العدد 2989 - الخميس 11 نوفمبر 2010م الموافق 05 ذي الحجة 1431هـ

وزير الداخلية يرأس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات
اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

ترأس وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة أمس اجتماع «اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات» ، بحضور وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي ، مؤكداً «أهمية الشراكة المجتمعية في تعزيز جهود مكافحة المخدرات»، ومشيداً «بدور أعضاء اللجنة في تحقيق أهداف المشروع الوطني لمكافحة المخدرات ودراسة وتحليل الوضع الحالي؛ ما يُعد قاعدة أساسية للحد من هذه الظاهرة». واطلع أعضاء اللجنة على خطط وبرامج وزارة التربية والتعليم الهادفة الى توعية الطلبة بمخاطر آفة المخدرات ، وذلك من خلال إدراج مناهج خدمة المجتمع في المقررات الدراسية .

يدرب طلبة المدارس بطريقة مبتكرة على مكافحة العنف والجريمة والإدمان


لجنة «مكافحة المخدرات» تستعرض برنامج «D.A.R.E البحرين»

المنامة - وزارة الداخلية

ترأس وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة صباح أمس اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بحضور وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، وخلال الاجتماع قدم عضو اللجنة محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة عرضاً لفكرة برنامج «D.A.R.E البحرين» الذي يهدف إلى تنظيم ورش عمل لطلبة المدارس بطريقة مبتكرة على مكافحة العنف والجريمة والإدمان على المخدرات في المجتمع، وتزويد الشباب بالمهارات التي يحتاجها للنجاح في الحياة وتأهيل الناشئة والأحداث في سن مبكرة لمحاربة كل أشكال الجريمة.

وفي بداية الاجتماع أكد الوزير أهمية الشراكة المجتمعية في تعزيز جهود مكافحة المخدرات، مشيدا بدور أعضاء اللجنة في تحقيق أهداف المشروع الوطني لمكافحة المخدرات ودارسة وتحليل الوضع الحالي ما يعد قاعدة أساسية للحد من هذه الظاهرة.

واطلع أعضاء اللجنة على خطط وبرامج وزارة التربية والتعليم الهادفة إلى توعية الطلبة بمخاطر آفة المخدرات، وذلك من خلال إدراج مناهج خدمة المجتمع في المقررات الدراسية.

كما استمع أعضاء اللجنة للجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتقديم الرعاية الصحية لنزلاء مركز علاج وتأهيل المدمنين. وأشاد وزير الداخلية بالدور الكبير الذي تقوم به الجهات والمؤسسات أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لوضع الخطط والحلول لمواجهة قضايا المخدرات بكافة أنواعها.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع باقي الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمتمثلة في إنشاء مركز علاج وتأهيل المدمنين، بالإضافة إلى البرنامج المقترح لتعافي النزلاء من الإدمان, حيث أشادت اللجنة بما تم عرضه من نماذج مختلفة من كتيبات ومطبوعات ومنشورات أعدها نزلاء مركز الإصلاح والتأهيل, كما أكدت اللجنة ضرورة مشاركة متطوعين في الحملات التوعوية المقبلة من أجل توسيع المشاركة المجتمعية بما يساعد في توسيع دائرة الفهم ونقل المعرفة بخطورة المخدرات بأنواعها المختلفة.

بعد ذلك قدم مدير المشروع الوطني لمكافحة المخدرات عرضا لما تم إنجازه لوضع الإستراتيجية الوطنية التي تنفذها وزارة الداخلية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات التي ترتكز على خفض الطلب وخفض العرض وخفض الأثر والتدريب، حيث سيتم عرض الاستراتيجية (الخطة) خلال نهاية العام الجاري على اللجنة ليتم تحويلها فيما بعد إلى برامج عمل.

العدد 2989 - الخميس 11 نوفمبر 2010م الموافق 05 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:24 ص

      الاعدام

      ياريت يشرع قانون في البرلمان ومحاكم البحرين ، بان حكم المروج مهما كانت كمية المخدر ، الحكم عليه بالاعدام.
      متعاطي

    • زائر 1 | 5:55 ص

      ابو خالد

      يارب تحفظ البحرين من هذه المواد الي خربت عقول الناس شكرا لك يا سعادة الوزير على ما تبذله من عطاء من اجل الوطن والموطن 0

اقرأ ايضاً