العدد 2989 - الخميس 11 نوفمبر 2010م الموافق 05 ذي الحجة 1431هـ

«الصحة» تحذر من «إيميل» يروج لعلاج مرض السكري

قالت إنه لا يستند إلى مرجعية علمية

حذرت وزارة الصحة من بريد إلكتروني يروج إلى اكتشاف كبسولة تقضي على مرض السكري بعد فترة قصيرة من العلاج وتجعل الإنسان قادراً على الاستغناء عن الأنسولين أو الأدوية.

وقالت مديرة إدارة تعزيز الصحة بالوكالة أمل عبدالرحمن الجودر إنه في الآونة الأخيرة يطل علينا بين حين وآخر بريد الكتروني يروج لنبات أو دواء أو علاج أو اكتشاف جديد أميركي أو أوربي للقضاء على مرض ما، ولعل أحدث هذه الرسائل الالكترونية اكتشاف كبسولة تقضي على مرض السكري بعد فترة قصيرة من العلاج وتجعل الإنسان قادراً على الاستغناء عن الأنسولين أو الأدوية.

وذكرت أن هذا الضيف الثقيل الذي يدخل علينا من دون استئذان والذي عم وشمل الكبير والصغير المرأة والرجل والغني والفقير في حقيقة الأمر ما يحتويه غير صحيح ولا يستند إلى مرجعية علمية.

وتابعت «الجودر» قائلة: «نتوجه إلى جميع مستخدمي الشبكة العنقودية بقاعدة أساسية بأننا في وزارة الصحة نعتمد على البحوث العلمية والدلائل المبنية على البراهين ومواقع المنظمات الرسمية الحكومية والعالمية كمنظمه الصحة العالمية ومركز مكافحة الأمراض وهيئات الأدوية الحكومية وغيرها من جهات ومؤسسات معروفه وذات صدقية علمية، وليس ما يصل إلينا من خلال البريد الالكتروني أو المنتديات الالكترونية والتي قد تعبر عن آراء شخصية غير موضوعية أو إشاعات أو تكهنات».

كما أكدت أنه ليس كل ما يراه الفرد منا أو يقرأه في الانترنت صحيحاً وخاصة في عالمنا اليوم ومع التطور التكنولوجي الهائل وارتفاع معدلات التنافسية في كل المجالات بالعالم وتضارب المصالح الاقتصادية والسياسية، داعية الإنسان إلى تحكيم عقله ذلك العقل العجيب الذي حبانا الله تعالى به لاستخدامه على أفضل وجه فهناك بديهيات ومنطق يجعلنا نرفض تصديق بعض ما يصلنا.

العدد 2989 - الخميس 11 نوفمبر 2010م الموافق 05 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:36 م

      مجدى عزيز

      ابنى يعانى من ضيق بالشريان الاورطى وعمره سنتان ونصف فزهبت الى معهد القلب القومى فحولونى الى التامين الصحى لاكمل اجراءات العمليه فقال المسؤلون ان معهد القلب ليس تبع التامين الصحى فمازا افعل علما بان العمليه تكلفتها 35 الف جنيه انظرو الى هزا الطفل نظرة عطف مجدى عزيز يوسف

    • زائر 2 | 3:06 ص

      شكرا لوزارة الصحة

      شكرا لوزارة الصحة الرجاء المتابعه دائما

    • زائر 1 | 1:37 ص

      هكذا يجب أن يكون

      شكرا لوزارة الصحة ممثلة بالتثقيف الصحي على هذا التوضيح .
      ومن المؤمل أن يكون التوضيح والتثقيف للمرضى و العامة أيضا عبر الراديو و التلفزيون وبمشاركة بعض المرضى الذين تعرضوا للابتزاز من قبل الدجالين .
      وأين جمعية مرضى السكري من كل هذا ؟
      نسأل الله الفرج وأنا واحدا منهم ,,,
      ولكم الشكر الجزيل

اقرأ ايضاً