العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ

ليس كلام «جرايد»

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

حينما ينتقد نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ عيسى بن راشد، في حضور رجال الرياضة المتواجدين في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في جوانزهو الصينية، مشاركة البحرين في دورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الآسيوية، ويصفها بأنها مشاركة من أجل تسجيل رقم قياسي أو كسر رقم شخصي... وحينما ينتقد أمورا أخرى كثيرة تدور في الساحة الرياضية المحلية كتراجع نتائج المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، فهدا يعني بأن هدا المسئول قد فاض به الكيل، ولم يعد يستسيغ المجاملات التي تكون على حساب تطور رياضتنا أو هدر أموال طائلة نحن في أمس الحاجة لها ولو كان بمثل رفع علم البحرين في اكبر الدورات الرياضية.

وإن هذا المسئول -غير رجال الصحافة الرياضية- يدق ناقوس الخطر ويعلن بأننا بحاجة فعلا إلى معالجة القضايا الرياضية الغلط سواء كانت مشاركات خارجية في دورات رياضية كبيرة تحتاج إلى موازنة طائلة قد تصل إلى نصف مليون دينار، أو تسجيل رقم شخصي للمسئولين في عدد المشاركات الخارجية، أو من أجل المشاركة لأجل الترويح النفسي و»الوناسة».

كما طال انتقاده اللاذع بصفته شريكا فاعلا في نجاح استمرارية دورات كأس الخليج، إقامتها في اليمن الشقيق وسط موجة من القلاقل الأمنية، قائلا: «إن المجاملة بين الأشقاء هي التي أوصلت هذه الدورة إلى هدا الوضع» وهو الأمر الذي سبق أن ذكرناه في «الوسط الرياضي».

لذلك أتمنى ألا تكون كلمات المسئول مجرد كلام «جرايد» يمر مرور الكرام، وأن تكون هناك آذان صاغية تتقبل النقد البناء الذي يهدف الى الصالح العام، والا نضع الحجج الواهية أمام تراجعنا الرياضي، وألا نقول بأن الإمكانات المالية غير موجودة، لأن هناك الملايين التي تصرف على شاكلة رواتب أعضاء مجلس الشورى والبرلمان والمجالس البلدية وهو رقم يفوق 4 مرات موازنة المؤسسة العامة للشباب والرياضة!

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:37 ص

      الأمل ضاع في ميداليات !!

      الإتحاد الجديد في كمال الأجسام حرم البحرين من المشاركة ؟؟
      سؤال : هل سيتم إنشاء آسياد خاصة وترأسها البحرين ؟؟؟

    • زائر 2 | 2:27 ص

      اين الاندية النموذجية

      كلامك صحيح 100% يجب ان نترك المشاركات في ودورة الألعاب الآسيوية والالعاب القوه لمدة خمس سنوات والاستفادة من الاموال التي تصرف على هذه المشاركات في بناء الاندية النموذجية والصالات والملاعب بصراحة اين نادي التضامن الذي يلعب في 3 لعبات وليس لدية مقر او نادي حتي الملاعب يلعب على ملاعب رملية غير صالحة اين نادي الاتفاق اين نادي سترة اين اندية القري ؟ هل نريد ان نطور الرياضة في ظل تهميش اندية القرى التى تزخر بالطاقات البشرية في جميع الالعاب!!! اذا كانت هذه سياسة الموسسة لا اعتقد بكون تطوير

    • زائر 1 | 12:36 ص

      اقتراح

      نتمى الغاء مجلس الشورى والاكتفاء بمجلس النواب
      على ان تذهب ميزانيه مجلس الشورى الى الانديه البحرينيه ..

اقرأ ايضاً