العدد 2991 - السبت 13 نوفمبر 2010م الموافق 07 ذي الحجة 1431هـ

طرح 5220 رأساً من الأبقار والأغنام لمواجهة الطلب في العيد

قال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي إبراهيم علي زينل إن الشركة ستقوم بطرح 5000 رأس من الأغنام و220 رأس بقر يوم غدٍ (الإثنين) وذلك لتغطية الطلب ليوم عيد الأضحى المبارك الذي سيصادف يوم الثلثاء المقبل.

وأشار إلى أن الشركة طرحت أمس 3400 رأس من الأغنام الأسترالية، فيما طرحت يوم الجمعة الماضية 3200 رأس.

من جهة أخرى أكد محمود البستاني من شركة «البستاني لتوريد الخضراوات والفواكه» توافر كميات كبيرة من جميع أنواع الخضراوات والفواكه التي تباع بأسعار منخفضة قياساً بالدول المجاورة وحتى دول المصدر، مشيراً إلى أن الكثير منها يباع بأقل من سعر التكلفة بنسبة تقارب 30 في المئة، كما أن الفواكه متوافرة بنسبة عرض تفوق حجم الطلب ما يسهم في خفض أسعارها بنسب كبيرة.


غداً إنزال 5000 رأس غنم و220 رأس بقر لتغطية الطلب في العيد

قال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي إبراهيم علي زينل إن الشركة ستقوم بإنزال 5000 رأس من الأغنام و220 رأس بقر يوم غدٍ (الإثنين) وذلك لتغطية الطلب ليوم عيد الأضحى المبارك الذي سيصادف يوم الثلثاء المقبل.

وأشار إلى أن الشركة أنزلت أمس 3400 رأس من الأغنام الأسترالية، فيما أنزلت يوم الجمعة الماضية 3200 رأس. جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو على الأسواق المحلية للاطمئنان إلى توافر الكميات المطلوبة من الخضراوات والفواكه واللحوم الحمراء لتغطية الطلب الكبير المتوقع عليها في أيام عيد الأضحى المبارك. وشهد الوزير والمسئولون في الوزارة كميات اللحوم الكبيرة الموجودة في سوقي المنامة والمحرق المركزيين التي طرحتها شركة البحرين للمواشي بكميات تفي بحجم الطلب المتزايد عليها بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

إلى ذلك أكد القصابون والمتعاملون في سوقي المنامة والمحرق المركزيين أهمية مثل هذه المتابعة والزيارات المستمرة واللقاءات التي تجمعهم في تعزيز استقرار أوضاعهم وتحسينها والتسهيل على المواطنين والمتعاملين مع السوق فيما يتعلق بهذه المادة الغذائية المهمة وخصوصاً في المواسم الدينية والاجتماعية. كما ثمن القصابون تعاون شركة المواشي مع الوزارة ومعهم بشكل مباشر ودورها المهم وجهودها في توفير الكميات المطلوبة من اللحوم في جميع أوقات السنة.

على الصعيد ذاته، قام الوزير بالاطلاع على سوق المنامة المركزي للخضراوات والفواكه إذ أكد محمود البستاني من شركة البستاني لتوريد الخضراوات والفواكه توافر كميات كبيرة من جميع أنواع الخضراوات والفواكه التي تباع بأسعار منخفضة قياساً بالدول المجاورة وحتى دول المصدر.

وأشار إلى أن الكثير منها يباع بأقل من سعر الكلفة بنسبة تقارب من 30 في المئة، نظراً إلى كثرتها وتوافرها بكميات تفوق حجم الطلب المحلي عليها، وعلى سبيل المثال أشار إلى أن الطماطم الأردنية يباع الصندوق ذو الـ8 كيلوات منه بقيمة تتراوح بين 1,500 و 1,700 تقريباً، كما يباع صندوق الفلفل البارد بـ 1,300 والكوسة التي كانت تباع بـ2,300 أصبحت اليوم تباع بـ1,800، والخس الأردني يباع الصندوق ذو الـ14 كيلو بـ 3,000 دنانير فقط ، والخيار يتراوح سعر الصندوق بين 1,000 و1,300

العدد 2991 - السبت 13 نوفمبر 2010م الموافق 07 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • فجر الحرية | 3:07 ص

      الحمدالله على النعمة

      من نعم الله تعالى علينا توافر هذه النعم بكل يسر
      الحمدالله بأن لدينا لحوم واسماك ودجاج , غيرنا لايجد قوت يومه والعالم يشهد بالمجاعات .

    • سترة نور العين | 12:42 ص

      ستــ نور العين ــرة "صح الله لسانك يا أخ محمد 7"

      الأعياد ما تكمل الا بفرحة الجميع بلم الأحبة مع بعض الله يفرج عنهم بحق هذا اليوم

      وخففوا من اللحوم لصحتكم

      ومأجورين

    • زائر 7 | 12:27 ص

      محمد

      ماشاء الله عليهم الجماعه فاتحين صف رياضيات .. لله يكون في عونكم وفي عون حساباتكم احنا ما نبي لحم ولا نبي غنم وبقر .. نبغي تفرجون عن المظلومين هذا احسن عيد بيكون

    • فيلسوف | 12:02 ص

      الحمدلله ونقدم شكرنا للجهات المعنية بالامر

      الحمدلله رب العالمين على هذه النعمة ونقدم
      شكرنا وتقديرنا الى الجهات المعنية على
      مجهوداتها الكبيرة وعليكم بألف عافية وعيدكم
      مبارك مقدما والله يعودكم في كل سنة يارب

    • زائر 6 | 12:01 ص

      ديرتنا نحميها

      البركة في التجنيس قمنا نستورد ابقار وغنم اكثر ما نستورده قبل سنة 2000 .
      ابقار واغنام نستوردهم ومره وحده جلف نستورد ونجنسهم .

    • زائر 5 | 11:41 م

      بسم الله والله اكبر

      يجب على المسلم ان يحذر كل الحذر من طريقة ذبح الاضحية والافضل ان ينحرها هو بنفسه , فيجب ان تكون على الطريقه الاسلامية المتعرف عليها على الطريقه التي فعلها الرسول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ليحصل على الاجر الاضحية وعلى تطبيقه لسنه.

    • زائر 4 | 10:59 م

      عيدكم مبارك يا ستراوي.. لا تخاف بتأكل لحم في العيد.. ليش السمك والبحارة يبغون يعيدون بعد لاه..!!

      غداً إنزال 5000 رأس غنم و220 رأس بقر لتغطية الطلب في العيد..
      5000 رأس غنم (30 كيلو للذبيحة أي ما مجموعه 150 ألف كيلو) و220 رأس بقر (300 كيلو للذبيحة أي ما مجموعه 66 ألف كيلو) .. أي مجموع اللحوم المطروحة 216 ألف كيلو.. وإذا الكيلو يكفي ل 3-4 أشخاص (يعني هالكمية تكفي لحوالى 750 ألف نسمة ..

    • نونه الحنونه | 10:51 م

      الله يعوده العيد علينا

      مقدما عيدكم امبارك وعساكم يلمومنين والمومنات عايدن سعيدين وادعو الله يهدي جعغر قولو امين

    • زائر 3 | 10:24 م

      اهم شي يكون اللحم مذبوح بطريقة شرعية

      يا اصحاب المآتم ويامن يطبخ في ايام المحرم تآكدو من حلية الذبح قبل ما تأكلون الناس ، ترى مو شرط تطبخ اذا ما توفر اللحم الحلال ، واصحاب المطابخ احرصو على شراء الذبائح المذبوحة في البحرين بالحلال واتركو الذبائح الاسترالية الجاهزة المذبوحة في استراليا وانتم مسئولون عن اطعام الناس وفي رقبتكم ، لانه والى حد الان لم تقم الشركة بابتعاث وفد من العلماء للاطمئنان على طريقة الذبح وهل هي شرعية ام لا ، وحتى صاحب الشركة مسئول امام الله ان غش الناس واكلهم لحم من ذبائح مذبوحة على طريقة غير شرعية

    • زائر 2 | 10:22 م

      مواطن مستضعف

      ( يفرح غيرنا بأعيادهم ) لم نذق فرحة العيد منذ سنين حيث لا تمر مناسبة إلا وتقتل الفرحة في قلوبنا ( قضية الأسرى توجع قلوبنا ) اللهم فرج عنهم فرجا عاجلاً بحق محمد وآله الطيبين الطاهرين...

    • زائر 1 | 8:08 م

      ستراوي

      العدد قليل جداً
      الذبيحة الواحدة تكفي مابين 15-25 نفر
      5220 × 20 = 104400 يأكلون لحم يوم العيد وبقية الشعب يتوزعون أحسن على السمج والدجاج والجبس

اقرأ ايضاً