيقة الرابعة لكن كانت تنقصهم الخبرة اللازمة لتهديد مرمى «الأخضر».

وافتتح منتخب السعودية التسجيل مبكرا اثر ركلة حرة نفذها تيسير الجاسم من الجهة اليسرى فارتقى أسامة المولد للكرة وتابعها برأسه على يسار الحارس سام عوض.

وحاول اليمنيون الرد بسرعة فانطلقوا بهجمات معتمدين على نقلات سريعة وقصيرة تهيأت الكرة من إحداها أمام منصور بلحاج القادم من الخلف فسددها قوية قريبة جدا من القائم الأيسر لمرمى عساف القرني (11).

وفشل أصحاب الأرض في تشكيل خطورة فعلية على مرمى المنتخب السعودي الذي كاد يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 23 اثر كرة من تيسير الجاسم أنقذها عوض ببراعة إلى ركنية.

وكانت أفضل لعبة يمنية حين وصلت كرة من الجهة اليمنى إلى علي النوني فتابعها خلفية بطريقة استعراضية على يسار المرمى (34).

وبعد فشله في إدراك التعادل في الشوط الأول، حاول المنتخب اليمني الضغط منذ بداية الثاني أملا في إعادة الأمور إلى نصابها قبل أن يتداركه الوقت، كانت تمريراته جيدة لكنها افتقدت الخطورة أمام المرمى ما سمح للسعوديين بالدفاع عن منطقتهم جيدا.

وبدل أن يعادل اليمنيون النتيجة، تلقت شباكهم الهدف الثاني اثر هجمة مرتدة فوصلت كرة إلى مهند عسيري في الجهة اليسرى الذي مررها متقنة إلى محمد الشلهوب المتابع فوضعها بإتقان على يمين الحارس سالم عوض (58).

وتاه المنتخب اليمني ولم يتمكن من مجاراة اندفاع السعوديين بعد أن ضمنوا النتيجة تقريبا، والتي ارتفعت إلى 3 أهداف نظيفة في الدقيقة 72.

وتعرض احمد عباس إلى عرقلة داخل المنطقة اثر متابعته لكرة من الشلهوب فاحتسبها الحكم ركلة جزاء انبرى لها مهند عسيري الذي وضع الكرة في الزاوية اليمنى.

وأكمل المنتخب اليمني ربع الساعة الأخير بـ10 لاعبين بعد طرد باسم عاقل لتدخله العنيف على احمد عباس في الدقيقة 74.

وأضاف مشعل السعيد الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بكرة قوية في الزاوية اليسرى للمرمى. أدار المباراة الحكم الإماراتي فريد علي.

العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 9:31 ص

      لا احد يستطيع ايقاف الصقور الخضر

      رغم ان اليمن لعب اكثر من 30 مبارة ودية استعداد للبطولة وبين ارضه وجمهوره الا انه لم يستطيع ايقاف الصقر من تسجيل 4 اهداف في مرماه

    • زائر 9 | 9:29 ص

      الساسي والشهلوب كانو نجوم المبارة

      بغض النظر عن نتيجة المبارة الا ان الصحفيين تحدثو عن لاعب اليمن علاء السياسي ومحمد الشلهوب بانهم قدمو عرض ومجهود رائع

    • زائر 8 | 6:53 ص

      ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو 4 ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو 4

      ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو 4 ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو 4ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو 4 ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو 4ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو 4 ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو 4ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو 4 ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو 4ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو 4 ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو 4ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو 4 ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو 4

    • زائر 7 | 6:44 ص

      النتيجة كانت كبيرة بس..

      النتيجة كانت كبيرة بس اللي لفت انتباهي هو اللاعب اليماني علاء الساسي اللذي كان يراوغ في المنخب السعودي وكانه لاعب برازيلي ولكن اليد الواحده لا تصفق ههههه

    • زائر 6 | 6:32 ص

      سارية

      ألـــــــف مبــــــــــروك
      للــــــــمنتخب السعودي
      و الــــــــشعب السعودي

    • زائر 5 | 3:49 ص

      بحريني عاشق للأخضر السعودي

      الأخضر السعودي بامكانه أخذ البطوله حتى لو جاء بالصف الثالث. هذه حقيقة تتجلى من وجود أقوى دوري في الوطن العربي عندهم ووجود الموهبة الفطرية عند عدد كبير من الشباب السعودي لا تجده عند معظم الدول العربية. عندما يلعب اللاعب السعودي بالروح والقتالية المعروفة عنه يكون من شبه المستحيل أن يفوز عليهم أي فريق كان !

    • زائر 4 | 3:05 ص

      ها نحن كما أعتدنا اعمالا وانجازتنا تتحدث ، فهل من منازع فهل من مقارع فهل ، فهل .

      هذه الارض ولولد من جميع الانجازات والاختراعات والمبدعين والعباقرة والمتفوقين والدكاترة وجميع انشطة الحياة . وهذا ليس او لسنا نحن الذين نتحدث عنها وهذه ليسا من خصالنا نهائيا وبتاتا ، وانما من يتحدث عنا هم الاخرون وهم كثر ولله الحمد والمنة من اقصى الاقطار ودانيها فكنهم هم المتحدثين الرسمين عنا وهذا دليل على اننا في النجاحات سائرون ومن حسن الى الاحسن.فكفاكم ايها المتحدثون لقد اخلت تواضعنا وتعلمون اننا لا نريد ان نتباها ونتفخر فالشامخ شامخ يا قوم وخصوصا بالمجالات العلمية والعلومية . اما الرياضة فهام

    • زائر 3 | 12:46 ص

      نحب المنتخب السعودي

      فرحنا للصف الثاني للمنتخب السعودي

    • زائر 2 | 12:11 ص

      بحرينية ابا عن جد

      مبروووووووووك الف مبرووووووووووك اهني الشعب السعودي الابي بالفوز الساحق في بدايه مشوار خليجي 20
      وانشالله تفوز البحرين اليوم 2/0

اقرأ ايضاً