العدد 2989 - الخميس 11 نوفمبر 2010م الموافق 05 ذي الحجة 1431هـ

«الخيرية الملكية» تسلم الشحنة الخامسة من المساعدات لضحايا فيضانات باكستان

ضاحية السيف - المؤسسة الخيرية الملكية 

11 نوفمبر 2010

تم تسليم الشحنة الخامسة من المساعدات الإغاثية البحرينية إلى ضحايا الفيضانات في جمهورية باكستان الإسلامية بحمولة تصل إلى 45 طنّاً من المواد الغذائية والإغاثية والطبية.

يأتي ذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية لعاهل البلاد الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة إلى جمهورية باكستان الإسلامية للمساعدة في إيواء ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق متعددة في باكستان وبتوجيه كريم من رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وترأس الوفد المرافق للشحنة مدير إدارة التخطيط والمشاريع بالمؤسسة الخيرية الملكية إبراهيم دلهان الدوسري وعادل الجار من الهلال الأحمر البحريني.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد: يشرفنا أن نتقدم إلى عاهل البلاد الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بخالص الشكر والتقدير والامتنان على مبادراته الإنسانية المستمرة في مساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين، والذي يعكس حرصه على تقديم العون والمساعدة إلى الجميع انطلاقاً من الروابط الإنسانية التي تجمع بين مملكة البحرين ومختلف شعوب العالم، وتأكيداً للعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية.

وأشاد بجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم عمل المؤسسة لسرعة تجهيز هذه المساعدات وتسليمها بأسرع وقت للأشقاء في باكستان للمساهمة في تقديم العون والمساعدة لضحايا الفيضانات.

وذكر أن مملكة البحرين تقف إلى جانب جمهورية باكستان الإسلامية في مصابها الأليم، الذي يهدف إلى رفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام أسر ضحايا الفيضانات.

وأضاف أن المؤسسة الخيرية الملكية قامت بتسليم الشحنة الخامسة من المساعدات الإنسانية إلى إخواننا في باكستان بحمولة قدرها 45 طنّاً من المواد الغذائية والإغاثية والطبية وتشمل إرسال كميات مناسبة من البطانيات والخيام والسجاد وذلك حرصاً منها على الاستعداد للأجواء الباردة التي تتعرض لها المناطق المنكوبة خلال فصل الشتاء.

وبين أن المؤسسة وبناء على دراسة وتنسيق مع الجهات المسئولة في باكستان قامت بإرسال 10 وحدات لتنقية مياه الشرب تعمل بالتناضح العكسي يصل إنتاج كل وحدة إلى 20,000 غالون يوميّاً بحسب المواصفات التي حددتها الجهات الباكستانية وبما يتناسب مع طبيعة المياه في باكستان.

وقال السيد إنه من خلال هذه الشحنة تكون مملكة البحرين قد قامت بإرسال خمس شحنات من المساعدات الإنسانية بحمولة قدرها 220 طنّاً من المواد الغذائية والطبية والإغاثية وأن جميع المواد المرسلة تأتي بناء على احتياجات المتضررين وذلك بحسب توجيهات اللجنة الوطنية للإغاثة الباكستانية والهلال الأحمر الباكستاني وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر البحريني.

العدد 2989 - الخميس 11 نوفمبر 2010م الموافق 05 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً