العدد 2435 - الأربعاء 06 مايو 2009م الموافق 11 جمادى الأولى 1430هـ

برشلونة وأهزوجة «يا لايم يا لايم»

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

دارت بين أكثر الجماهير العاشقة لنادي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين رسائل نصية عبر الهواتف النقالة بعد نهاية مباراة الغريمين السبت الماضي وبدأ عشاق البارشا يسخرون من ريال مدريد عبر هذه الرسائل النصية.

لن أتحدث عن المباراة أو أقوم بتحليلها لأنها جاءت من طرف واحد فقط وهو الكتيبة الكتالونية المرعبة، ولكن لعل أبرز الرسائل النصية التي استوقفتني وجعلتني أتحسر على رياضتنا المحلية هي تلك الرسالة التي تقول «عاجل... الاتحاد الإسباني يعاقب برشلونة واعتباره خاسرا أمام ريال مدريد 3-0 بسبب ترديد جماهيره أهزوجة «يا لايم يا لايم»! ويقال أيضا، والعلم عند الله، ان أحد رؤساء اتحاداتنا الرياضية قام بالاتصال بالرئيس الإسباني وأخبره أن جماهير برشلونة تستحق الخسارة كونها رددت تلك الأهزوجة ويذكرون فيها أسماء الأئمة «عليهم السلام» واسم احدى الشخصيات الإسلامية الشيعية.

لكن يبدو أن رئيس اتحاد (...) تناسى أن يخبر الرئيس الإسباني بتغريم نادي برشلونة عشرات الملايين من الدولارات، وأيضا نسي أن يخبره بأن يحرم جماهير برشلونة من مؤازرة فريقهم حتى نهاية الدور الأول من الموسم المقبل، كما فعل هذا الرئيس بالجماهير البحرينية.

كيف أخذ الاتحاد بهذه القرارات... يبدو أنه نسي أو تناسى أن هذه الأهزوجة (قديمة) وأكثر الأندية ترددها ولم يكن هناك أي قرار ضدها، ولكن يبدو أن رجلا من رجال اتحاداتنا الرياضية جاء بكل قوة ليظهر نفسه ويصبح بطلا من أبطال الرؤساء، ويبدو أنه يريد أن يكون (مشهورا) بقراراته الظالمة وتكون عضلاته أفضل من عضلات «أرنولد».

لا أريد السخرية من رؤساء اتحاداتنا، ولكن عليهم أن يعلموا أن هذه الأهزوجة «يا لايم يا لايم» كانت تقال قبل أكثر من 15 عاما، وجميع رؤساء الاتحادات البحرينية كانوا يعلمون ويستمعون لها بكل احترام وتقدير ولم نر منهم أي شيء، على رغم أن هذه الجماهير الغيورة كانت تؤازر منتخباتنا الوطنية في شتى الألعاب، وليعلم هؤلاء الرؤساء أن قراراتهم كانت ظالمة على هذه الأندية وعليهم الإسراع بالعدول عن هذه القرارات المشئومة.

من خلال متابعتي وتغطيتي العملية مع زميلي محمد عباس في مباريات كرة السلة، لم أكن أتصور أن حلاوة ومتعة كرة السلة في جماهيرها، فكيف سنرى مباريات كرة السلة من دون جماهير! وكيف سيوافق الرعاة الرسميون لشتى الألعاب على عدم دخول الجماهير! وهل حقا سيوافقون على غياب الجماهير؟

أخيرا... أتمنى من هؤلاء الرؤساء مراجعة قراراتهم الظالمة على هذه الأندية، وعلى رئيس الاتحاد (...) أن يعلم أن جميع الجماهير محبطة بعد هذا القرار، وأن الرسائل النصية التي دارت بين فئة كبيرة من الجماهير بشأن الدوري الإسباني ليس إلا سخرية من هذه القرارات!

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 2435 - الأربعاء 06 مايو 2009م الموافق 11 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً