العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ

«كلوف» و«هوليدي» يفوزان بكأسي السباق والعلوي بعد صراع حماسي

حضور جماهيري ومنافسات قوية في السباق الثاني للخيل

نظم نادي الفروسية وسباق الخيل عصر أمس السباق الثاني لهذا الموسم الذي أقيم على كأس المرحوم سيدشرف العلوي وكأس مكتب السباق بالنادي وذلك على مضمار السباق بمنطقة الرفة بالصخير بحضور رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة.

واتسمت مجريات السباق الثاني بالسرعة والإثارة والحماس في أغلب الأشواط السبعة والتي جاءت نتائجها متفاوتة بين النتائج المتوقعة بفوز الجياد المرشحة وأبرزها فوز الحصان «كلوف» بكأس الشوط السابع والحصان «دوك هوليدي» بكأس الشوط السادس بعد صراع مثير مع الحصان «كامي» وفوز الحصان «تانغو كاش» بالشوط الخامس فيما ظهرت المفاجآت في الأشواط الثالث والرابع عبر فوز الفرس «سولو أكت» والحصان «بتوين ذي شيتس» بتفوقهما على الجياد المرشحة.

وشهد السباق تألق الفارس الفرنسي جيرالد الذي سجل 3 أنتصارات وكذلك الفارس علي الصفار بتحقيقه فوزين بدأ بهما موسمه بعد غيابه عن السباق الافتتاحي بسبب الإيقاف.

كما شهد سباق الأمس حضوراً جماهيرياً كبيراً وخصوصاً بعد الشوط الثاني وتفاعل مع مجريات السباق مما أضفى الإثارة والحماس على أجواء السباق وعكس الشعبية الكبيرة لرياضة سباق الخيل في المملكة على رغم أننا مازلنا في بداية الموسم.

وكان الشوط السابع والأخير أقيم على كأس مكتب السباق لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 11 جواداً.

واستطاع الحصان المرشح الأول «كلوف» ملك راشد عبدالرحمن الجسمي وبقيادة الفارس الفرنسي جيرالد تأكيد جدارته بالفوز بالكأس بجدارة ليواصل الحصان تألقه في مشاركاته منذ الموسم الماضي.

وجاء فوز الحصان «كلوف» عبر خطة موفقة نجح الفارس الفرنسي جيرالد تطبيقها فضلاً عن الإمكانيات العالية للحصان إذ احتفظ بقوته في البداية دون أن ينجرف مع الانطلاقة السريعة للحصان «مثقف» الذي انطلق وحيداً من البداية وبفارق كبير عن بقية الجياد حتى خط المستقيم ليتراجع بعدها متأثراً بالجهد الكبير، لتتقارب المسافات تدريجياً بدخول عدة جياد وخصوصاً بعد الانطلاقة القوية للحصان «كلوف» الذي دخل بقوة بعدما احتفظ بقوته الى الأمتار الأخيرة ودخل في منافسة مثيرة وسريعة مع الحصان «بلوز آند روك» بقيادة حسين مكي، وتمكن «كلوف» من حسمها لصالحه مسجلاً بداية قوية في أولى مشاركاته هذا الموسم.


«هوليدي» يخطف الكأس من «كامي»

وأقيم الشوط السادس على كأس المرحوم سيدشرف العلوي لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 6 جياد.

واستطاع الحصان المرشح الثاني «دوك هوليدي» لأسطبل المنتصر وبقيادة غاري هايند انتزاع الفوز بالكأس بعد صراع قوي ومثير مع الحصان المرشح الأول «كامي» الذي جاء ثانياً.


«تانغو كاش» يحلق بالفوز

وأقيم الشوط الخامس للجياد المبتدئات (مستورد) مسافة 1000 متر مستقيم وبمشاركة 10 جياد.

واستطاع الحصان المرشح الثاني «تانغو كاش» ملك راشد عبدالرحمن الجسمي وبقيادة جيرالد تحقيق الفوز بجدارة بعد صراع مثير بين الجياد الثلاثة المرشحة مواصلاً نتائجه المتقدمة منذ الموسم الماضي.

وشهد الشوط تقدم الحصان «غراند ريكس» حتى خط المستقيم ليشهد بعدها الشوط تحولاً مثيراً في آخر 600 متر بدخول الجياد المرشحة «تانغو كاش – سناتوريال – أجنت بارميجيانو» التي دخلت في منافسة قوية في آخر 200 متر حتى استطاع الحصان «تانغو كاش» حسم الفوز لصالحه من خلال الدور الكبير للفارس جيرالد وحلق في المقدمة دون منافس فيما كانت المنافسة شديدة على المركز الثاني بعد دخول عدة جياد على الخط في النهاية وحسم لصالح الحصان «أجنت بارميجيانو» الذي جاء ثانياً بفارق رقبة عن الحصان «سناتوريال» .


مفاجأة مثيرة

وأقيم الشوط الرابع للجياد المبتدئات (مستورد) مسافة 1000 متر مستقيم وبمشاركة 11 جواداً.

وشهد فوزاً مفاجئاً من جانب الحصان «بتوين ذي شيتس» ملك فهد أحمد خليل وبقيادة الفارس الفرنسي المعروف جيرالد الذي قلب التوقعات وانتزع الفوز المثير في اللحظات الأخيرة من أمام الحصان المرشح الأول «كيوما تاتامي» لإسطبل المنتصر وبقيادة كريستيان كويلس ليستعيد الحصان «بتوين ذي شيتس» تألقه وانتصاراته متجاوزاً بدايته المتعثرة في السباق الافتتاحي.

وكان الشوط تكتيكياً من جانب المضمر ألن سميث الذي دخل الشوط بعدة جياد استخدم من خلالها الحصان «لافلي جوبلي» ورقة تكتيكية بانطلاقته في المقدمة بسرعة منذ البداية وحافظ على تقدمه حتى آخر 600 متر ليبدأ بعدها الحصان المرشح «كيوما تاتامي» الدخول على المقدمة وكان في طريقه الى الفوز لو عرف الفارس الأرجنتيني قيادة الحصان في الأمتار الأخيرة وذلك قبل أن تأتي الانطلاقة القوية من جانب الحصان «بتوين ذي شيتس» الذي استطاع بكفاءة من الفارس جيرالد شق طريقه من المراكز المتأخرة وقطع الخطوات حتى دخل في صراع المقدمة في اللحظات الأخيرة وحسم الفوز لصالحه في نهاية مثيرة ترقب معها الجمهور معرفة الفائز الذي جاء عبر صورة الفوتوفنش لصالح «بتوين ذي شيتس» بفارق أنف عن «كيوما تاتامي» الذي جاء ثانياً.


«سولو» تقلب التوقعات

وأقيم الشوط الثالث لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات (إنتاج محلي) مسافة 1600 متر وبمشاركة 10 جياد.

وأقيم الشوط الثالث للجياد المبتدئات «مستورد» مسافة 1000 متر مستقيم وبمشاركة عشرة جياد وشهد فوزاً مفاجئاً للفرس «سولو أكت» ملك حسين بوكنان وبقيادة محمد سعيد التي استطاعت قلب التوقعات متفوقة على الجياد المرشحة وخطفت فوزها الأول في مشاركتها الثانية.

وجاء فوز الفرس «سولو أكت» التي فرضت تفوقها المطلق على مجريات الشوط بعد انطلاقتها السريعة التي استطاعت من خلالها التقدم من البداية وبكفاءة من الفارس محمد سعيد في المحافظة على التقدم بل زاد من الفارق بينه وبقية الجياد حتى النهاية ليحسم الفوز لصالح الفرس بسهولة وبفارق كبير عن الحصان الثاني «تكسان ستار» فيما جاء المرشحان «ذاكاردنلز هات» و»وين دوفز كراي» في المركزين الثالث والرابع.


تفوق «أوسونيوس»

وأقيم الشوط الثاني سباق توازن مسافة 1200 متر وبمشاركة 14 جواداً.

واستطاع الحصان المرشح الأول «أوسونيوس» ملك سيدأحمد جعفر سلمان وبقيادة علي الصفار تحقيق الفوز مسجلاً أولى انتصاراته في مشاركاته منذ الموسم الماضي.

وجاء فوز الحصان «أوسونيوس» عبر خطة جيدة طبقها بنجاح الفارس علي الصفار من خلال البداية الهادئة بوضع الحصان وسط ترتيب الجياد خلف الحصان «ميغلوري» الذي تقدم منذ البداية وذلك حتى آخر 400 متر التي نطلق فيها الحصان «آرتسيان ويل» بقيادة الفارس الصاعد عدنان جعفر ليتقدم وسط ملاحقة قوية من جانب الحصان «أوسونيوس» في آخر 200 متر ويدخلان في منافسة ثنائية حسمها في النهاية «أوسونيوس» الذي اندفع بقوة في الأمتار الأخيرة وبخبرة الفارس علي الصفار لينتزع المقدمة والفوز بالشوط بجدارة وبفارق ثلاثة ارباع الطول عن الحصان «آرتسيان ويل» فيما جاء الحصان المرشح الثاني «سيزلنغ فاير» ثالثاً.


«عبيان» يكسب الأول

وأقيم الشوط الأول لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1000 متر مستقيم وبمشاركة 6 جياد.

واستطاع الحصان المرشح «عبيان 1335» لأسطبل الوسمية وبقيادة علي الصفار تحقيق الفوز بجدارة مسجلاً بداية جيدة هذا الموسم في الأشواط العربية وكذلك الفارس علي الصفار في أولى مشاركاته هذا الموسم بعد غيابه عن السباق الافتتاحي.

وفرض الحصان «عبيان 1335» تفوقه على مجريات الشوط نظراً لتفوق مستواه على بقية جياد الشوط واستطاع التقدم من البداية حتى النهاية دون مواجهة آية صعوبة إذ فاز بفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن منافسيه «الحمداني 1349» و»الجلابي 1348» اللذين جاء في المركزين الثاني والثالث.

وفي ختام السباق قام عدنان أحمد العلوي بتقديم كأس المرحوم سيدشرف العلوي الى المضمر الفائز ألن سميث فيما قدم مدير مكتب السباق بنادي الفروسية وسباق الخيل حسين عبدالله قاسم كأس مكتب السباق الى راشد عبدالرحمن الجسمي.

وسيقام السباق المقبل على كأس عبدالله أحمد ناس وذلك يوم الجمعة 19 الجاري.

العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً