العدد 2999 - الأحد 21 نوفمبر 2010م الموافق 15 ذي الحجة 1431هـ

انقطاع الكهرباء عن مركز صحي بعراد

انقطعت الكهرباء صباح أمس (الأحد) عن مركز صحي في منطقة عراد قرابة الساعة ما أثار استياء عدد من المراجعين الذين كانوا موجودين في المركز الصحي.

وقال ابن إحدى المريضات لـ «الوسط»: «انتظرت والدتي قرابة الساعة في المركز وكان لديها موعد لإجراء تحاليل الدم الروتينية ولكن يبدو أن العمل في المختبر توقف وقت انقطاع الكهرباء، وبعد ساعة من الانتظار آثرت والدتي العودة إلى المنزل، كما فضل بعض كبار السن الخروج معها من المركز بدلاً من الانتظار». من جهتها قالت مديرة إدارة المراكز الصحية بوزارة الصحة سيما زينل: «انطفأت الكهرباء عن المركز الصحي لمدة ساعة من السابعة وعشر دقائق حتى الثامنة وعشر دقائق، وكان الانقطاع في المنطقة المحيطة وليس المركز وحده ولكن العمل لم يتأثر وجميع الأقسام تعاونت مع المرضى».

وأوضحت زينل «لم يتم إرجاع المرضى إلا إذا كان المرضى خرجوا من تلقاء أنفسهم، وتم الاتصال بإدارة الكهرباء وعلى رغم الظلام الذي حل في المركز إلا أنه تم الاعتماد على الإضاءة الطبيعية واستخدمت الأقسام المظلمة المصابيح اليدوية، وحرصاً من الوزارة على عدم تأثر الخدمات الصحية في المراكز وعدم تأثر الأدوية أيضاً كان لنا مشروع توفير مولدات كهربائية في جميع المراكز الصحية، ويجري حالياً تزويد المراكز الصحية بالمولدات وسيتم خلال الشهر المقبل ومطلع العام 2011 الانتهاء من المشروع لتكون في جميع المراكز الصحية مولدات كهربائية تعمل تلقائياً عند الطوارئ وانطفاء التيار الكهربائي».

وأضافت مديرة المراكز «بالنسبة للمراكز الصحية الجديدة التي يجري إنشاؤها حالياً تم إدراج المولدات الكهربائية ضمن متطلباتها واحتياجاتها الرئيسية».

العدد 2999 - الأحد 21 نوفمبر 2010م الموافق 15 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:11 م

      نفص الموظفين الصيانة هو السبب

      التأخر استرجاع الكهرباء بسبب نقص فنيين الصيانة في وزارة الصحة وهذا شئ معروف يا وكيل وزارة الصحة

    • زائر 1 | 9:43 م

      صباح الخير

      وفرو معا المولدات الكهربائية فنيين كهرباءوعمال ترى العمال الي يموت والي يطلع تقاعد ما يوطفون غيرة في وزارة الصحة في وزارة الصحة المهندسين اكثر من العمال .مشرف مركز.

اقرأ ايضاً