العدد 2999 - الأحد 21 نوفمبر 2010م الموافق 15 ذي الحجة 1431هـ

«الكلمة الطيبة» تنظم الملتقى الخليجي «تطبيق مفاهيم المسئولية الاجتماعية»

احتفالاً باليوم العالمي للعمل التطوعي...

المحرق - جمعية الكلمة الطيبة 

21 نوفمبر 2010

تنظم جمعية الكلمة الطيبة الملتقى الخليجي الثاني للعمل التطوعي تحت شعار «نحو تطبيق مفاهيم المسئولية الاجتماعية وفق معيار آيزو 26000 في مؤسسات العمل التطوعي»، في الفترة 11 ـ 13 ديسمبر/ كانون الأول 2010.

ويقام الملتقى بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي التابع لجامعة الدول العربية، ومكتب اليونيدو التابع للأمم المتحدة، ويهدف الملتقى إلى نشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وتنمية قدرات العالمين بالمنظمات التطوعية، والتعريف بمعيار آيزو 26000 الذي تم اعتماده مؤخراً من منظمة التقييس العالمية وتطبيقه في مجال المسئولية الاجتماعية والعمل التطوعي.

ويقدم أوراق عمل وورش الملتقى مجموعة من الأكاديميين والخبراء في العمل الاجتماعي والتطوعي، ومن بينهم: الأمين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي يوسف الكاظم، والمشرف العام على الشبكة الخليجية للمسئولية الاجتماعية على الإبراهيم، ورئيس الأكاديمية الدولية للمسئولية الاجتماعية نامي النامي، والنائب السابق بمجلس النواب عبدالعزيز أبل ورئيس جمعية الجودة البحرينية خالد بومطيع ورئيس مكتب اليونيدو بالبحرين هاشم حسين.

كما يشارك في الملتقى جعفر صادق الذي يستعرض ما جاء في كتابه بعنوان: «أفضل الممارسات الإدارية في العمل التطوعي»، وسيتم توزيع الكتاب على المشاركين في الملتقى، فيما تستعرض عضو لجنة وضع مقياس علامة الجودة آيزو 26000 في العمل التطوعي خولة المهندي، أسس ومقاييس تطبيق معيار الجودة في المنظمات التطوعية.

كذلك يقدم الملتقى تجارب ناجحة للقطاع الخاص في دعم العمل الخيري والاجتماعي حيث سيتم استعراض تجربة بنك البحرين والكويت وشركة ديار المحرق لما لهما من إسهامات متواصلة في دعم البرامج والأنشطة الاجتماعية.

وقال رئيس اللجنة المنظمة عبدالعزيز راشد السندي: «إن جمعية الكلمة الطيبة تنظم الملتقى للعام الثاني على التوالي، والذي نهدف من خلاله إلى نشر مفاهيم المسئولية الاجتماعية وتطبيقها في العمل التطوعي وتطوير التواصل بين مواطني دول مجلس التعاون في مجال العمل التطوعي».

وأشار السندي إلى أنه سيقام معرض فرص العمل التطوعي في دول مجلس التعاون الخليجي على هامش الملتقى، كما سيتم عرض برامج وأنشطة المراكز التطوعية والجهات والمجموعات المختصة بالعمل التطوعي.

وأضاف أن أحد أيام الملتقى سيخصص للزيارات الميدانية والسياحية بهدف تعرف المشاركين من دول مجلس التعاون على منظمات وهيئات العمل التطوعي والمعالم السياحية بمملكة البحرين، موضحاً أن جميع المشاركين سيحصلون على شهادة مشاركة معتمدة من الاتحاد العربي للعمل التطوعي التابع لجامعة الدول العربية ومركز إتقان لدعم وتدريب العاملين في المنظمات الأهلية.

العدد 2999 - الأحد 21 نوفمبر 2010م الموافق 15 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً