العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ

«الزعيم» يواصل طريق الانتصارات ويشارك في الصدارة

الحالة يخسر مجدداً بصعوبة... والمحرق يتقدم بدوري السلة

واصل فريق المنامة «الزعيم» انتصاراته في دوري زين البحرين لكرة السلة وشارك في صدارة الدوري مع فريق النويدرات برصيد 8 نقاط لكل منهما وذلك بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي وهذه المرة على حساب فريق الحالة المجتهد بنتيجة 78/69 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وهذه الخسارة هي الرابعة على التوالي لفريق الحالة الذي قدم مستويات جيدة وتمكن من مجاراة المنامة في الفترات الثلاث الأولى قبل أن يسيطر المنامة على الربع الأخير بعد أن قدم مستوى رائعا.

وتألق لاعبو المنامة في الرميات الثلاثية في الربع الأخير التي أتت متتالية عن طريق المحترف جوان بيلي ومحمود غلوم ثلاثيتين وأحمد عبدالعزيز ليتوسع الفارق كثيرا ما منع الحالة من العودة.

تألق من جانب المنامة في مباراة الأمس أحمد عبدالعزيز بتسجيله 18 نقطة منها 4 رميات ثلاثية، وأحمد المطوع بتسجيله 18 نقطة كذلك و9 متابعات، وكل من محمود غلوم والمحترف الأميركي جوان بيلي اللذان سجلا 13 نقطة.

وسجل بقية نقاط الفريق في المباراة كل من حسن نوروز 9 وبدر عبدالله 7.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الحالة المحترف الأميركي بارتريك سيمبسون بتسجيله 30 نقطة، وعباس جوادي 13 وحمد علي حسين 10.

وسجل بقية نقاط الفريق في المباراة كل من أحمد حاجي 9، حسين سلمان 4 وحسين مرتضى 3.

تقدم المنامة في الربع الأول 18/17، وعاد الحالة في الربع الثاني الذي فاز فيه الفريق 22/15، إلا أن المنامة فاز في الربع الثالث 15/12 وفي الربع الأخير الذي تحقق فيه الفارق 30/18.


الربع الأول

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلة مكونة من بدر عبدالله، حسن نوروز، محمود غلوم، أحمد المطوع والمحترف الأميركي جوان بيلي.

في حين بدأ فريق الحالة المباراة بتشكيلة مكونة من حسين مرتضى، أحمد حاجي، عباس جوادي، أحمد مال الله والمحترف الأميركي سيمبسون.

وكان الحالة البادئ في التسجيل بثلاثية من حسين مرتضى إلا أن رد المنامة كان سريعا وتمكن من التقدم 5/3 بعد ثلاثية محمود غلوم.

الفريقان لعبا بطريقة دفاع رجل لرجل بشكل قوي وفي ظل رقابة لصيقة من الجانبين ليتمكن الحالة من معادلة النتيجة 8/8.

المنامة سيطر بعد ذلك على المباراة وتمكن من توسيع الفارق والتقدم في النتيجة إلا أن ثلاثيات الحالة قلصت الفارق مجددا إلى 14/15.

الفريقان أجريا بعض التغييرات قبل أن ينتهي الربع الأول لصالح المنامة 18/17.


الربع الثاني

الحالة تمكن مع بداية الربع الثالث على اجبار محترف المنامة بيلي على ارتكاب الخطأ الشخصي الثالث في الوقت الذي تقدم فيه الحالة في النتيجة 20/18 وتم استبدال محترف المنامة.

الفريقان واصلا اللعب بطريقة دفاع رجل لرجل وتمكن الحالة من توسيع الفارق إلى 22/19 فطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع.

وخلال الوقت المستقطع حدثت مشادة بين بعض الجماهير ودكة احتياط نادي الحالة وتم اخراجها من الملعب، كما هتفت جماهير المنامة ضد اللاعب أحمد مال الله فتم احتساب خطأ فني ضد الفريق للحالة بالتقدم 26/19.

المنامة عاد بعد ذلك وتمكن من تقليص الفارق إلى 23/26 بعد أداء دفاعي قوي وتألق بدر عبدالله هجوميا.

الحالة استعاد المبادرة مجددا في ظل تألق أحمد مال الله والمحترف سيمبسون تحت الحلق وحمد علي حسين في الهجوم السريع ووسع الفارق إلى 34/25.

المنامة حسب من دفاعه وبدأ بالضغط أكثر على حامل الكرة وهو ما مكنه من قطع الكثير من الكرات وتحييد الحالة هجوميا ليرتد بشكل سريع ويقلص الفارق عن طريق محمود غلوم إلى 33/39، لينتهي الربع الثاني على هذه النتيجة.


الربع الثالث

بدأ الفريقان الربع الثالث بالتشكيلة نفسها التي بدئا بها المباراة، وتمكن المنامة من مواصلة دفاعه القوي وتركيز هجومه على اللعب تحت الحلق عن طريق أحمد المطوع المتألق في المباراة ليتمكن الفريق سريعا من تقليص الفارق إلى 40/41.

الحالة ضغط بشكل جيد بعد ذلك في الدفاع من خلال تبادل مراكز في المراقبة اللصيقة التي فرضت على لاعبي المنامة ليتمكن الفريق من استغلال عدة هجمات سريعة في توسيع الفارق إلى 45/41 فطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع.

المنامة استعان بصانع ألعابه أحمد عبدالعزيز لفك شفرة دفاع الحالة الذي عززه دخول علي عباس، ليحافظ الفريق على تقدمه 49/43.

المنامة استغل أخطاء متكررة من جانب الحالة ونجح في تقليص الفارق سريعا إلى 47/49، قبل أن ينتهي الربع الثالث بتقدم الحالة 51/48.


الربع الأخير

بدأ الحالة الربع الأخير بالتشكيلة الأساسية التي بدأ بها المباراة، في حين لعب المنامة بتشكيلة مكونة من أحمد عبدالعزيز، محمود غلوم، حسن نوروز، المطوع وجوان.

وتمكن المحرق عن طريق أحمد عبدالعزيز من تقليص الفارق سريعا إلى نقطة واحدة فقط 51/52، في الوقت الذي لعب فيه المنامة بالدفاع الضاغط في كل الملعب.

وتمكن أحمد عبدالعزيز من معادلة النتيجة للمنامة 54/54 بعد ثلاثية رائعة، ليتمكن بعدها المنامة من التقدم للمرة الأولى بثلاثية من محترفه بيلي 57/54.

المنامة واصل انتفاضته وسيطرته وتمكن من توسيع الفارق إلى 61/54 ليرفع الفارق بعد ثلاثية محمود غلوم إلى 64/54.

وتمكن الحالة من العودة للمباراة بعد نقطتين من سيمبسون وثلاثية من عباس جوادي ليقلص الفارق إلى 59/64.

وسجل غلوم ثلاثية مجددا للمنامة رفعت الفارق، إلا أن تألق محترف الحالة قلص الفارق مجددا ليعود المنامة لرفعه إلى 72/64 قبل دقيقة و45 ثانية من النهاية.

وسجل حسن نوروز ثلاثية وسعت الفارق ليتمكن المنامة بعد ذلك من إنهاء المباراة لصالحه 78/69.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من عادل العريض، فاضل غلوم ويونس جناحي.


المحرق يواصل الانتصارات

واصل فريق المحرق انتصاراته وحقق فوزه الثالث في الدوري وهذه المرة على حساب فريق البحرين بنتيجة 83/63 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ورفع المحرق رصيده بهذا الفوز إلى 7 نقاط متقدما إلى المركز الثاني، في حين تعرض فريق البحرين لخسارته الرابعة في الدوري على التالي وأصبح رصيده 4 نقاط.

وسيطر المحرق على معظم فترات مباراة الأمس حتى أن مدربه الأرجنتيني فيكو أدخل جميع لاعبيه خلال المباراة.

وتقدم المحرق في الربع الأول 29/10، وفاز بالربع الثاني أيضا 20/17، وفي الثالث 24/18 وفي الربع الأخير 20/18.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق صانع الألعاب المميز محمد عبدالمجيد بتسجيله 18 نقطة، وجاسم محمد بتسجيله 11 نقطة وعيسى ابراهيم 10 نقاط وكذلك محمد عبدالحكيم.

وسجل المحترف الأميركي ليموند موراي 8 نقاط، وعلي عباس 7 نقاط، عبدالمحسن علي 6، أحمد الدرازي 5، أحمد الدوي 4، سالم محمد 2، ومحمد عبدالعزيز 2.

في حين كان أفضل المسجلين من جانب فريق البحرين محمد نبيل بتسجيله 19 نقطة، والمحترف الكندي لو بتسجيله 15 نقطة، ومحمد مليح 9، وعبدالله عبدالكريم 8.

وسجل صالح إبراهيم 5، أمجد الطاهر 4، ومقداد علي 3.


الحالة يفاجئ المنامة بالناشئ حسين سلمان

فاجأ فريق الحالة يوم أمس منافسه فريق المنامة بادخال اللاعب الناشئ حسين سلمان الذي دفع به مدرب الحالة الصربي ساسا إلى داخل الملعب منذ الربع الأول على اثر حصول صانع ألعاب الفريق حسين مرتضى على خطأين شخصيين.

وقدم سلمان مباراة جيدة على رغم صغر سنه وعوض غياب صانع الألعاب الأساسي للفريق أحمد علي حسين المصاب والذي تأثر الحالة كثيرا بغيابه. وتمكن اللاعب سلمان من تسجيل 4 نقاط في المباراة.


مشادات جماهيرية مع دكة احتياط الحالة

حدثت مشادة كلامية بين عدد من لاعبي الحالة والجمهور الجالس خلف دكة احتياط الفريق وذلك خلال الربع الثاني من مباراة الفريق أمس ضد المنامة.

وحدث صراخ بين الجانبين في الوقت الذي كان فيه مدرب الحالة الصربي ساسا يشرح للاعبيه خلال الوقت المستقطع الذي طلبه، لتتدخل حينها الشرطة من أجل فض الاشتباك اللفظي واخراج الجماهير المتسببة إلى خارج الملعب.


حضور جماهير غفيرة في المباراة

شهدت مباراة الأمس حضورا جماهيريا غفيرا من جانب جماهير الفريقين التي ملأت جميع مدرجات صالة اتحاد السلة في أم الحصم عن آخرها.

والمتابعة الجماهيرية الكبيرة تفاعلت مع مجريات المباراة وخصوصا في الربع الأخير الذي تمكن فيه المنامة من قلب النتيجة لصالحه وتوسيع الفارق وصولا إلى الفوز من المباراة وسط متابعة وتشجيع كبير من جانب جماهيره الغفيرة التي تعتبر فاكهة كرة السلة البحرينية.


الثلاثيات والريباوند سر فوز المنامة

كان سلاح المنامة المتمثل في الرميات الثلاثية بتسجيل الفريق 11 رمية ثلاثية السر في توسيع الفارق وخصوصا في الربع الأخير من المباراة التي توالت فيه الرميات الثلاثية بشكل سريع وقضت على كل أمال الحالة في العودة، مقابل 7 ثلاثيات فقط للحالة خلال المباراة.

كما تفوق المنامة تماما في المتابعات بعد أن سجل الفريق 36 متابعة مقابل 27 للحالة وهو ما شكل الفارق وخصوصا من الناحية الدفاعية التي تفوق فيها المنامة.


إدارة المنامة تحتج على مستوى التحكيم

على رغم الفوز الصريح الذي حققه المنامة يوم أمس إلا أن إدارة المنامة خرجت من المنصة الرئيسية للصالة غير راضية عن مستوى أداء الحكام مطالبين اتحاد السلة بحكام أفضل لإدارة المباريات والاستعانة بحكام من الخارج إذا لزم الأمر.

وطالبت إدارة المنامة بضرورة تعديل الوضع في المباريات المقبلة من جانب الاتحاد المطالب بدفع مبالغ مالية أكبر لجلب حكام أفضل.

العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 7:30 ص

      منامي

      الزعيم يبقى الزعيم رغم انف الكل، ومنامة هو ها

    • زائر 11 | 7:02 ص

      التحكيم؟؟!!

      المنامه دائما يحتج على التحكيم وان كان هو الفائز ونحن نعرف هذا الفريق من سنين واحتجاجاتهم على التحكيم والكل يعلم السنه الماضيه امام الاهلي كان التحكيم ممتاز في النهائي والاحتجاج على الحكام,ونصيحه الى المنامه لا تعلقوا شيئ على التحكيم لان المباريات الجايه سوف تثبت مدى جاهزية فريق المنامه.

    • زائر 10 | 5:30 ص

      الى الزائر 1

      حبيبي البطولات الي تجوفونهم من ارشيف كووورة مو كاملين!
      المنامة ليس فقط لديه بطولات على المستوى المحلي ! بل الخليجي والعربي ايضا ! واللقب من سنين على المنامة، والتاريخ يشهد، لقب الزعيم اذا حصل عليه فريق ماينشال منه، والدليل الكثير من الافرقة التي تلقب بالزعيم كالهلال السعودي و الخ ..
      فمع احترامي للاهلي وجميع الفرق البحرينية .. اللقب يبقى على المنامة مهما طال الزمن
      تحياتي

    • زائر 9 | 3:33 ص

      القاضي 15 ( محرقاوي)

      للتوضيح فقط من زمان ونحن نعرف ان المنامة متسيد البطولات ويلغب بالزعيم مثل الاندية الخرى مثلاً المحرق الذيب الحمر والاهلي النسر الاصفر وسترة البحارة والخخخخخخخخ فما العيب في ذلك والمنامة يضل زعيم ببطولاتة والتاريخ يشهد بذلك

    • زائر 8 | 2:48 ص

      من هو الزعيم

      الزعيم يحدد عن طريق مجموع البطولات التي حققها والاهلي هو الزعيم بلا منازع

    • زائر 7 | 2:22 ص

      الزعيم المزعوم !!

      لا أحد ينكر قوة المنامة إن كان موضوعياً لكنه أيضاً لن يجعله زعيماً لمجرد تفوقه على الورق!
      نويدرات فريق الناشئين كما أسماه أحد المتعالين المناميين الذين اعتدنا منهم نبرة التكبر التي تم سحقها العام الماضي ، نويدرات تفوق بسهولة على الحالة وهو شبه مكتمل بتواجد أحمد علي حسين وليس لاعب ناشئ يلعب لأول مرة! ومع هذا كاد الحالة ان يحسم المباراة لولا فارق الخبرة والبدلاء
      ومع هذا نؤكد بأن لكل مباراة ظروفها ولا نقيس على مباراة الاتحاد التي كاد يخسرها المنامة في آخر الدقائق مثلاً لولا سوء الحظ ؛)

    • زائر 6 | 12:57 ص

      ضحكتني الاهلي شنو ؟؟؟؟؟؟؟

      هذا القاصر الاهلي زعيم

      المنامه الحاله ستره والقادم نويدرات
      زعيم مهزوم من فريق ناشئين _ نويدرات _

    • زائر 5 | 12:17 ص

      زائر رقم 1

      المنامة هو الزعيم وسوف يبقى زعيم كرة السلة البحرينية

    • زائر 4 | 12:14 ص

      زائرة

      فديت المنامـــــــــــة
      و إنشاء الله ما يذوقون طعم الهزيمة في هل الدوري
      الزعيم و بس

    • زائر 3 | 11:48 م

      زائر (1)

      YOU ARE RIGHT.

    • زائر 2 | 10:05 م

      mabrook manama

      Alf mabrook from Manama syupoorter in Sharjah -UAE

    • زائر 1 | 8:48 م

      الزعيم النادي الأهلي حاليا....

      مع كل الأحترام لنادي المنامه ومشجعيه الزعيم حاليا النادي الأهلي والبطولات تشهد وارجو من الصحفي بجريدة الوسط ان يرجع للأرشيف كي يتأكد قبل النشر وشكرااا

اقرأ ايضاً