العدد 2432 - الأحد 03 مايو 2009م الموافق 08 جمادى الأولى 1430هـ

«العلمائي» يحتفل بـ 1750 مكلّفة في ذكرى السيّدة زينب

حلة العبد الصالح - المجلس الإسلاميّ العلمائيّ 

03 مايو 2009

أقام المجلس الإسلاميّ العلمائيّ الحفل السنويّ الموحّد الرّابع للتّكليف لـ 1750 مكلّفة في صالة مصلَّى العيد بمنطقة جبلة حبشي عصر أمس الأول (السبت) وذلك في ذكرى ولادة السيّدة زينب بنت أمير المؤمنين (ع).

وبعد أن أم رئيس المجلس السيدمجيد المشعل المكلَّفات بالصّلاة، ألقى كلمة عن التّكليف قال فيها: «إنّ هذا اليوم يوم عيد البراعم المتفتّحة على الإسلام، فما أجملهنّ وهنّ يتسلَّحْنَ بالصوم والصلاة وكلّ قِيم الدّين؛ من أجل مواجهة الهجوم التّغريبيّ القادم علينا من كلّ حدب وصوب، فهو يُرِيدُ منهُنَّ أنْ يبتعدنَ عن الدّرب الإسلاميّ الصحيح، ولكن بهذا اليوم وبهذا التّكليف قد حَصنَّ أنفسهنّ ضدّ أيّ توجّه انحرافيّ يعصف بمجتمعنا الإسلاميّ، فهنَّ اليوم يفتحنَ كتاب الإسلام، وعنوان هذا الكتاب الصلاة، فهي عمود الدّين، ونور المؤمن، وقرّة عين الرّسول (ص).

وأوضح المشعل أنّ «هذا اليوم هو يومهنّ الأول الذي يُخَاطبْنَ فيه بنداء الإسلام، وأنَّهنَّ بهذه الجلسة والتوّجه يلبينَ نداء الارتباط بالله (عزَّ وجلّ)، هذا يوم التّشريف والتّكريم لَكُنَّ، وعليكنَّ أنْ تَعِينَ أنَّكنَّ في بداية طريق الإسلام الطويل الذي يبدأ من اليوم ولا ينتهي إلى يوم الممات، فكما أنّنا نحتاج إلى الهواء، ونحتاج إلى الطعام، ونحتاج إلى الماء نحتاج أيضا إلى الإسلام؛ ليعيش الإنسان كريما عفيفا في طريق الإسلام الخالد».

وأكَّد المشعل «أهمية القراءة والتعلّم، لأنّهما يقودان إلى معرفة الإسلام والدين، ولا يمكنني أنْ أتعرَّف على الإسلام إلا من خلال القراءة والتعلّم، ولا يكفي أنْ نلبس هذا اللّباس، بل يجب أنْ نلبس معه مبادئ الإسلام الحقّ».

ونبَّه المشعل إلى أهمية مسألة التّقليد، مباركا للمكلَّفات هذا العيد، شاكرا الإدارة النّسويّة بالمجلس، والمراكز التّعليميّة الدينيّة المشارِكة والمساهِمة في الحفل.

من جانبهن قامت المكلّفات بإنشاد نشيدة «تكليفنا ميثاق»، وبعدها تقدّمت إحدى المكلّفات بهتافات شعاريَّة للتّكليف، ومن ثم قرأت المكلّفات سورة «الطارق» جميعا بصوت واحد، ثم كانت المنصّة للتمثيليّة التي كان عنوانها «صلاتي... معراج روحي» التي تحثّ على الالتزام بالصّلاة، ومواقيتها، وبحجابها الشرعيّ.

واختتم الحفل بكلمة لخديجة العكريّ التي رحّبت بالمكلّفات وبالمراكز التّعليميّة المشارِكة، وشكرت الطّاقم العامل على إنجاح هذا الحفل، خاتمة حديثها بقراءة سورة الفاتحة على روح رئيسة لجنة الصلاة في الموكب الحسينيّ بقرية كرزكان، وأخيرا تكريم المراكز التعليميّة المشارِكة.

العدد 2432 - الأحد 03 مايو 2009م الموافق 08 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً