العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ

العريفي يبدأ مشوار جودو البحرين في جوانزهو

يبدأ لاعب الجودو البحريني خالد العريفي مشواره اليوم في الصراع مع بقية نجوم آسيا على تحقيق واحدة من الميداليات الثلاث في مسابقة فئة وزن تحت 100 كيلوغرام للعبة الجودو، ومن المقرر أن يدخل العريفي أولى تجاربه في جوانزهو عبر اللقاء المهم الذي يجمعه مع البطل الفيتنامي والمتوقع أن يكون لقاء حماسيا ومثيرا للغاية وخصوصا أنه يهيئ لمواجهة بين نجمين معروفين وبارزين في ميدان لعبة الجودو على مستوى قارة آسيا.

وسيكون النجم البحرينيي خالد العريفي على موعد اليوم مع عملية التوزين التي تقام في الفترة الوقتية من الـ6.00 إلى الـ7.00 والتي يتوجب على العريفي المرور منها بنجاح وفي الوزن الذي اختاره لنفسه في هذه المسابقة ومن أجل أن يكون جاهزا للقاء المرتقب مع بطل فيتنام في الساعة الـ10.00 من صباح اليوم.

ويتطلع بطل العرب إلى إثبات وجوده والعودة بواحدة من الميداليات التي يأمل في أن يشرف بها الرياضية البحرينية وتاريخ هذه اللعبة ومشواره الطويل في ميدان رياضة الدفاع عن النفس، ومن خلال متابعتنا لهذا النجم واستعداده للدورة والتهيئة النفسية والفنية نجد ما يتمع به من حماسة خاصة وإصرار على تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى مشاركات البحرين في رياضة الدفاع عن النفس حيث تشارك كذلك في مسابقة التايكواندو بعدد من نجوم اللعبة.

وأعرب العريفي ممثل البحرين في لعبة الجودو عن طموحه الكبير في تخطي المباراة الأولى وكذلك الثانية بنجاح تامين ورغبته الجامحة في الوصول إلى المنافسة على مراكز المقدمة الثلاثة والتي ستكون محطة متميزة في مشواره الرياضي، ومن المؤمل أن يتمكن العريفي من رسم ملامح حصد واحدة من الميداليات من خلال تخطية في اليوم الأول من البطل الفيتنامي والإطاحة بالفائز في المباراة التي تقام على الجانب الآخر وتجمع بطلي كازاخستان وباكستان.


خبرة جيدة في اللعبة

أكد المدرب توفيق نويصر أن جميع الأمور المتعلقة بالجانب الفني والنفسي والبدني للاعب هي في وضع جيد ومطمئنة إلى حد كبير، متأملا في قدرة اللاعب على ترجمة الجهود التي بذلت في الأيام الماضية إلى وقائع وانتصارات وقدرة على تحدي كل الظروف وأن يكون العريفي منافسا للجميع وناظرا إلى منصة التتويج منذ الخطوة الأولى التي يبدؤها اليوم ويدشن فيا مشروع حلمه.

وذكر نويصر أن اللاعب خالد العريفي بحاجة إلى عملية تنشيف ما تبقى من وزن زائد على النسبة المطلوبة والتي كانت في السابق تصل إلى 4 كيلوغرامات وتضطره للمشاركة في مسابقة فئة وزن فوق 100 كيلوغرام ووصلت حاليا إلى كيلوغرام واحد فقط، مبينا أنه جاهز تماما للمنافسة بقوة وقد استعد لهذه الدورة بشكل جيد وبتدريبات حماسية داخل الكويت مقر عمله والتي يقيم فيها منذ فترة طويلة، مضيفا أن لا خوف على اللاعب في المباراة الأولى ولكن هناك تحدى كبير له في المواجهة المرتقبة بين الفائز من المباراة التي تجمع بي بطلي كازاخستا وباكستان.

وأنهى المدرب توفيق نويصر حديثه معربا عن تفاؤله الكبير في تحقيق نتيجة مشرفة ومتناسبة مع حجم الخبرة التي يتمتع بها هذا النجم في ميدان لعبة الجودو ومتناغمة إلى حد الرضا مع ما قدمه العريفي من تميز وتفوق في مشاركاته الدولية السابقة وفي البطولة العربية التي أقيمت في الكويت وحصل فيها على المركز الأول وكذلك ما قام به من تمارين جادة ولقاءات مشتركة مع مجموعة من نجوم اللعبة الكويتيين قبل مجيئه إلى الصين.


رماة البحرين ينطلقون اليوم

وعلى صعيد متصل يبدأ رماة المنتخب البحريني مشوارهم اليوم مع منافسات الرماية في الفترة الصباحية ومشاركة 4 رماة في ميدان أوتي للرماية.

وستكون المشاركة في منافسات 50 مترا حر عن طريق الراميين خالد أحمد وعشبان محمد، وفي منافسات 10 أمتار هوائي تشارك الرامية سبيكة مبارك، وفي منافسات 10 أمتار هوائي يشارك الرامي علي حسين.

وكان منتخب الرماية استعد لهذه الدورة من خلال المشاركة في منافسات دورة الالعاب العربية الاولى التي أقيمت في مدينة حلب السورية الشهر الماضي، وحقق خلالها نجوم البحرين 12 ميدالية ملونة، وواصل الفريق تدريباته واستعداداته محليا قبل التوجه إلى جوانزهو.

وقال إداري فريق الرماية إبراهيم البنعلي أن الفريق يمر بحالة معنوية جيدة واللاعبون مستعدون فنيا وبدنيا لانطلاقة فعاليات الرماية، مؤكدا أن المنافسة في هذه النسخة من الدورة الاسيوية ستكون قوية مع مشاركة نخبة اللاعبين واللاعبات من مختلف الدول الاسيوية.

وقال البنعلي:» التوقع سيكون صعبا في منافسات الرماية، هناك عوامل عديدة تؤثر على النتائج، والرماية تعتمد على الحالة التي يمر فيها اللاعب خلال المشاركة، وهي تتطلب الهدوء والتركيز العالي مع الخبرة في التعامل مع الظروف المختلفة»، وتابع» اتمنى ان يحقق لاعبونا نتائج ايجابية، ويكرروا الانجاز والتالق في مدينة حلب»، واردف:» لكن هذه المرة تختلف كثيرا عن البطولة العربية، فالمنافسة قوية وهناك لاعبون كبار واصحاب خبرة ميدانية طويلة، ولكننا نأمل في تحقيق النتيجة المشرفة للرياضة البحرينية».

العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً