العدد 2999 - الأحد 21 نوفمبر 2010م الموافق 15 ذي الحجة 1431هـ

الظهراني: تفعيل لقاءات لجنة الصداقة البرلمانية في الفترة المقبلة

قال رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني: «إن الفترة المقبلة ستشهد نشاطاً ملحوظاً في مجال تفعيل لقاءات لجنة الصداقة البرلمانية واختيار أعضائها من النواب الجدد»، مشيراً إلى أن «مجلس النواب البحريني مهتم لدرجة كبيرة بشأن التنسيق البرلماني والتشريعي في مجال العمل والمواقف في المحافل والمشاركات الدولية، بالإضافة لتبادل الخبرات والمعلومات، ووضع خطط وتصورات في تطوير العمل البرلماني على مستوى الأعضاء ومستوى الأمانة العامة بالمؤسسة التشريعية، وأن مثل هذا التنسيق يخدم الموقف الخليجي الموحد وله دورة المؤثر بالمنطقة ككل».

جاء ذلك خلال مغادرة الوفد البرلماني المشاركة في أعمال الاجتماع الرابع لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يعقد خلال الفترة 21 – 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ويضم الوفد عضو مجلس الشورى عبدالرحمن جمشير والنائب خميس الرميحي وأمين عام مجلس النواب نوار المحمود، والمستشار القانوني بمجلس النواب صالح الغثيث.

وكان في مقدمة مودعي الوفد البرلماني القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة علي السعيدي والأمين العام المساعد لشئون اللجان والجلسات جمال زويد ومستشار شئون الشعبة البرلمانية راشد صليبيخ ومدير شئون الرئاسة سمير الفايز وعدد من موظفي الأمانة العامة بمجلس النواب.

وأوضح الظهراني أن جدول أعمال الاجتماع الرابع سيتضمن الخطة السنوية لعمل المجموعة الخليجية خلال العام المقبل، ووضع قواعد عمل للاجتماعات التنسيقية التي يعقدها رؤساء المجالس التشريعية لدول الخليج على هامش المحافل الدولية.

وشارك عضوا اللجنة التنسيقية الخليجية العضو عبدالرحمن جمشير والنائب خميس الرميحي في الاجتماع الثاني للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية الذي انعقد أمس (الأحد) 21 نوفمبر 2010 بأبوظبي، وذلك بتنظيم من المجلس الوطني الاتحادي للإمارات.

العدد 2999 - الأحد 21 نوفمبر 2010م الموافق 15 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً