العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ

صراع اللقب العالمي يبدأ من تجارب سباق أبوظبي الحرة

فيتل أولاً في الأولى وهاميلتون في الثانية

كشر المتنافسون الأربعة على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للموسم الجاري عن أنيابهم في التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة أبوظبي الكبرى إذ احتلوا المراكز الأربعة الأولى في التجربة الحرة الثانية أمس (الجمعة) على مضمار «ياس مارينا».

وتصدر سائق فريق ماكلارين البريطاني لويس هاميلتون التجربة الحرة الثانية على رغم أنه صاحب أضعف فرصة بين جميع المتنافسين الأربعة على اللقب. واحتل هاميلتون المركز الأول في التجربة الحرة الثانية متفوقا على سائق فريق ريد بول الألماني سيباستيان فيتل وسائق فريق فيراري ومتصدر الترتيب العام للبطولة حاليا الإسباني فيرناندو ألونسو بينما حل سائق ريد بول الآخر الأسترالي مارك ويبر في المركز الرابع.

ويتصدر ألونسو الترتيب العام للبطولة برصيد 246 نقطة، مقابل 238 نقطة لويبر و231 نقطة لفيتل و222 نقطة للبريطاني لويس هاميلتون سائق فريق ماكلارين. ويحصل الفائز بلقب أي من سباقات فورمولا1 على 25 نقطة. وبذلك يستطيع ألونسو الفوز باللقب إذا حل في المركزين الأول أو الثاني في السباق الإماراتي كما يمتلك الفرصة للفوز باللقب إذا احتل مراكز أخرى مع توافر سيناريوهات أخرى.

وضاعفت التجربة الحرة الثانية من حجم الإثارة التي يتسم بها السباق الإماراتي والذي يأتي في ختام فعاليات البطولة لموسم 2010 ليكون سباقا تاريخيا إذ أنها المرة الأولى التي يتصارع فيها 4 سائقين على اللقب العالمي حتى السباق الأخير من الموسم. ويمتلك فيتل فرصة ضعيفة للغاية للفوز باللقب العالمي هذا الموسم ولكنه تصدر التجربة الحرة الثانية بعدما قطع اللفة على مضمار «ياس مارينا» البالغ طوله 5.550 كيلومتر في زمن بلغ دقيقة واحدة و40.888 ثانية مقابل دقيقة واحدة و41.145 ثانية لفيتل ودقيقة واحدة و41.314 ثانية لألونسو ودقيقة واحدة و41.315 ثانية لويبر.

وتصدر فيتل التجربة الحرة الأولى للسباق والتي أقيمت في وقت سابق أمس. وأظهر فيتل، حامل لقب هذا السباق، بذلك إصراره على انتزاع لقب البطولة خلال السباق الأخير بالبطولة غدا (الأحد). وحل ويبر، في المركز الرابع بالتجربة الحرة الأولى بينما حل ألونسو في المركز السادس.

ويحسم السباق الإماراتي غدا الصراع الدائر بين ألونسو وفيتل وويبر على لقب البطولة. وقطع فيتل مسافة اللفة في التجربة الحرة الأولى في دقيقة واحدة و42.760 ثانية علما بأن المضمار كان مبتلا نسبيا صباح أمس بسبب تساقط أمطار خفيفة. وحل هاميلتون في المركز الثاني بالتجربة الحرة الأولى قاطعا مسافة اللفة في دقيقة واحدة و43.369 ثانية. وما زالت فرصة هاميلتون قائمة من الناحية الحسابية للفوز بلقب البطولة هذا الموسم وإن كان بحاجة إلى معجزة. واحتل سائق ماكلارين وبطل العالم العام 2009 البريطاني الآخر جنسون باتون، المركز الثالث في التجربة بزمن دقيقة واحدة و43.785 ثانية متفوقا على ويبر (دقيقة واحدة و43.840 ثانية) وألونسو (دقيقة واحدة و44.121 ثانية). ولا تعبر هذه التجارب بالضرورة عن المستوى الذي ينتظر أن يظهر عليه السائقون في السباق الرسمي إذ تمثل هذه التجارب مجرد وسيلة استعداد قبل السباق الرسمي.

العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً