العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ

هدف وحيد يكفي «الأزرق» لإسقاط «العنابي» في «خليجي 20»

استهل المنتخب الكويتي مسيرته في المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها العشرين (خليجي 20) التي تستضيفها اليمن، بالفوز على نظيره القطري بهدف نظيف أمس (الاثنين). يدين المنتخب الكويتي بالفضل في هذا الفوز لنجم فريق كاظمة، يوسف ناصر السلمان، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28.

واحتل المنتخب الكويتي المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف خلف الفريق السعودي الذي سحق اليمن بـ4 أهداف نظيفة في وقت سابق أمس.

اقتسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة، إذ استحوذ الأزرق على سير اللعب في الشوط الأول فيما سيطر العنابي على أغلب فترات الشوط الثاني.

وتتعادل كفة الفريقين فيما يتعلق بخبرة المشاركة في البطولة لأنهما الوحيدان اللذان شاركا في جميع بطولات الخليج التسع عشرة الماضية ولكن المنتخب الكويتي كان الأكثر نجاحا في البطولة إذ يستحوذ على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (9 ألقاب) مقابل لقبين فقط للمنتخب القطري. وعلى رغم البداية الرائعة للمنتخب الكويتي في بطولات الخليج، إذ احتكر اللقب في أول 4 بطولات، كما توج به 6 مرات في أول 8 بطولات، كانت آخر ألقابه التسعة العام 1998 وبعدها غابت الإنجازات الخليجية عن الأزرق الكويتي. وفي المقابل، أحرز المنتخب القطري لقبيه في عامي 1992 و2004 وكان من أبرز الفرق الآسيوية تألقا خلال السنوات القليلة الماضية، ولكن الحظ لم يحالفه في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، ومن ثم أصبحت بطولتا كأس الخليج وكأس آسيا هما التعويض المناسب للفريق.

وعلى مدار 19 مشاركة سابقة، حقق المنتخب الكويتي أفضل الأرقام، فإلى جانب فوزه باللقب الخليجي 9 مرات، حقق الفريق الفوز في 49 من 94 مباراة خاضها، وتعادل في 19 مباراة مقابل 26 هزيمة، وسجل لاعبوه 174 هدفا، مقابل 90 اهتزت بها شباك الفريق. وفي المقابل، خاض المنتخب القطري (العنابي) 94 مباراة أيضا ولكنه حقق الفوز في 36 منها، مقابل 23 تعادلا و35 هزيمة، وسجل لاعبوه 107 أهداف مقابل 115 دخلت مرمى الفريق. وعلى مدار بطولات كأس الخليج السابقة، التقى الفريقان 17 مرة، فاز منتخب الكويت في عشر منها والقطري في 6 مباريات، بينما تعادلا مرة واحدة فقط.

العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:44 م

      كويتية

      يوسف اكثر لاعب يمتعني لعبة و نفس الشي فهد العنزي و يوسف و فهد احسن و افضل ثنائي بالكويت\r\nثنائي لا مثيل له صراحة

    • زائر 3 | 6:41 ص

      كله من الحكم الله هداه

      تحكيم عماني في قمة الروعه هعهع
      التحكيم اهو سبب الخساره فقد الغاء هدف قطري بداعي التسلل ولا يود اي تسلل.
      ايضا كان بدال ما يمشي اللعب في الافاولات كان يوقف اللعب علشان تحدث احتكاكات بين اللعابين والحكم ههههه
      الحكم ظلمنا ظلمنا ظلمنا

    • زائر 2 | 4:17 ص

      الحكم

      الله يخلي الحكم

    • فيلسوف | 1:24 ص

      مبروك للازرق وللاخضر

      مبروك للكويت الفوز وحصد الثلاث نقاط واتوقع من
      هذه المجموعة تاهل الكويت والسعودية لانهم
      الطرق الاقوى في هذه المجموعة ,, ومبروك للاخضر السعودي الفوز الكبير على اصحاب الارض والجمهور

اقرأ ايضاً