العدد 1202 - الثلثاء 20 ديسمبر 2005م الموافق 19 ذي القعدة 1426هـ

سفارة البحرين في واشنطن تحتفل بـ«العيدين»

أقامت سفارة مملكة البحرين في واشنطن حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لمملكة البحرين بفندق ذي ويلارد انترناشيونال يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري. وقد ألقى سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة ناصر البلوشي كلمة اشاد فيها بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة ومرور أكثر من مئة عام على هذه الصداقة، شاكرا كل من أسهموا في انجاح اتفاق التجارة الحرة بين البلدين التي تم اقرارها من قبل مجلسي الشيوخ والنواب الاميركي. وأشار السفير الى فكرة إنشاء مجلس لرجال الأعمال الأميركيين والبحرينيين في كل من الولايات المتحدة والبحرين. كما القى نائب وزير الدفاع ووزير البحرية الأميركي والمتحدث الرئيسي لحفل العيد الوطني جوردن انجلاند كلمة، أعرب فيها عن سروره لمشاركته في هذه المناسبة، كما تحدث عن عمق العلاقات الأميركية البحرينية، وأشاد بما وصلت اليه مملكة البحرين من تطور في كل المجالات الحيوية.


... واحتفالان في سفارتي البحرين بالرياض وطهران

أقام سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية راشد سعد الدوسري مساء يوم السبت الموافق 17 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بقصر طويق بالحي الدبلوماسي بالرياض حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس ملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وحضر الحفل عدد من كبار المسئولين ورجال الأعمال بالمملكة العربية السعودية والطلبة البحرينيين وافراد الجالية البحرينية المقيمة في الرياض. واشتمل الحفل على معرض للصور التاريخية التي تعكس عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وكذلك على كتيبات وصور توضح التطور والتنمية في مملكة البحرين. من جهة أخرى، أقامت البعثة الدبلوماسية البحرينية في طهران مساء يوم الجمعة 16 ديسمبر الجاري بفندق الاستقلال حفل استقبال كبير بمناسبة عيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والعيد الوطني المجيد للمملكة، إذ كان سفير مملكة البحرين كامل صالح الصالح في مقدمة مستقبلي المدعوين من الضيوف ووفود المهنئين من كبار الشخصيات والمسئولين الإيرانيين وفي مقدمتهم مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشئون العربية محمد رضا باقري. كما حضر الحفل سفراء ورؤساء وأعضاء البعثات العربية والإسلامية والاجنبية الصديقة وحشد من رجال الاعلام والصحافة ومندوبي المؤسسات الرسمية والأهلية وقطاع الشركات التجارية ورجال الأعمال في إيران. وشهد الحفل حضوراً حاشداً عكس عمق اواصر الاخوة والصداقة المتينة بين مملكة البحرين والجمهورية الإسلامية الإيرانية وباقي الدول العربية والإسلامية. وتم اثناء الحفل عرض فيلم وثائقي أبرز أوجه التقدم الحضاري والنهضة الاقتصادية والاجتماعية في مملكة البحرين، اضافة الى فيلم استعراضي آخر عن أفراح البحرين بهذه المناسبة تضمن مشاهد ولوحات فولكلورية وأناشيد وطنية معبرة عن المعاني الكبيرة والسامية للعيد الوطني المجيد.


... والسفارة بدمشق تقيم حفل استقبال بالمناسبة

أقام سفير مملكة البحرين بدمشق وحيد مبارك سيار حفل استقبال مساء 16 ديسمبر/ كانون الأول في قصر النبلاء بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين للعيد الوطني للبحرين. حضر الحفل عدد من كبار المسئولين السوريين وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومعاونو الوزراء والمديرون العامون للمؤسسات والمصالح الرسمية ورجال الأعمال والسياحة والصناعة والفكر وفعاليات اجتماعية وسياسية ودينية وفنية وإعلامية وحشد من المدعوين، كما حضر الحفل أيضاً أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدون بدمشق وممثلو الهيئات والمصالح الدولية التابعة للأمم المتحدة العاملة في سورية.

العدد 1202 - الثلثاء 20 ديسمبر 2005م الموافق 19 ذي القعدة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً