العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ

إيران تؤجل محاكمة الأميركيين الثلاثة إلى 6 فبراير المقبل

تم تحديد موعد محاكمة الأميركيين الثلاثة المتهمين بالتجسس في إيران إثر توقيفهم العام 2009 على الحدود مع العراق، يوم 6 فبراير/ شباط 2011، على ما أعلن أمس محاميهم، مسعود الشافعي. وتم تأجيل المحاكمة التي كانت مقررة في الأصل في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في اللحظة الأخيرة من قبل السلطات القضائية حيث يبدو أن أجهزة القضاء أغفلت استدعاء ساره شورد وفق القانون، وهي ثالثة الموقوفين.

العدد 3000 - الإثنين 22 نوفمبر 2010م الموافق 16 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 57 | 3:58 م

      حبيبي فرخ صغير

      اما اسمي فهو تحطيم وسحق واسم قبيلتي فعزة من الله والجماعة يعرفوني جيدا لاني سيف مسلط على اعداء الدين اجمعين واما الوجود العسكري في المنطقة فهو لحماية مصالح الغرب وضرب اخواننا المسلمين انشاءالله وليس لايران فايران لم تصدر فتوى لجهاد الامريكان في العراق كمرجع(مسلم) بل قتلت علماء العراق يا فرخ الاستخبارات الصفوية

    • زائر 56 | 2:03 م

      جنوساني يالغبي

      مسالة حزب الله واضحه ما تحتاج للشرح والدليل من احد ولكنك غبي وغبائك محكم مو عادي يبغي لك تنزيل مكينه ههههههههه.

    • زائر 55 | 2:00 م

      عجيب امرك هل نسيت الفاظك انت عندما يصدك الراش ترجع لتمارس دور الفضيلة

      أنتِ تقصدي من بمثالك بالأمس (و من الجهل ما قتل) الإسلوب المؤدب مطلوب منكِ أنتِ كذلك .
      - (و جنون العظمة من بعض الناس) طبعاً تقصدي أصابني من الجنوساني ، صح ، رغم أنه لم يعتدي عليكِ بكلمة واحده .
      - (أصدقائك مجاهدي خلق) متأكده بأنهم أصدقائي ، لا تكيلي التهم للناس بدون دليل ، تعلمي من أخطائكِ السابقة . الصراحه محد يعيل عليش لسانك متبري منك و قريب بصيدش جنون بسبب ولعك بإيران ، الله يهديش و يشفيك .

    • زائر 54 | 1:58 م

      الطيور على اشكالها تقع

      مشكور أبو خليل على ردودك ولو أن أسألتك تحتاج وقت و حيز كبير للرد عليها و ليس 500 حرف فقط ، أختلف معك في الكثير مما طرحته بخصوص حزب الله ، سأكتبه لك لاحقاً الليله إن ساعدني الوقت و إن لم أستطع الليله سأكتبه في وقت آخر ، الرد عليك يحتاج لوقت و تركيز و أنا الآن على عجاله من أمري .
      الشكر كذلك موصول للأخ الفاضل البرباري لردوده و لو أني أختلف معه في وجهة النظر التي طرحها .

    • زائر 53 | 1:57 م

      اذا انت لا تفهم في السياسية لا تفتي عليك الرجوع إلى مذكرة الجزائر بدل ما تخربط في الكلام

      لا تقاس بالأسلحة .
      - إيران فرضت عليها حرب بسبب جنونها بعد نجاح الثورة قالوا سنصدر الثورة إلى دول الجوار و إحتلالها جزء من الأراضي العراقية .
      - العراق لم يخرج من الحرب مهزوم بل منتصر ، رفض الإيرانيون في البدايه قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بين البلدين بسبب تعنتهم و غرورهم و بعد ذلك ضربهم صدام كيماوي و ذبحهم مثل الذباب و شلخهم بإضطروا للموافقة على قرار مجلس الأمن مرغمين و رغم أنوفهم و غصباً عنهم و هذه هي الهزيمة بعينها .

    • زائر 52 | 1:55 م

      الذي اشوف تعليقاتك يقول ان خبير عسكري وانت مدرس لا يعرف كيف يصيغ الاهداف السلوكية

      تسهرين حتى الصباح في أيام الدوام ، كيف تستطيعي التركيز في التدريس و المعلم مطلوب منه مجهود ذهني و بدني ، الله يساعد الطالبات .
      - و أنتِ ما تلاحظين بأنك مستصغره أمريكا أكثر من اللزوم و مضخمة إيران .
      - صحيح الإيمان له دور و هو يتوفر في جنود حزب الله و يفتقده الإيرانيون .
      - القوة العسكرية كذلك تقاس بجهوزية الجيش و الأسلحة الحديثه و تطورها و الإيمان مكمل لها ، والله سبحانه و تعالى يقول (أعدوا لهم ما أستطعتم من قوة و رباط الخيل) و المقصود بها العتاد و السلاح ، فكيف تقولي القوة العسكرية لا

    • زائر 51 | 1:52 م

      إلى حمالة الحطب الجنوساني تصريحات السيد الراحل في جريدة عكاظ3

      ولاية الفقيه نظرية لا يراها أكثر فقهاء الشيعة.. لكن في المقابل ولاية الفقيه هي نظرية اجتهادية فقهية كأية نظرية اجتهادية وهي لا تتنافى مع إخلاص الشيعة لأوطانهم؛ لأنها تمثل الالتزام بالفقيه بالجانب الشرعي، كما أننا نقول إن إخلاص السنة لمذاهبهم والتزامهم بالنظريات الصادرة عن إمام ذلك المذهب أو ذاك أيضا لا يعني التزامهم بأوطانهم في هذا المقام.

    • زائر 50 | 1:52 م

      الى خادم اسرائيل الوفي جنوساني

      انت انسان مريض وحاقد لا تقتنع باي راي فقط انت على صواب والباقي على خطأ مع العلم انك فاشل في كل مواضيعك لانك تحرف الكلمه عن مواضعها وهذا دليل افلاسك واما كلام الاخ مدرس ثانوي بخصوص حزب الله صحيح وكان الاجدر انك تفكر في كلامه قبل لا ترد عليه ولكنك اعمى قلب وبصيره لاتريد ان تسمع كلمة حق حتى من صديقك لانه تكلم الحقيقه وانت تريد منه النفاق ولكنه ان وافقك ومشى في دربك فقد باع ضميره لهواك ليراضيك وهل هو سيعمل وفق ضميره او ما انت تامره لنقف على الحيطه ونسمع الزيطه ونحن في انتظار من يوالي السيد نصرالله.

    • زائر 49 | 1:50 م

      إلى ابراهيم الجنوساني حمالة الحطب 2

      قلت عن حزب الله إنه يؤمن بولاية الفقيه، لكنه يعمل لمصلحة لبنان.السؤال هنا سماحة السيد: لو تعارضت مصلحة لبنان مع توجيهات الولي الفقيه الذي يتبعه حزب الله، فهل يملك حزب الله الخروج عن تعاليم وليه الفقيه النائب عن إمام الزمان- فليُسأل حزب الله، أنا لا أجيب عن الآخرين.(فعلا هو السيد لا اجيب على الاخرين بينما انت هنا تجيب عن الاخرين ولكن هل لك انت تقول لي كيف سوف تتعارض مع مصلحة لبنان لا يعد هذا السؤال تنجيم كما تنجم انت ثم ماذا عن كلام السيد بخصوص البحرين هل هو يتاجر بالمظلومية ليس كلامة يتعارض معك

    • زائر 48 | 1:42 م

      إلى ابراهيم الجنوساني حمالة الحطب 1

      1_عملية التقليد شرعية فقهية وليست عملية سياسية.(هل توجد فتواي سياسية)
      2-ولاية الفقيه نظرية لا يراها أكثر فقهاء الشيعة( يعني هناك من يراها بينما عكس نظرية الهلال التي لا يعتد بها اي مرجع)
      3_عودة لولاية الفقيه سبق أن قلت إن ولاية الفقيه نظرية لا يراها أكثر فقهاء الشيعة،أبهذه البساطة سماحة السيد؟ يجيب السيد: أنا لا أراها( انت لم تكمل النص فالسيد لم يقل عن النظرية انها مثل الخنزير المدبوح مثلك يافقية السلاطين

    • زائر 47 | 1:27 م

      طبيب نفسي

      انت مخلوق من شنو انت مو انسان انت ابليس في صورة انسان ما عندك احساس ولا ولاء ولاتعاطف
      ويلا لمن باع دينه لي دنياه

    • زائر 46 | 1:17 م

      الى مثلث الشر

      من كم يو م اقترح مدرس ابوتيلة ترشيح العلماتني الفقير و الجو خوستتاني بادارة الموقع وكان من اقترحاته عدم الرد على من يخرج عن الموضوع ، اسئلكم يامثلث الشر اليوم الموضوع عن محاكمة الامريكان الثلاثة ، فما دخل حزب الله اللبناني ومادخل ولاية الفقيه وهي الاسطونة المشروخة للجوخوستاني ... اخيرا اقول للجوخوستاني صبح شما بخير

    • Ebrahim Ganusan | 1:13 م

      تصريحات المرجع المرحوم لجريدة عكاظ

      1_عملية التقليد شرعية فقهية وليست عملية سياسية.
      2_ولاية الفقيه نظرية لا يراها أكثر فقهاء الشيعة
      3_عودة لولاية الفقيه سبق أن قلت إن ولاية الفقيه نظرية لا يراها أكثر فقهاء الشيعة،أبهذه البساطة سماحة السيد؟ يجيب السيد: أنا لا أراها
      4_قلت عن حزب الله إنه يؤمن بولاية الفقيه، لكنه يعمل لمصلحة لبنان.السؤال هنا سماحة السيد: لو تعارضت مصلحة لبنان مع توجيهات الولي الفقيه الذي يتبعه حزب الله، فهل يملك حزب الله الخروج عن تعاليم وليه الفقيه النائب عن إمام الزمان- فليُسأل حزب الله، أنا لا أجيب عن الآخرين.

    • زائر 45 | 12:59 م

      لجنوساني عنده عقده أسمها حزب الله وأيران ,,,, بنت القرية

      أولا أيران وألحين قايم على ( حزب الله ) الا تخاف الله مما تقوله كل شيء مرتبط بأيران يعني يخون بلده بس أنت عندك ولاء حق وطنك ما شاء الله عليك ألست تعيب ( حزب الله ) وتطلق عليه (حزب الات ) وألحين قاعد تهاجم فيما يفعله الحزب لولا حزب الله لرأيت يا ذكي لبنان بيد الصهاينه اللي دائما تؤيدهم
      أما المدرس الفقيه ( أيران الأسلام ) نعم هي بحفظ الله والحجة عليه السلام ( عج ) ومنها سوف تنطلق رايات أهل البيت عليهم السلام وهي مركز الأمام عليه السلام يبدو أن ما تقرأ أحاديث أهل البيت وهذا يدل على حقدك

    • زائر 44 | 12:49 م

      الى المدرس الفاضل ....... ام محمود

      السهر لا يؤثر على العمل و لا على الطالبات بالعكس أنا نشيطة جدا مع الطالبات ومرحة معهن وكذلك في بقية واجبات المعلم وأنا عندي أكثر من 500 ورقة للتصحيح خلصت نصف العدد وبقى النصف لأن هذا العام الشغل زائد مو طبيعي والأشياء المطلوب انجازها كثيرة ..
      لا تسوي لك سوالف أنا تعودت على هذه الحياة منذ 9 سنوات وعلى النوم القليل وفي البيت لا أستريح و لا أسترخي قليلا دائما أشغل نفسي بالعمل أعلم انه نوع من التعذيب للنفس والجسد ونوع من العقاب الارادي

    • زائر 43 | 12:20 م

      إلى الاخ مدرس الثانوي

      اعتقد ان من الناقش مع الجنوساتي انك فهمت هذا الشخص لا يؤمن بشئ غير الاموال التي تفع اليه يدعي انه من يقلد السيد هو من اشد اعداء السيد ياخذ من الدين والوطنية غطاء لكسب الاموال

    • زائر 42 | 12:17 م

      إلى حمالة الحطب الجنوساني تصريحات السيد الراحل في جريدة عكاظ2

      هو حزب يؤمن بولاية الفقيه لكنه يعمل لمصلحة لبنان، فكثير من الدول العربية والإسلامية لها تحالف مع أمريكا، فهل نقول إن السُنة مع أمريكا؟ هذا شيء غير طبيعي، فاللعبة السياسية هي التي تقول إن الشيعة مع إيران، وهذا غير صحيح، فحزب الله حزب لبناني وليس فيه شخص غير لبناني، تساعده إيران وسوريا قد تساعده بناحية أخرى، ولكنه في الوقت نفسه الذي حرر لبنان، وهناك شيعة في العراق ليسوا منفتحين على إيران.

    • مدرس ثانوي 1 | 12:16 م

      الشكر الجزيل للأخ الفاضل إبراهيم الجنوساني

      مشكور أبو خليل على ردودك ولو أن أسألتك تحتاج وقت و حيز كبير للرد عليها و ليس 500 حرف فقط ، أختلف معك في الكثير مما طرحته بخصوص حزب الله ، سأكتبه لك لاحقاً الليله إن ساعدني الوقت و إن لم أستطع الليله سأكتبه في وقت آخر ، الرد عليك يحتاج لوقت و تركيز و أنا الآن على عجاله من أمري .
      الشكر كذلك موصول للأخ الفاضل البرباري لردوده و لو أني أختلف معه في وجهة النظر التي طرحها .

    • زائر 41 | 12:16 م

      إلى حمالة الحطب الجنوساني تصريحات السيد الراحل في جريدة عكاظ1

      بالنسبة للشيعة لا يوجد ولاء بالمعنى الديني والمذهبي لأي دولة، ولا حتى إيران، فالشيعة يختلفون على إيران، فهناك من يؤيدها وهناك من يعارضها، كما أن السُنة يختلفون على السعودية وبعض دول الخليج أو غيرها، فاتهام الشيعة بأنهم يخضعون لإيران هو اتهام ظالم جملة وتفصيلا، فالشيعة هم الذين أخلصوا لأوطانهم، فمن الذين وقفوا ضد إسرائيل؟ إنه حزب الله.

    • مدرس ثانوي 1 | 12:07 م

      إلى ام محمود 3

      و أنتِ تقصدي من بمثالك بالأمس (و من الجهل ما قتل) الإسلوب المؤدب مطلوب منكِ أنتِ كذلك .
      - (و جنون العظمة من بعض الناس) طبعاً تقصدي أصابني من الجنوساني ، صح ، رغم أنه لم يعتدي عليكِ بكلمة واحده .
      - (أصدقائك مجاهدي خلق) متأكده بأنهم أصدقائي ، لا تكيلي التهم للناس بدون دليل ، تعلمي من أخطائكِ السابقة . الصراحه محد يعيل عليش لسانك متبري منك و قريب بصيدش جنون بسبب ولعك بإيران ، الله يهديش و يشفيك .

    • مدرس ثانوي 1 | 12:01 م

      إلى ام محمود 2

      لا تقاس بالأسلحة .
      - إيران فرضت عليها حرب بسبب جنونها بعد نجاح الثورة قالوا سنصدر الثورة إلى دول الجوار و إحتلالها جزء من الأراضي العراقية .
      - العراق لم يخرج من الحرب مهزوم بل منتصر ، رفض الإيرانيون في البدايه قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بين البلدين بسبب تعنتهم و غرورهم و بعد ذلك ضربهم صدام كيماوي و ذبحهم مثل الذباب و شلخهم بإضطروا للموافقة على قرار مجلس الأمن مرغمين و رغم أنوفهم و غصباً عنهم و هذه هي الهزيمة بعينها .

    • مدرس ثانوي 1 | 11:56 ص

      إلى ام محمود 1

      - تسهرين حتى الصباح في أيام الدوام ، كيف تستطيعي التركيز في التدريس و المعلم مطلوب منه مجهود ذهني و بدني ، الله يساعد الطالبات .
      - و أنتِ ما تلاحظين بأنك مستصغره أمريكا أكثر من اللزوم و مضخمة إيران .
      - صحيح الإيمان له دور و هو يتوفر في جنود حزب الله و يفتقده الإيرانيون .
      - القوة العسكرية كذلك تقاس بجهوزية الجيش و الأسلحة الحديثه و تطورها و الإيمان مكمل لها ، والله سبحانه و تعالى يقول (أعدوا لهم ما أستطعتم من قوة و رباط الخيل) و المقصود بها العتاد و السلاح ، فكيف تقولي القوة العسكرية لا

    • زائر 40 | 11:33 ص

      الحن المتاجره الذي تتكلم عنه هو لحن يدعم الانظمة الغير عادلة يامن يقضب الثمن اما الذين ذكرتهم صبحي وغيرهم اضاعوا الهوية قبلك وفشلوا مثلك كما فشلت انت في الحوزات الدينية

      التحالفات والأنتماءات العابرة للحدود أكبر من الجنوح نحو العاطفة وفي كل زمان ومكان هناك من يستغل الظروف
      والمتاجرة بالمظلومية وبالمذهبية وبدعم الحركات التحررية وبالتناقضات السياسية في البلدان كلها توظفها إيران لغاية مستوحى من الشيطان
      __
      لماذا تركهم صبحي الطفيلي ولماذا هاجمهم العلامة السيد علي الأميني وهو أستاذ البحث الخارج في قم لمدة 4 سنوات ولماذا السيد فضل الله يدعمهم في حدود المقاومة فقط ولايدعمهم في قضية ولائهم للولي الفقيه ؟ ولماذا إذا يسئلون السيد فضل الله عن ولاء حزب الله يقول أسئلوهم

    • زائر 39 | 11:28 ص

      هذا الكلام مفروغ منه ومعروف يامن يخاف من خالقة وفي نفس الوقت يخاف ينتقذ التواجد العسكري الامريكي في دوال الخليج

      مريكا خسرت اخلاقيا و عسكريا في العراق وافغانستان فبسبب اعمالها الخبيثة مع المسلمين لا تستطيع دخول حرب مع دولة كايران لان ايران لديها القدر على الرد الصاروخي المكثف وسلاح بحريتها لا يستهان به والمتضرر الكبير في المنطقة دول الخليج ( اقصد الشعوب فقط)

    • زائر 38 | 11:27 ص

      اذا كنت لا تخاف الا من خالقك لماذا لا تكتب باسمك الحقيقي

      نا اتكلم بصراحة لاني كرهت المجاملات السياسية ومنكم يستغرب من كتاباتي ويقول كلام مجنون لان عقول الفروخ لا تستوعب كلام من هدا القبيل وازيدكم من الشعر بيت اني اتوقع كل الاحتمالات بعد تعليقاتي الاخيرة ولكني لا اخاف الا من خالقي واسأله ان يثبتني ويثبت كل مسلم .

    • زائر 37 | 11:24 ص

      انا مستغرب من شخص لم يستطع ان يثبت هنا ولائه للبحرين يتكلم عن ولاء الاخرين لكن المهرجين كثر

      1_ أشرح لنا كيف ان حزب الله ولائه للبنان وهو يصرح ويعلنها صراحة ولائه لإيران ؟
      2_ أن كان هناك ولاء وطني مزعوم لدى حزب الله وولاء ديني وسياسي لديهم لإيران في آن وآحد فأي الولائين سيقدم ؟
      3_ هل مقاومة محتل لطرده من وطنك دليل على أنك تحتكم لثوابت وطنك وقومك وما ألزمت به نفسك من دستور ومشاركة في الحكومة ؟
      4_ ولاية الفقية الإيرانية حدودها بسط يد الولي الفقيه عليها حسب نظريتهم إذا الجنوب مصداق لنظريتهم وماذا بقي ليفتخر به حزب الله من مقاومة مجروحة في أهم شيء يعتز به الأنسان وطنيته وهويته ؟

    • زائر 36 | 11:23 ص

      من القراء الى مدرس ثانوي

      تعليقي هو بانك كثير المدح في امريكا والغرب لماذا يا اخي يجب عليك مدح في الدول الاسلاميه ورفع شانهم وليس كل يوم والثاني رافع علم امريكا واتسوي لها دعايه وكانك تعبد هذه الدوله وشاغل فكرك بامريكا و كأنها ربك المعبود أو فرض من الله موالاتها, واما ردك للجنوساني بخصوص حزب الله الكرام اوافقك 100% كلامك منطقي, واما بخصوص حرب العراقيه الايرانيه فايران دافعت عن نفسها ولم تشن الحرب وهذه المعلومه حتى الاطفال يعرفونها فلماذا انت تتجاهلها يالذكي وكلام ام محمود صحيح 100 % بخصوص الحرب على ايران اثناء الثوره.

    • زائر 35 | 11:19 ص

      جردابي

      الي الجنوساني يعني في اعتقادك ان حزب الله ما مننه فايده وتحرير الجنوب في العام 2000وحرب 2006والتي صمد فيها امام اسرائيل مدعومه بي امريكه شنو هذي في نظرك .

    • زائر 34 | 11:03 ص

      الى مدرس العبيط

      وش فيك خوك واجد مغتر في امريكا وكان الحين امريكا الامره والناهيه في العالم فهي قويه على الدول الضعيفه من العرب وغيرهم ولكن امام الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه فهي كالنمله متى ما ارادت ان تنتحر طارت لكي تكون لقمة في منقار الطير وايران موجوده كالصقر في المنطقه اي حماقه من امريكا راحت عليكم يا الحلو.
      سؤال لك يا مدرس العبيط: لماذا لا تهاجم امريكا ايران؟؟؟؟

    • زائر 33 | 10:58 ص

      الى انصار طهران (فروخ السياسة)

      امريكا خسرت اخلاقيا و عسكريا في العراق وافغانستان فبسبب اعمالها الخبيثة مع المسلمين لا تستطيع دخول حرب مع دولة كايران لان ايران لديها القدر على الرد الصاروخي المكثف وسلاح بحريتها لا يستهان به والمتضرر الكبير في المنطقة دول الخليج ( اقصد الشعوب فقط)

    • Ebrahim Ganusan | 10:51 ص

      الى الأخ مدرس ثانوي 1

      1_ لماذا لايعتمد حزب الله نهج السيد موسى الصدر ؟
      2_ لماذا المرجع الديني الكبير محمد مهدي شمش الدين لايتفاعل مع حزب الله وله كتاب وصايا للشيعة ملخصة لاتقيموا مشروعات داخل أوطانكم مرتبطه بالخارج لايخدعوكم بالمظلومية وقصة الأقلية والأكثرية والمذهبية
      3_ لماذا المفكر الفذ العلامة هاني فحص لايتفاعل معهم وطبعا أقصد مشروع الولي الفقيه في الجنوب وليس المقاومة؟

    • زائر 32 | 10:50 ص

      احمد الكردي الى 26و27

      صدقت اكثرهم فروخ الا عدد قليل اقل من عدد اصابع اليد ليسوا فروخ بل جوارح دوخوا الفروخ

    • زائر 31 | 10:43 ص

      الى فروخ السياسة

      انا اتكلم بصراحة لاني كرهت المجاملات السياسية ومنكم يستغرب من كتاباتي ويقول كلام مجنون لان عقول الفروخ لا تستوعب كلام من هدا القبيل وازيدكم من الشعر بيت اني اتوقع كل الاحتمالات بعد تعليقاتي الاخيرة ولكني لا اخاف الا من خالقي واسأله ان يثبتني ويثبت كل مسلم .

    • Ebrahim Ganusan | 10:42 ص

      للأخ مدرس ثانوي 1

      التحالفات والأنتماءات العابرة للحدود أكبر من الجنوح نحو العاطفة وفي كل زمان ومكان هناك من يستغل الظروف
      والمتاجرة بالمظلومية وبالمذهبية وبدعم الحركات التحررية وبالتناقضات السياسية في البلدان كلها توظفها إيران لغاية مستوحى من الشيطان
      __
      لماذا تركهم صبحي الطفيلي ولماذا هاجمهم العلامة السيد علي الأميني وهو أستاذ البحث الخارج في قم لمدة 4 سنوات ولماذا السيد فضل الله يدعمهم في حدود المقاومة فقط ولايدعمهم في قضية ولائهم للولي الفقيه ؟ ولماذا إذا يسئلون السيد فضل الله عن ولاء حزب الله يقول أسئلوهم

    • Ebrahim Ganusan | 10:33 ص

      الى الأخ الفاضل مدرس ثانوي 1

      1_ أشرح لنا كيف ان حزب الله ولائه للبنان وهو يصرح ويعلنها صراحة ولائه لإيران ؟
      2_ أن كان هناك ولاء وطني مزعوم لدى حزب الله وولاء ديني وسياسي لديهم لإيران في آن وآحد فأي الولائين سيقدم ؟
      3_ هل مقاومة محتل لطرده من وطنك دليل على أنك تحتكم لثوابت وطنك وقومك وما ألزمت به نفسك من دستور ومشاركة في الحكومة ؟
      4_ ولاية الفقية الإيرانية حدودها بسط يد الولي الفقيه عليها حسب نظريتهم إذا الجنوب مصداق لنظريتهم وماذا بقي ليفتخر به حزب الله من مقاومة مجروحة في أهم شيء يعتز به الأنسان وطنيته وهويته ؟

    • زائر 30 | 10:29 ص

      الى فروخ السياسة

      منكم من ينتمي الى المعسكر الايراني وهناك من ينتمي الى المعسكر الامريكي(الصهيوصليبي) وهدا اقوى لوبي في المنطقة وايضا المعسكر الاسلامي المستضعف واخيرا المستقلين

    • زائر 29 | 9:44 ص

      ايران عقدت صفقة مع صديقي لنفس الغرض

      فانتم لا تعرفون الا قراءة الاخبار وسماع المحللين يا فروخ السياسة .ايران دولة تستغل اسم الاسلام كي تقضي على الاسلام .عندما اكتشفت الاستخبارات الايرانية ان صديقي يلعب بهم اطلقوا عليه اسم( خائن الجمهوريةالاسلامية)وامروا بتصفيته جسديا .

    • زائر 28 | 9:23 ص

      هل نفهم من كلامك ان عندما يتم اختلا لبنان من قبل لبنان سوف يقوم العرب بمساعدة لبنان عكس موقفهم من احتلال اسرائيل

      _لانختلف على أمر مقاومة الأحتلال من حيث المبدا
      2_ حسب وجهة نظرك أستنجدوا بالغريب لان العرب تخلت هذا ليس مبرر لأقامة أحتلال أخر بعد ان يُطرد الأحتلال الأول , إذا كيف يفتخر حزب الله بمقاومة الأحتلال وهو يمهد لأحتلال أخر إيراني للجنوب وتقام محافظة إيرانية ويعتز ويتشرف بولائه لإيران. لو كان الدعم بلاثمن (الولاء والطاعة) لقلنا نعم للدعم الإيراني
      3_ حسب كلامك إذا الأحتلال الأسرائيلي لفلسطين شرعي لان العرب تخلوا عنها وأهدتها بريطانيا وطن قومي لليهود
      4_ ولاتنسى بأن لبنان حينها كان في حرب أهلية

    • زائر 27 | 9:21 ص

      اين هذا الاحتلال يافقية السلطان ويامطبل اخر زمان ماهذا الكلام وكيف يكون التمهيد ياعسكري جنوسان

      _لانختلف على أمر مقاومة الأحتلال من حيث المبدا
      2_ حسب وجهة نظرك أستنجدوا بالغريب لان العرب تخلت هذا ليس مبرر لأقامة أحتلال أخر بعد ان يُطرد الأحتلال الأول , إذا كيف يفتخر حزب الله بمقاومة الأحتلال وهو يمهد لأحتلال أخر إيراني للجنوب وتقام محافظة إيرانية ويعتز ويتشرف بولائه لإيران. لو كان الدعم بلاثمن (الولاء والطاعة) لقلنا نعم للدعم الإيراني
      3_ حسب كلامك إذا الأحتلال الأسرائيلي لفلسطين شرعي لان العرب تخلوا عنها وأهدتها بريطانيا وطن قومي لليهود
      4_ ولاتنسى بأن لبنان حينها كان في حرب أهلية

    • زائر 26 | 9:16 ص

      ياسيدنا الغفلان اين كانوا الاخوان العرب الطرشان في حرب لبنان واين الاستغلال ياصحاب الخزعبلات الاتسانية اما ذكرات في ذكرك عن ايران ياعبد الشيطان ماهو الافلاس تقبض ثمنه من زمان

      1_ أساعدك لكي استعبدك وأجعلك تحت أمري هذه ليست مساعدة هذا أستغلال ومقايضة خسيسه وأستغلال للظروف
      2_ نحن لسنا مكلفين عن تصريحات فرديه هنا وهناك لاتدعوا للمقاومة أو ما شابه . وأن جئت لإيران فيكفيك أدعائهم بتبعيتنا لهم وأعتراف أبطحي بأن لولاهم لما سقطت العراق وأفغانستان أم وجب أن أذكرك بالحجاج الإيرانين سنة 86 المحملين بالهدايا لمكة المكرمة أم بأحتلال الأمارات فمن ياترى أخطر من يقول لاتدعوا لحزب إيراني أم افعال إيران

    • زائر 25 | 9:10 ص

      ولماذا تتكم إلى كلام السيد الاميني ذالك الشخص الذي ضيعه الهوية قبل ليس انت من تقول مقلدي السيد فضل الله لماذا لا تحتكم الى كلامة يا صحاب الدراهم

      نسئلك ماهية الضمانة لعدم توجيه سلاح حزب الله مرة أخرى لقتل به شركاء الوطن وتهديدهم وحصل هذا على أرض الوآقع بعد ان قال السيد حسن ان السلاح مهما حصل لن يوجه للداخل ولن ننجر للأستفزازات ولكن قُتل بالسلاح أبناء لبنان . وكما قال العلامة السيد علي الاميني سقطت كذبة المقاومة حين قتل بالسلاح شركاء الوطن بعد 7 إيار .. لو كل من فكر يحمي الوطن على طريقته وبرؤيته لأصبح الوطن غابة وفوضى

    • زائر 24 | 9:08 ص

      تلك الكلمات الانشائية متى تعلمها ياسيدي الفاضل قبل السجن او بعد السجن ما هي لا كلمات فضفاضه لا يقاس بها شيئ ياصحاب الوطنية الورقية

      لولاء للوطن يكون من خلال الأحتكام للدستور والثوابت الوطنية والعمل بحب وصدق وأخلاص من أجله وليس تسليمه بعد طرد الأحتلال الى احتلال أخر فما قيمة دمائك وروحك حين طردت محتل وأقمت مكانه أخر .. وكيف ينسجم أدعائك بأن ولائك للوطن وفي نفس الوقت تقول أفتخر بولائي لدولة ومطيع لها هل هو لغز ؟لليوم لم نرى احد أستطاع أن يشرح لنا كيف ينسجم هذين الولائين هل لك ان تشرح لنا يامدرس ؟ ..أنت دافعت عن منزل أبيك وطردت السارقين ولكن أعطيت وثيقة بيت أبيك وكتبتها بأسم أخر غريب مالفرق وهل تعتبر أنك قدمت شيء لبيت أبيك

    • زائر 23 | 9:01 ص

      ان اشهد هذا تعليقك واحد في السياسية فهمان

      كانت من المفترض ان يطلق سراحهم كلهم مقابل اعتقال وتسليم زعيم جندالله وامريكا قامت عن طريق عميل افغاني( تاجر سلاح) الدي قام باستدراج زعيم جندالله عندما تم التضييق عليه امنيا في ايران وباكستان .فقام العميل باستظافة زعيم جندالله في قندهار وقام بتخديره عن طريق مشروب قدمه له .( الامريكان وملالي طهران اخوة)

    • زائر 22 | 8:59 ص

      جردابي

      الي الجنوساني اعتدر امس عن عدم الرد لي اني كنت خارج البيت وتاخرت في الرجوع ولان ار مدرس ثانوي صبقني بي الاجابه
      والي ولد الرفاع انا اعيد عليك السوال اين كان العرب من كل هذا

    • زائر 21 | 8:58 ص

      سؤال يامحنك كيف عرفت ان امريكا تمحو ايران في أقل من ثلاثة أيام اذا كان الامر كذلك فلماذا صبرت عليها 30 عاما

      من يقول بأن امريكا خائفه من إيران عليه أن يعد نفسه للصدمه عن قريب ، يبدو أن البعض ليس لديهم إطلاع على قوة أمريكا الحقيقية ، أمريكا بإستطاعتها محو إيران من الوجود في أقل من ثلاثة أيام إن أرادت ذلك ، طبعاً أنا أتكلم هنا على أساس أن الحرب طبيعية ولا يوجد تدخل إلاهي أو معجزة كما يحاول البعض تسويق ذلك هنا عن طريق قوله بأن إيران مسدده و محروسه و دولة الإمام الحجة ع . يجب على البعض الإطلاع بشكل جيد على قدرات أمريكا الحقيقية و ترسانتها الحربية المتطورة و الحديثة و على أسلحة إيران المتواضعة حتى يحكم بعد

    • Ebrahim Ganusan | 8:55 ص

      الى الأخ مدرس ثانوي1

      نسئلك ماهية الضمانة لعدم توجيه سلاح حزب الله مرة أخرى لقتل به شركاء الوطن وتهديدهم وحصل هذا على أرض الوآقع بعد ان قال السيد حسن ان السلاح مهما حصل لن يوجه للداخل ولن ننجر للأستفزازات ولكن قُتل بالسلاح أبناء لبنان . وكما قال العلامة السيد علي الاميني سقطت كذبة المقاومة حين قتل بالسلاح شركاء الوطن بعد 7 إيار .. لو كل من فكر يحمي الوطن على طريقته وبرؤيته لأصبح الوطن غابة وفوضى

    • زائر 20 | 8:55 ص

      انت فعلا فلته لا عرف من اين تأتي بتلك التعليقات انت لا تعيش في ايران ولا لبنان انت من جنوسان قضي يومك في عصيان للرحمان فلا داعي لهذا الهذيان

      1_ حزب الله لم يتدرع بمثل هذه التبريرات ويقول السبب هو الجواسيس لعدم اندامج حزب الله في الجيش اللبناني بل على العكس هم يعملون من سنوات على أخراج صيغة يبقون من خلالها على السلاح في يدهم مثل بدعتهم استراتيجية جديده للمقاومة سلاح عندكم وسلاح عندنا.. الظاهر الدنيا فوضى .. يعني السعودية بعد تسلح أخوانا السنة وفرنسا وامريكا تسلح المسيح وبقية قوى 14 أذار وأصبح لبنان غابة للتناحر الطائفي من جديد .. بخصوص الجواسيس لاتخلوا بلد من ذلك إيران اتهمت الرئيس بني صدرا وأتهمت اكبر مرجع تقليد ومنظمات بالجاسوسية وو

    • زائر 19 | 8:52 ص

      وهل تقبل اي دولة ان يدرب جيشها حزب اين هبية الدولة؟

      _حزب الله يقول عبر السيد حسن أنه يثق في الجيش ويشيد بوطنيته ويكفيك أنهم دعوا لأنتخاب رئيس لبنان ميشل سليمان وهو من قادات الجيش وقبله العماد لحود وليست لديهم مشكله مع الجيش
      2_ أن كان الجيش لايصمد ساعيتن حسب زعمك فل يندمج حزب الله مع الجبش ويدربه ويمده بسلاحه وماالمانع ولكن هل إيران تقبل بذلك وهل تقبل إيران بقيادة الجيش لحزب الله ؟

    • زائر 18 | 8:49 ص

      مدرس ثانوي 1

      حلام اليقظة نوع من أنواع الأمراض النفسية لا يصعب الشفاء منه لمن أراد العلاج( عزيزي انت من يعيش في احلام اليقظة وخير دليل ان واقعك مرفوع عنه القلم وقلمك مصلط على ايران

    • Ebrahim Ganusan | 8:45 ص

      الى الأخ الفاضل مدرس ثانوي1

      1_ حزب الله لم يتدرع بمثل هذه التبريرات ويقول السبب هو الجواسيس لعدم اندامج حزب الله في الجيش اللبناني بل على العكس هم يعملون من سنوات على أخراج صيغة يبقون من خلالها على السلاح في يدهم مثل بدعتهم استراتيجية جديده للمقاومة سلاح عندكم وسلاح عندنا.. الظاهر الدنيا فوضى .. يعني السعودية بعد تسلح أخوانا السنة وفرنسا وامريكا تسلح المسيح وبقية قوى 14 أذار وأصبح لبنان غابة للتناحر الطائفي من جديد .. بخصوص الجواسيس لاتخلوا بلد من ذلك إيران اتهمت الرئيس بني صدرا وأتهمت اكبر مرجع تقليد ومنظمات بالجاسوسية وو

    • Ebrahim Ganusan | 8:39 ص

      الى الأخ مدرس ثانوي1

      1_حزب الله يقول عبر السيد حسن أنه يثق في الجيش ويشيد بوطنيته ويكفيك أنهم دعوا لأنتخاب رئيس لبنان ميشل سليمان وهو من قادات الجيش وقبله العماد لحود وليست لديهم مشكله مع الجيش
      2_ أن كان الجيش لايصمد ساعيتن حسب زعمك فل يندمج حزب الله مع الجبش ويدربه ويمده بسلاحه وماالمانع ولكن هل إيران تقبل بذلك وهل تقبل إيران بقيادة الجيش لحزب الله ؟

    • زائر 17 | 8:24 ص

      البرباري .. الى الاخ مدرس ثانوي ... من الصعب اختزال الحرب اللبنانية والاحتلال الاسرائيل والتدخل السوري في بضع كلمات

      يبدو ان نتيجة هذا الاختزال قد فهمتني خطأ ، والذي يحتاج الى مساحة اكبر بكثير من اجل ان نتمكن من توضيح ظروف الحرب والتحالفات التي تشكلت من قطبين رئيسيين ، القوى اللبنانية اليسارية مع المقاومة الفلسطينية وتحالف اليمين المسيحي والذي طلب من سوريا التدخل للحؤول دون سيطرة القوى الوطنية على مقاليد الامور .
      ثانيا من الذي اغتال جنبلاط والايوبي ، القيادي الشيوعي ، من نفد مجزرة تل الزعتر .
      ثالثا ومن جانب آخر من المسئول عن قرار الحرب والسلم ، الدولة المركزية ام الدويلات الطائفية المتمثلة بدولة حزب الله

    • زائر 16 | 8:13 ص

      بعض القراء وصلوا الى عصر الجاهلية الاولى في الردود ونحن الآن في الجاهلية الثانية ........ ام محمود

      عن أبا عبدالله ع " إن صاحب هذا الامر محفوظة له أصحابه، " لو ذهب الناس جميعا أتى الله له بأصحابه، وهم الذين قال الله عزوجل: " فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوما ليسوا بها بكافرين " وهم الذين قال الله فيهم: " فسوف يأتى الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين
      وعنه أيضاً: " القائم عج يلقى في حربه ما لم يلق رسول الله ص،
      إن رسول الله ص أتاهم وهم يعبدون حجارة منقورة وخشبا منحوتة، وإن القائم يخرجون عليه فيتأولون عليه كتاب الله، ويقاتلونه عليه

    • Ebrahim Ganusan | 8:05 ص

      الى الأخ مدرس ثانوي1

      الولاء للوطن يكون من خلال الأحتكام للدستور والثوابت الوطنية والعمل بحب وصدق وأخلاص من أجله وليس تسليمه بعد طرد الأحتلال الى احتلال أخر فما قيمة دمائك وروحك حين طردت محتل وأقمت مكانه أخر .. وكيف ينسجم أدعائك بأن ولائك للوطن وفي نفس الوقت تقول أفتخر بولائي لدولة ومطيع لها هل هو لغز ؟لليوم لم نرى احد أستطاع أن يشرح لنا كيف ينسجم هذين الولائين هل لك ان تشرح لنا يامدرس ؟ ..أنت دافعت عن منزل أبيك وطردت السارقين ولكن أعطيت وثيقة بيت أبيك وكتبتها بأسم أخر غريب مالفرق وهل تعتبر أنك قدمت شيء لبيت أبيك

    • Ebrahim Ganusan | 7:53 ص

      للأخ الفاضل مدرس ثانوي 1

      1_ أساعدك لكي استعبدك وأجعلك تحت أمري هذه ليست مساعدة هذا أستغلال ومقايضة خسيسه وأستغلال للظروف
      2_ نحن لسنا مكلفين عن تصريحات فرديه هنا وهناك لاتدعوا للمقاومة أو ما شابه . وأن جئت لإيران فيكفيك أدعائهم بتبعيتنا لهم وأعتراف أبطحي بأن لولاهم لما سقطت العراق وأفغانستان أم وجب أن أذكرك بالحجاج الإيرانين سنة 86 المحملين بالهدايا لمكة المكرمة أم بأحتلال الأمارات فمن ياترى أخطر من يقول لاتدعوا لحزب إيراني أم افعال إيران

    • زائر 15 | 7:49 ص

      ما جاء في ذكر جيش الغضب وهم أصحاب القائم عليه السلام .عن أبى جعفر الباقر ع قال: " أصحاب القائم ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا أولاد العجم، بعضهم يحمل في السحاب ... ام محمود

      نهارا، يعرف باسمه واسم أبيه ونسبه وحليته، وبعضهم نائم على فراشه فيوافيه في مكة على غير ميعاد ".
      __
      قال أبوعبدالله ع " إذا أذن الامام دعا الله بأسمه العبراني فأتيحت له صحابته الثلاثمائة وثلاثة عشر قزع كقزع الخريف فهم أصحاب الالوية منهم من يفقد من فراشه ليلا فيصبح بمكة، ومنهم من يرى يسير في السحاب نهارا يعرف بأسمه واسم أبيه وحليته ونسبه، قلت: جعلت فداك أيهم أعظم إيمانا، قال: الذى يسير في السحاب نهارا، وهم المفقودون، وفيهم نزلت هذه الآية " أين ما تكونوا يأت بكم الله جميعا

    • زائر 14 | 7:36 ص

      الى المدرس الفاضل ....... ام محمود

      الحرب العراقية الايرانية كان الغرض منها القضاء على الثورة في المهد وارجاع الشاه الذي كان مختبيء في مصر وارجاع أصدقائك جماعة مجاهدي خلق ونشر الفساد مره اخرى فى ايران .. العراق خرج من الحرب مهزوم وذليل وحقير أقصد القيادة طبعا ايران جاهدت بكل ما تملك وضحت بشبابها ودمائهم الزكية ولو نجح المخطط الامريكي آنذاك لما رأيت دولة الامام عج يا ذكي
      _________
      تقصد منَ في المثل الذي ضربته عن الحماقة وتقصد منَ بالجنون وأحلام اليقظة لا ترمي نغزات هنا الاسلوب المؤدب مطلوب
      و لا تقول مره ثانية تتدلعين

    • زائر 13 | 7:27 ص

      الى مدرس ثانوي ... أصابك الهذيان والتخرييف المبكر الله وجنون العظمة من بعض الناس الله يشافيك .......... ام محمود

      - أول أمس لم أنام لاستيقظ سهرت الى الصباح لتصحيح بعض الأوراق المهمة وفي نفس الوقت كنت أستمع الى الأدعية والقرآن.
      - ما تلاحظ انك مضخم صورة امريكا أكثر من اللزوم وهي صاروخ صغير يطيرها القوة العسكرية لا تقاس بقوة الأسلحة وكثرتها وتطورها و لا بعدد الجنود حتى لو وصل الى ملايين إنما تقاس بالايمان الذي داخل القلوب والاعتماد على الخالق يا عبقري.
      - كل ما كتبته عن الحرب الايرانية خاطيء وتحتاج الى تصحيح معلوماتك ايران فُرضت عليها الحرب واجبرت عليها ولم تبدأها هي وكانت متعبة بعد الثورة لم تتهيأ

    • Ebrahim Ganusan | 7:26 ص

      الى المدرس الفاضل مدرس ثانوي 1

      5_ إيران أستغلت الحرب الأهلية والوجود الأسرائيلي وظروف لبنان لأقامة حزب شعاره مقاومة الأحتلال الأسرائيلي لدر الرماد وبعدها يقيم دولة الولي الفقية ولاتنسى الشعارات التي رفعها حزب الله في الثمانينات أقمة دولة أسلامية و ولكن السيد فضل الله هو من أقنعهم بالتراجع عن هذه الشعارات
      6_ مساعدة الغريب الإيراني ليست بالمجان لقد قبضت إيران الثمن الولاء والطاعة ,, وأن قيلت هي مغامرة فهذا الكلام صحيح المغامرة ليست ان تقاوم عدو محتل ولاكن المغامرة أن تعبث بديل تنين ومن يُحرضك لايجرؤ على أطلاق رصاصة دفاع عنك

    • زائر 12 | 7:24 ص

      مهدي كروبي

      اللهم اضرب نظام طهران بنظام واشنطن

    • Ebrahim Ganusan | 7:14 ص

      الى الأخ الفاضل مدرس ثانوي 1

      1_لانختلف على أمر مقاومة الأحتلال من حيث المبدا
      2_ حسب وجهة نظرك أستنجدوا بالغريب لان العرب تخلت هذا ليس مبرر لأقامة أحتلال أخر بعد ان يُطرد الأحتلال الأول , إذا كيف يفتخر حزب الله بمقاومة الأحتلال وهو يمهد لأحتلال أخر إيراني للجنوب وتقام محافظة إيرانية ويعتز ويتشرف بولائه لإيران. لو كان الدعم بلاثمن (الولاء والطاعة) لقلنا نعم للدعم الإيراني
      3_ حسب كلامك إذا الأحتلال الأسرائيلي لفلسطين شرعي لان العرب تخلوا عنها وأهدتها بريطانيا وطن قومي لليهود
      4_ ولاتنسى بأن لبنان حينها كان في حرب أهلية

    • زائر 9 | 6:11 ص

      الى مدرس الفتنه

      كلامك صحيح بان احلام اليقظه نوع من انواع الامراض النفسيه ولكن وش رايك بانك انت مصاب بمرض الهلوسه اليقظه هل هذا من نفس المرض واين يوجد علاج لهذه الانواع من الامراض المزمنه يا فتنة المدرسين.

    • زائر 8 | 6:07 ص

      نقول لمن يدعي بانه مدرض ثانوي

      انت ويش حارنك وليش زعلان وليش مقهور وليش مبطوطه مرارتك وليش ضغطك واصل 1000 ادا صادك اي شي بعدين لا تقول ايران وايران ترى ما في اسره في السلمانيه بنوديك حديقه المائيه هههههههه

    • مدرس ثانوي 1 | 6:04 ص

      إلى الأخ ولد المحرق ضد التجنيس

      كان الأحرى بك أن تقول بأن الآيه (يا ايها الذين أمنوا إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم) تنطبق على حزب الله فهم و حماس المجاهدون الحقيقيون الذين يحاربون أعداء الله الصهاينه . ثبت الله أقدامهم بأرض المعركة لأن إيمانهم قوي ولوجه الله سبحانه و تعالى و دفاع عن أوطانهم و أعراضهم و نصرهم كما وعدهم . لن تجد واحد منهم يصرخ و يبكي أو يهاب الموت في أرض المعركه بل أسود شجعان لا يهزهم شيىء و هذا هو الثبات ، أما أعدائهم فأخذوا بالبكاء و الصراخ عند المواجهه و أغلب من نجى منهم يتعالج في الطب النفسي من هول

    • زائر 7 | 6:03 ص

      ايران خانت الصفقة مع امريكا

      كانت من المفترض ان يطلق سراحهم كلهم مقابل اعتقال وتسليم زعيم جندالله وامريكا قامت عن طريق عميل افغاني( تاجر سلاح) الدي قام باستدراج زعيم جندالله عندما تم التضييق عليه امنيا في ايران وباكستان .فقام العميل باستظافة زعيم جندالله في قندهار وقام بتخديره عن طريق مشروب قدمه له .( الامريكان وملالي طهران اخوة)

    • مدرس ثانوي 1 | 5:56 ص

      إلى الأخ إبراهيم الجنوساني 3

      قلت (لماذا لا يسلم حزب الله سلاحه للحكومة و ينخرط في الجيش) وهل بنظرك الجيش اللبناني قادر على الوقوف بوجه إسرائيل لمدة ساعتين على الأكثر ، إسرائيل هزمت 3 جيوش عربية في ثلاثة أيام ناهيك عن كثرة الجواسيس المنتشرين في هذا الجيش و يخدمون الكيان الصهيوني ، الجيش اللبناني جيش نظامي و حزب الله يختلف تكتيكه فهو يتخذ إسلوب حرب العصابات و هذا ما أثبت نجاحه في الوقوف ضد الصهاينه ، و إن سلم حزب الله سلاحه للجيش ما هو الضمان بعدم تهميشه و سيطرة تيارات أخرى موالية لإسرائيل وهم كثر في لبنان .

    • مدرس ثانوي 1 | 5:46 ص

      إلى الأخ الفاضل إبراهيم الجنوساني 2

      قلت (من أبجديات الوطنية الولاء للوطن فقط) ممكن يا أخ إبراهيم تذكر لي تعريف للولاء و الوطنية من وجهة نظرك . أيوجد ولاء أكثر من تقديم الروح و الدم و الإبن فداء لهذا الوطن ، ألم يستشهد إبن السيد حسن الله يحفظه في صفوف المقاومة ، أتريد دليل أكبر من هذا لإثبات ولائهم و وطنيتهم ، لا يوجد في الدنيا أعز من الإبن فكيف بمن يقدمه في مقدمة المقاومين هل يشك بولائه و وطنيته ، هل الولاء شعارات و كلام فضفاض أم يتضح الولاء عند الشدائد و عند المحن ، عند الشدائد تلقى من يعزف على وتر الولاء يهرب من الوطن .

    • مدرس ثانوي 1 | 5:39 ص

      إلى الأخ الفاضل إبراهيم الجنوساني ... بخصوص تعليقك أمس 1

      قلت (الجنوب اللبناني أصبح محافظة إيرانية) لماذا لم تسأل نفسك لماذا لم يصبح محافظة لدولة عربية أخرى بدل الفارسية ، من وقف معهم من العرب أو ساعدهم و وقف بجانبهم حتى دفاعهم عن أنفسهم أسموه مغامرة و البعض افتى بعدم جواز الدعاء لهم بالنصر . ماذا تفعل إن كنت على وشك الغرق في يم عميق و أخاك و إبن عمك تخليا عنك ولم يمدا أيديهما إليك ، هل ستغرق نفسك أم ستمد يدك للغريب كي تنجو من هذا الغرق حتى لو كان الثمن الذي يطلبه الغريب باهض .

    • مدرس ثانوي 1 | 5:30 ص

      إلى الأخ الفاضل البرباري .... بخصوص تعليق سابق لك 2

      قلت في تعليق سابق بأن لا أحد يريد إشعال الحروب إشارة إلى حزب الله . هل حزب الله هو من سعى إلى إشعال فتيل الحروب مع الكيان الصهيوني أم العكس ، لا أحد يريد إقامة حروب و جميعنا يعلم نتائجها و دمارها لكن ماذا يفعل الحزب إن اجبر على هذه الحروب ألا تريد منه الدفاع عن نفسه و أرضه و عرضه ، كيف لا تريد منه التسلح و اليقضه و بقربه عدو يهدده في كل لحظه و عدو خائن ولا يعترف لا بقيم إنسانية ولا دولية ولا يوجد قانون يردعه غير قانون المقاومة .

    • مدرس ثانوي 1 | 5:23 ص

      إلى الأخ الفاضل البرباري .... بخصوص تعليقك أمس 1

      لا أحد ينكر بأن الحزب الشيوعي اللبناني هو من أسس مشروع المقاومة الوطنية اللبنانية ضد الإحتلال الصهيوني و السيد حسن حفظه الله يشيد بهذا الحزب و الأحزاب المسيحية و الدرزية الأخرى و حزب الله منفتح عليهم و متعاون معهم و مع جميع الوطنيين اللبنانيين بغض النظر عن إنتمائهم العرقي أو الطائفي أو الديني ولم يهمش أحد من هذه الأحزاب . أما قولك بأن أمريكا أمرت الجيش السوري بالقضاء على المقاومة و تسليم مفاتيحها لحزب الله فهذا غير صحيح ، كيف تضع الأم امريكا شوكة في عيون بنتها إسرائيل .

    • مدرس ثانوي 1 | 4:57 ص

      إلى ام محمود

      الحمد لله بأنك قلتِ في تعليقك أول أمس بأن إيران حاربت العراق لمدة ثمان سنوات و لم تقولي جاهدت . الآيه واضحة (إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم) و المقصود بها المجاهدين في سبيل الله و ليس لمن دخل حرب سياسية لأي غرض كان . و أين نصر الله الإيرانيون في حربهم هذه ، هل حاربوا لإعلاء كلمة الله أو جاهدوا لنشر الإسلام ، حربهم لم تكن إلا حرب سياسية فقط هم و المقبور صدام ، الشيىء الآخر الله لم ينصرهم في هذه الحرب لأنهم إستسلموا للمقبور صدام و رفعوا له العلم الأبيض ، يعني لا تنطبق عليهم هذه الآيه .

    • مدرس ثانوي 1 | 4:50 ص

      على البعض أن يستعد للصدمه فهي قادمه لا محال

      من يقول بأن امريكا خائفه من إيران عليه أن يعد نفسه للصدمه عن قريب ، يبدو أن البعض ليس لديهم إطلاع على قوة أمريكا الحقيقية ، أمريكا بإستطاعتها محو إيران من الوجود في أقل من ثلاثة أيام إن أرادت ذلك ، طبعاً أنا أتكلم هنا على أساس أن الحرب طبيعية ولا يوجد تدخل إلاهي أو معجزة كما يحاول البعض تسويق ذلك هنا عن طريق قوله بأن إيران مسدده و محروسه و دولة الإمام الحجة ع . يجب على البعض الإطلاع بشكل جيد على قدرات أمريكا الحقيقية و ترسانتها الحربية المتطورة و الحديثة و على أسلحة إيران المتواضعة حتى يحكم بعد

    • مدرس ثانوي 1 | 4:40 ص

      أحلام اليقظة نوع من أنواع الأمراض النفسية لا يصعب الشفاء منه لمن أراد العلاج

      يبدو أن البعض أصابه الجنون و أخذ يهذي و يهرف بما لا يعرف و بلغت المغالاة مبلغ عظيم في تفكيره و تخيلاته لدرجة أنه يعتقد بأن إيران دولة مسدده و محروسة و حربها مقدسة و دولة الإمام المهدي ع و بلغ جنونه بأن يكتب تعليقات الساعة 2 الفجر أول أمس ليقول بأن الإمام المهدي سيخرج من إيران بدل أن يقرأ القرآن و الدعاء و التضرع لله في هذا الوقت شاغل فكره بإيران و كأنها ربه المعبود أو فرض من الله موالاتها .
      صدق الشاعر الزنجباري يوم قال لكل داء دواء يستطاب به إلا الحماقة أعيت من يداويها .

    • زائر 6 | 4:37 ص

      بحراني ... في الحرب تستعمل وتستغل كل الاسلحة

      قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ و آله وَسَلَّمَ : الْحَرْبُ خَدْعَةٌ
      الحرب النفسية الإعلامية كانت وما زالت هي وسيلة من أهم الوسائل الموجودة في العالم .استغلال إسرائيل والإدارة الأميركية وعملائهما لعواطف بعض الجهلة في بعض الأوساط العربية والإسلامية ذوي الثقافة المحدودة ,و ممن لم يكتمل وعيهم السياسي والفكري والثقافي والديني.

    • فيلسوف | 1:21 ص

      شجاعة وقوة ايران

      لتأخذ الدولة العربية الشجاعة والقوة من الدولة الاسلامية ايران التي سرعان ما اصبحت وتطورت وتميزت بالشجاعة ومجاراة الاعداء وهذا اكبر دليل على ان ايران لاتخشى امريكا مثل ما باقي الدول العربية التي تكون العميل الاكبر لها ,, امريكا تتبع سياسة جديدة الا وهي الكذب والافتراء على بعض من الدول العربية وتقول لهم نحن نحميكم من عدو اسمه ايران ولا يعلمون ان الاعداء هم انفسهم والاسرائليين, امريكا تكذب على العرب وللآسف العرب يصدقون ويركضون خلفها

    • زائر 4 | 12:33 ص

      ايران تستخدم كل ما لديها من اجل الملف النووي

      ماذنب المتهمين من التعمد في تاخير محاكمتهم وهل هذا الاسلوب يساعد في الضغط على امريكا من اجل رفع الحصار الاقتصادي عن ايران و هل تستطيع ايران استثمار هذه الورقة من اجل منع الضربه العسكرية الامريكية و هل تستفيد ايران من هذا الملف لتنفيذ برنامجها النووي.

    • زائر 3 | 11:17 م

      نعم امريكا خايفه من ايران

      تحية اجلال واكبار للقياده في ايران لانها مرغت راس امريكا في الوحل الايراني مره ثانيه واذا ارادت امريكا ان تنتهي من الوجود تطلق رصاصه وحده على ايران ومن ثم ترى وترون.

    • زائر 2 | 10:59 م

      ههههه أمريكا تخاف

      نكتة وسط الأسبوع أمريكا ما تخاف من أحد ,,,,

    • زائر 1 | 9:27 م

      ما أسباب التأجيل لماذا لم تذكر ؟؟ ......... ام محمود

      الذي نلاحظه إن امريكا خافت حتى من ارسال جواسيس الى ايران بالخفاء مثل ما كانت تعمل من قبل لعلمها بقوة ايران وأن حتى أكبر جاسوس سوف تكشفه الدوله المسددة حتى لو كان بذكاء شخصية جيمس بوند الاحترافية ما ندري نضحك لو نبكي بس أقول لكم سارة شورد مريضة ما تقدر على المحاكمات

اقرأ ايضاً