العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ

أولمبينا بين البقاء أو الرحيل يواجه «المنتشي» تركمنستان

يخوض مهمة صعبة وبحاجة إلى هدية إيران

سيكون منتخبنا الأولمبي لكرة القدم عند محطة مصيرية مساء اليوم عندما يواجه منتخب تركمنستان في مباراة البحث عن التأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية الأولمبية المقامة في جوانزهو الصينية ضمن منافسات المجموعة الثانية، إذ سيلتقي المنتخبان عند الـ7.00 مساءً (الـ2.00 ظهراً بتوقيت البحرين) على استاد كونغ دونغ.

وستكون أنظار منتخبنا الأولمبي متجه نحو اللقاء الثاني في المجموعة نفسها الذي سيجمع فيتنام مع متصدر الترتيب إيران، إذ يحتل منتخبنا الأولمبي المركز الأخير في حين يتصدر المنتخب الإيراني المجموعة برصيد 6 نقاط، أما منتخبي فيتنام وتركمنستان فإنهما يمتلكان 3 نقاط.

أولمبينا يحتاج للفوز بأكثر من هدف في مباراة اليوم أمام تركمنستان، فحظوظه مازالت متاحة للتأهل للدور المقبل في حال فوزه اليوم على تركمنستان، وإذا أراد الحصول على التأهل مباشرة باحتلاله المركز الثاني لابد من فوز إيران وعليه – أي أولمبينا – من الفوز بأكثر من هدفين على تركمنستان.

حظوظ المنتخبات الأربعة مازالت متاحة بالتأهل، فمن جانب إيران فإنه مازال يمتلك أكبر الترشيحات بتأهله كصاحب المركز الأول بعد المستويات اللافتة التي قدمها في البطولة واستطاع أن يحقق انتصارين على حساب تركمنستان وبعدها على حساب أولمبينا، أما منتخبي فيتنام وتركمنستان فإنهما يأملان الانتصار والتأهل.

ومن المؤكد أن أولمبينا سيدخل لقاء اليوم بكل قواه من أجل الفوز والتأهل، فمن خلال المباريات السابقة كان مستواه جيد للغاية لكن النتيجة لم تخدمه لمواصلة فرحته، فلوحظ غياب التهديف في المباراتين السابقتين على رغم الوصول المتكرر لمرمى الخصم وإضاعة عدد من الفرص السانحة للتسجيل.

ومن المتوقع أن يجري مدرب منتخبنا الأولمبي محمد الشملان عدد من التغييرات على تشكيلة اليوم وبكل تأكيد فإنه سيلعب مهاجماً منذ البداية لكسب نتيجة المباراة، ويعول الشملان على عدد من لاعبيه المميزين أمثال قائد المنتخب عبدالوهاب علي في منتصف الملعب إلى جانب تواجد هشام منصور ومحمود عباس والموهوب عبدالوهاب المالود وفي خط المقدمة فإن الشملان من المتوقع أن يلعب بالمهاجم محمد عجاج ويساعده سيدضياء سعيد إلى جانب خط الدفاع في ظل تواجد محمد دعيج وعبدالله بوهزاع وإبراهيم شوقي ومحمد الحربان ومن خلفهم الحارس الأمين أحمد مشيمع الذي قدم مستويات لافتة في المباريات السابقة وتصدى للكثير من الكرات الخطرة التي كانت بمثابة الأهداف الحقيقية في مرمى منتخبنا.

ولابد على الشملان أن يضع في حسبانه الأخطاء الدفاعية المتكررة التي لوحظ تواجدها بكثرة في المباريات السابقة وعليه فإن المطلوب من المدافعين عدم التقدم كثيراً ووضع مهاجمين تركمنستان وحيدين ومن ثم المحاولة باللحاق بهم، فهذه أبرز النقاط السلبية التي لوحظ تواجدها في الفترة السابقة إضافة إلى نقطة لابد أن تتبلور لدى مهاجم منتخبنا الذين عليهم اقتناص الفرص السانحة للتسجيل بدلاً من الخوف والارتباك ومن ثم تمرير الكرات من دون فائدة وتضييع الفرص.

وسيفتقد منتخبنا الأولمبي في مباراة اليوم المهاجم سيدعلي عيسى الذي تلقى البطاقة الحمراء في مباراة إيران السابقة، لكن أولمبينا سيعود له اليوم فهد شويطر الذي غاب عن اللقاء السابق بعد حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الأولى أمام فيتنام. مباراة اليوم لن تكون سهلة على الإطلاق وخصوصاً أن الخصم سيكون المنتشي تركمنستان الذي قسى على فيتنام في مباراته السابقة وهزمه بسداسية مقابل هدفين ويأمل اليوم أن يواصل مشواره بالفوز على أولمبينا والتأهل للمرحلة المقبلة. العودة إلى البحرين أم مواصلة المشوار في جوانزهو، هذا ما سنتعرف عليه اليوم بعد انتهاء المباراة وكل الأمنيات والدعوات نوجهها لأولمبينا باجتياز عقبة تركمنستان والتأهل إلى الدور الثاني بإذن الله.


تدريب الأمس

خاض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تدريب خفيف يوم أمس على ملاعب القرية الرياضية الأولمبية (مقر الوفود) استعداداً للقاء اليوم، إذ اشتمل التدريب الذي قاده المدرب محمد الشملان ومساعده خالد الحربان على النواحي الفنية والتكتيكية قبل أن يخلد اللاعبون إلى الراحة من خلال الجري على الملعب لدقائق معدودة وفك العضلات للراحة.

تدريبات الأمس ركز فيها الشملان على النواحي الفنية والتكتيكية بشكل كبير، وصحح عدد من الأخطاء للاعبين التي وقعوا فيها في المباراة السابقة ووقف على جاهزية جميع اللاعبين.

ويبدو أن عزيمة اللاعبين وإصرار على الفوز ستخرج اليوم في المباراة ويسعون لترك بصمتهم في البطولة والتأهل إلى الدور الثاني من المنافسات.

العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:35 ص

      سهوان وينه ليش مابين ولامره

      هل يعقل مايجري في الاتحاد الاولمبي
      رغم الهزيمه ليش الشملان مصر على عدم اشراك سهوان في المباراة وغيره من الاعبين فسبحان الله يمكن كانوا ينقدون مايمكن انقاده فليش يا شملان ويش سويت حطمت آمال الآعبين ودمرت نفسياتنا وياهم
      ليش يا شملان اكرر ليش

    • زائر 2 | 12:28 ص

      منتخبنا الاولمبي ما الذي يحدث

      هناك احتياط لم نرى لهم اي ضهور في الملعب فما السبب؟ هل هم ليسوى كفئ؟
      ولماذا هم مهمشين هل الهدف تحطيمهم واحباطهم؟
      اتمن ان نعرف الاسباب يا جماعة الخير

    • زائر 1 | 11:59 م

      وينك يامحمود عياد

      عمر المنتخب مابصير عدل دام مافي انصاف الحين محمود عياد يخذونه من المتخب الاول وحطونه احتياط في الاولمبي وين صارت لو في تدخلات اجنبيه--- ابو الشوق

اقرأ ايضاً