العدد 2989 - الخميس 11 نوفمبر 2010م الموافق 05 ذي الحجة 1431هـ

«ضمان الجودة» يطلع على مستجدات الإطار البحريني للمؤهلات

المنامة - هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب 

11 نوفمبر 2010

اطلع مجلس إدارة هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب خلال اجتماعه أمس (الخميس)، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، على مستجدات مشروع الإطار البحريني للمؤهلات الذي قدمه مدير المشروع مارتن دود.

وشدد نائب رئيس مجلس الوزراء، على أن نتائج عمل هيئة ضمان الجودة محور رئيس في وضع خطط التحسين، وعامل مساهم في تركيز الجهود التشاركية من قبل جميع العاملين على تطوير قطاعي التعليم، باختلاف مراحله، والتدريب المهني في بوتقة واحدة تضمن الخروج بأفضل النتائج المرجوة. لافتاً إلى أن هيئة ضمان الجودة تمثل أحد أهم دعائم تعزيز أهداف هذا المشروع، الذي يهدف إلى تأسيس إطار ومرجع وطني في تقييم المؤهلات ومقارنتها في إطار محلي وعالمي، وذلك لضمان جودة والاعتراف بها عالمياً، فضلاً عن تلبيتها للأهداف وللمعطيات المحلية في كل من قطاعي التعليم والتدريب.

من جانبها، أكدت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي، على هامش الاجتماع، أن وحدات الهيئة الأربع بصدد الانتهاء من الدورة الأولى لمراجعاتها مطلع العام المقبل، والتي تشمل إتمام عمليات المراجعة لجميع مؤسسات التعليم والتدريب المختلفة بالمملكة، بما في ذلك المدارس الحكومية، والجامعات الوطنية والخاصة، ومعاهد التدريب المرخصة من قبل كل من وزارة العمل ووزارة التربية والتعليم.

وأشارت إلى أن نتائج تلك الدورة شكلت أهم نتائج التقرير السنوي الأول الصادر عن الهيئة خلال العام الماضي، وسيتضمن التقرير السنوي الثاني المقرر إصداره مطلع العام المقبل حصيلة شبه نهائية لنتائج تلك الدورة، والتي من شأنها أن تمثل وثيقة علمية عن واقع قطاعي التعليم والتدريب في المملكة.

وبينت أن الهيئة تسعى من خلال عملها إلى التأكيد على فرص الاستغلال الأمثل لنتائج تقارير مراجعاتها، ومن أجل تعزيز ذلك سعت إلى تعزيز العمل المشترك مع جهات مختلفة ضمن اتفاقيات تعاون مشتركة تضمن تحقيق الاستفادة القصوى من تقارير الهيئة.

واعتمد المجلس خلال الجلسة تعيين مدقق الحسابات الخارجي للهيئة.

العدد 2989 - الخميس 11 نوفمبر 2010م الموافق 05 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:31 ص

      طلب برغبة

      اطلب من الجودة عمل فحص على شهادات كل من يعمل في تقييم ومعادلة الشهاداة.

    • زائر 3 | 1:36 ص

      خطوه لا بد منها

      لا بد من وجود دليل على نوعية التدريس مثل وسائل الايضاح اوراق تمارين محاضر اجتماعات بالاضافه الى عملية التطوير المستمر من قبل المعاهد.

    • زائر 2 | 1:20 ص

      نداء الى هيئة جودة التعليم

      ارجو من الهيئة التحقق من مؤهلات مدراء التدريب في الشركات و كذلك للاكاديميين في الجامعات الخاصة لما لذلك من اثر كبير في جودة التعليم

    • زائر 1 | 10:08 م

      الجودة في الطعم

      حين زارني احد اعضاء فريق ما يدعى بالجولة اعني الجودة ، تبين انه خريج حديث من معهد عادي جدا وانه لا يعرف كيف يصيغ الكلمات التي جاءت في اغلبها ركيك وساذج مع ثناءه على الدرس الذي أعددته وفق خطتهم المرجوة
      اي جودة تشدد عليها الجهات المسؤولة
      قد يكون الجودة في الطعم
      لأن روابتهم ذات جودة عالية جدا

اقرأ ايضاً