العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ

«أهلية الخارجية» تنتخب مجلس إدارتها الرابع

عقدت الجمعية الأهلية لقرية الخارجية بسترة جمعيتها العمومية إذ تم انتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية الرابع، بحضور ممثل لوزارة التنمية الاجتماعية زهرة علي حيث فاز 10 أعضاء من أصل 12 مرشحاً.

وعقد مجلس إدارة الجمعية المنتخب اجتماعه الأول بمركز الجمعية، حيث انتخب المجلس هاني حسن أوال رئيساً للجمعية والسيد حسن السيد محمد نائباً للرئيس والسيد جواد السيد علي أميناً للسر وعلي أحمد النكال أميناً للصندوق.

وتوزع باقي الأعضاء على اللجان الرئيسية للجمعية إذ انتخب السيد عباس السيد جابر رئيساً للجنة الثقافية والسيد حيدر السيد حسن نائباً له، كما انتخب السيد جواد السيد حسين رئيساً للجنة الاجتماعية ورضي الشيخ نائباً له، والسيد حيدر الصنديد رئيساً للجنة الخدمات وإبراهيم أحمد الشيخ نائباً له.

يذكر أن الجمعية الأهلية تأسست في العام 2001، وتعمل على تقديم خدمات ثقافية واجتماعية لمجتمع سترة، وهي تعمل على تنمية الوعي والثقافة لجمهورها، وصقل المهارات وتنمية الإبداع، كما تعمل على توثيق عرى التواصل بين أفراد المجتمع وتنميتهم على المستويين الاجتماعي والاقتصادي. وقامت الجمعية خلال مسيرتها بتنظيم الكثير من الفعاليات المميزة والمؤثرة كتكريم الطلبة المتفوقين والمجدين وإقامة المواسم الصيفية والأنشطة الطلابية والفعاليات الشبابية ورعاية الأطفال، وإقامة المؤتمرات الثقافية، كما أنها تدير دار سترة لرعاية الوالدين بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية.

العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 3:09 م

      طوروا مو سم عاشوراء

      لنجعل شعارا لهذا العام التطوير والتجديد للموسم
      فعلا نريد عزاء الزنجيل الذي أراه في التلفاز واتحسر وأحزن لماذا لا يوجد في قرية الخارجية على الرغم بأنها قرية كبيرة وخصوصا للأشبال الذين يحبون الإقبال عليه وكذلك يوم تاسوعاء اجعلوا العزاء يرتقي بالتنظيم والحماس والزنجيل الشجي والجناح والتشبيهات كما ذكر ( حياتنا حسين مماتنا حسين )

    • زائر 9 | 2:59 م

      موسم عاشوراء المهم

      هل اللجنة لها دور في تنظيم موسم عاشوراء ، فإذا كان لها دور فلنا مطالب نريد أن تتحقق لقريتنا الحبيبة 1_ نريد عزاء لللأشبال الصغار بعد الصلاة .
      2_ نريد في العشرة عزاء الزنجيل الحزين الذي تفتقده القرية من دون قرى البحرين .
      3 _ يوم تاسوعاء نريد عزاءا منظما فيه الجناح وفيه الزنجيل وفيه التشبيهات وفيه الحماسة أعادكم الله .
      4_ نريد لقريتنا التطوير في موسم عاشوراء مللنا من الرتابة .
      5_

    • زائر 8 | 2:50 م

      فعاليات اللجنة للجميع ولكن الموقع لفئة خاصة

      صدقت في كلامك وأنا أوافقك في وجهة نظرك لآن أيضا أنا عندما اسمع بخبر واتصفح المنتدى لا أرى أخبارا وقعت في الخارجية لجميع الأهالي وإنما هناك تركيز على أخبار أناس أنتم تعرفونها أجعلوا المنتدى ملتقى الأهلية ملتقى الجميع ليكون ملتقى الأحبة في وفايات تذكر وأخرى لا وأفراح تذكر وأخرى لا وفعاليات مثل دورات قدم تذكر وأخرى لا شرهنا عليكم وعتبنا عليكم لإننا نريد أن يرتقي هذا المنبر المعرفي لللإفضل وفقكم الله

    • زائر 7 | 2:43 م

      لماذا التفرقة في نشر أخبار أهالي القرية ؟

      أنا من أشد المعجبين بفعاليات اللجنة وأشكر جهودهم في خدمة القرية ولكن لي عتاب على منتدى الجمعية الذي لايخدم جميع أهالي القرية فعندما نتصفحه نرى تركيز على عوائل وأخبارهم وأخبار وفياتهم ومناسبة أفراحهم وعوائل أخرى مهمشة حتى تقديم عزاء أوتهنئة لم تذكر لما ذا لايحذو المنتدى حذو المنتديات الأخرى كمنتديات السنابس والدراز والماحوز وغيرها تختص بأخبار القرية جميعها فأنا دائما اتصحف المنتدى ولاأرى أخبار القرية التي تخص جميع الأهالي بدون تفرقة
      أنظروا إلى هذا الرأي بعين الرضا والقبول لمصلحة القرية

    • زائر 6 | 2:33 م

      تنبيه للجنة الأهلية

      نثمن جهودكم ولكن عند فتحنا لموقع الجمعية نلاقي التركيز على فئة معينة من أسر القرية وأخبارها ةأحيانا عندما نسمع خبرا عن وفاة لاسمح الله أو خبر آخر حينها نفتح الموقع ولانجد ذكر للموضوع ولاتعزية بعض الأسر هل الموقع لفئة مخصصة أم ماذا أفيدونا ؟؟؟ عجبي

    • زائر 5 | 12:51 م

      خورجانية

      لكم جزيل الشكر

    • زائر 4 | 2:45 ص

      تحية للعاملين

      الجمعية الأهلية لقرية الخارجية بسترة
      عمل مؤسساتي واعٍ .. جاد ومستمر وباعتقادي انها بدأت تبرز كنموذج للعمل الاجتماعي ليس على مستوى جزيرة سترة وحسب .. بل وعلى مستوى البحرين، وذلك لبرامجها المتميزة والمؤثرة والمتنوعة على جميع المستويات كانت اجتماعية او ثقافية دينية كانت ام أكاديمية...
      والتي تصب في رسالتها:
      " نحو مجتمع نموذجي بثقافة عصرية تسوده المحبة والألفة في ضوء الشريعة السمحاء والمبادئ الإنسانية

    • زائر 3 | 12:15 ص

      أشجار زرعوها وتركوها

      أرجو من الأعضاء الجدد ان ينتبهوا إلى الأشجار التي زرعتها اللجنة في بداية تأسيسها من بيت أحمد المؤمن مرورا بمدرسة ابن النفيس وصولا إلى بيت الأستاذ يحي إلى ملعب الخارجية وصولا بيت حسين الشيخ حيث ان هذه الأشجار غير مقلمة وغير مرتبة حيث تتدلى اغصانها في الشارع وبالخصوص عند مرور السيارات المرتفعة فانها تحتك بسقفها كما أن الأشجار تحجب ضوء الإنارة الجديدة عند مدرسة ابن النفيس فمن يريد ان يتصدى لتنظيم القرية عليه أن يعمل تقويم لما قام به سابقا وليس ترك الأمور ومنها الاشجار من دون مراقبة. لكم الشكر.

    • زائر 2 | 11:47 م

      الخورجاني

      بالتوفيق للجمعية الاهلية بالخارجية واتمنى المزيد من الفعاليات الدينية وتنظيم المسرحيات الهادفه على مستوى سترة ونشر الوعي واستقطاب الشباب تحديدا والابتعاد عن كل ما يسيء لمستقبلهم كالانحراف والاعتقال وضياع المستقبل !!

    • زائر 1 | 11:06 م

      وين س جواد الصنديد

      س جواد الصنديد رجل بارز في المنطقة ويجب ان يكون له دور في الخارجية

اقرأ ايضاً