العدد 1187 - الإثنين 05 ديسمبر 2005م الموافق 04 ذي القعدة 1426هـ

السواعد البحرينية قادرة على إنجاح الحدث العالمي

مع اقتراب موعد البطولة... خالد بن حمد:

عوالي ­ اللجنة الإعلامية 

05 ديسمبر 2005

أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بالإنابة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن السواعد البحرينية تعطي كل ما لديها من أجل ضمان إنجاح بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة للخيل التي ستتشرف المملكة باحتضان منافساتها لأول مرة في تاريخها. وقال سموه قبيل انطلاق البطولة التي ستقام في 17 ديسمبر/ كانون الأول الجاري إن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أكد في بطولات سابقة أن السواعد البحرينية بإمكانها عمل المستحيل من أجل تقديم الصورة الطيبة عن المملكة. وأضاف «نثق تماماً بقدرات اللجان العاملة في البطولة ونتوقع أن تنجز عملاً متقناً يحوز على رضا المشاركين من الفرسان ويحوز على رضا الاتحاد الدولي للفروسية الذي أعطى ثقته التامة بأبناء البحرين لاحتضان فعاليات البطولة». وأكد سموه قائلاً: «نحن نضع يدنا بأيدي اللجان العاملة من أجل السعي إلى إيجاد الوسيلة المرضية لإنجاح الحدث العالمي وسنواصل دعمنا لهم حتى نصل إلى الهدف المنشود ألا وهو تحقيق انتصار تنظيمي رائع في نهاية المطاف».

رقم قياسي للفرق

وأوضح رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بالإنابة أن الرقم القياسي الذي سجل في بطولة العالم للشباب والناشئين التي ستستضيفها البحرين سيكون مسئولية جديدة على عاتق اللجنة المنظمة كونها تحظى بمشاركة موسعة من قبل الفرسان وهو ما يضاعف الجهود الكبيرة التي يبذلها المتطوعون في عملية تنظيم البطولة.

دعم جلالة الملك المفدى

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالدعم اللامحدود من لدن جلالة الملك المفدى للفروسية عموماً وإلى سباقات القدرة خصوصاً وهو ما ترك أثراً طيباً وإيجابياً لدى جميع الفرسان وعشاق الفروسية سواء من البحرين أو من خارجها.

المنتخب البحريني

وعن آخر استعدادات المنتخب البحريني للبطولة العالمية أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الإعداد قائم بشكل مستمر بفضل الجهود التي يبذلها المدربون ومسئولون الفريق من أجل الرقي والتطوير في الفروسية البحرينية. وقال: «نأمل أن نهدي البحرين إنجازاً كبيراً يحسب لرياضة القدرة، وخصوصاً أن الفرسان لهم إمكاناتهم الخاصة في مثل هذه السباقات بفضل خبرتهم الواسعة في هذا المجال». وأضاف «الأمور التنظيمية تسير على وفق الخطة المرسومة وكل شيء على ما يرام ويبقى أن تستقبل البحرين الفرسان المشاركين من أجل البدء في فعاليات البطولة».

دور كبير لرئيس اللجنة المنظمة

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة ورؤساء اللجان، وذلك من أجل أن تظهر هذه البطولة بصورة طيبة ومشرفة لمملكة البحرين.

المنافسة على المراكز المتقدمة

أعرب فرسان البحرين الذين تم اختيارهم لتمثيل المنتخب المشارك في بطولة العالم للقدرة التي ستقام في البحرين في السابع عشر من الشهر الجاري عن سعادتهم بالمشاركة في البطولة التي تضم نخبة من أفضل الفرسان العالميين في فئتي الشباب والناشئين. وفي هذا الصدد، قال عبدالعزيز خليفة آدم من اسطبل الأصايل والذي تم اختياره ضمن قائمة الـ 12 فارساً الذين سيخوضون البطولة: «أنا سعيد جداً بالمشاركة الأولى بالنسبة إلى في بطولات العالم، وهذه البطولة تختلف بكل المقاييس عن البطولات التي خضتها سابقاً، وعندما تشارك في بطولة العالم فهذا يعني أنك محط أنظار عدد كبير من متابعي اللعبة حول العالم، وهذا يعطينا دافعاً كبيراً لبذل المزيد من الجهد في التدريبات وأثناء السباق من أجل الظهور بالمظهر المشرف الذي يليق بسمعة ورياضة القدرة في البحرين عموماً». وأضاف خليفة «اختياري ضمن قائمة الـ 12 فارساً الذين سيخوضون السباق يعتبر شرفاً إليّ وأنا افتخر بوجودي ضمن المنتخب المشارك في بطولة العالم، وأبذل كل جهدي في التدريبات من أجل الوصول الى افضل مستوى لي قبل إنطلاق البطولة». وأكد خليفة أن بطولة العالم ستكون صعبة وقوية وأن فرسان البحرين يعلمون ذلك ونسعى إلى الإستفادة منها ومن فرسان الدول المتقدمة في اللعبة من أجل تطوير أنفسنا في المستقبل.

نجلاء بنت سلمان

من جهتها عبرت الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة عن سعادتها بالمشاركة في بطولة العالم، وقالت الشيخة نجلاء: «أعلم مدى صعوبة بطولات العالم ومدى شدة المنافسة فيها، ولكنني اطمح إلى الفوز بأحد المراكز المتقدمة وتشريف المملكة في هذا المحفل العالمي، كما أن المشاركة في بطولة العالم هو حلم كل فارس ويجب علينا الظهور بالمظهر المشرف أمام العالم، وخصوصاً أن البطولة مقامة على أرضنا»، وأضافت «استعدينا جيداً للبطولة، وأصبحت الجياد جاهزة بدنيا لخوض السباق وستكون الأيام المقبلة زيادة في التهيئة لخوض السباق». وقالت الشيخة نجلاء: «المنافسة ستكون حامية جداً ونحن سنكون مستفيدين من مشاركة هذا الكم الكبير من الفرسان من خلال احتكاكنا بهذا العدد الكبير من المدارس في عالم رياضة القدرة، ونأمل في تحقيق إنجاز مشرف نهديه الى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على دعمه الكبير لهذه الرياضة وللبطولة خصوصاً».

سليمان: أقوى بطولة

الفارس فهد سليمان لم يخف سعادته أيضاً بالمشاركة في بطولة العالم، وقال سليمان: «أنا متشوق جداً لخوض منافسات بطولة العالم، إنها أقوى بطولة سأشارك فيها، وهي المرة الأولى أيضاً التي أشارك فيها في بطولة العالم»، وأضاف «ستكون هذه البطولة منعطفاً جديداً بالنسبة إلي ويجب أن نستفيد من وجود هؤلاء الفرسان، وسيكسب الفريق البحريني عموماً خبرة جيدة من خلال احتكاكه بالفرسان العالميين، وأعتقد أن هذا هدف من أهداف إقامة البطولة على أرض البحرين، أما الهدف الآخر والذي سيكون طموحنا جميعا فهو الفوز بالبطولة وتحقيق نتائج جيدة تعكس التطور السريع لرياضة القدرة في البحرين التي تعتبر حديثة العهد مقارنة مع باقي الدول». وعن استعداداته للبطولة، قال: «نتدرب بشكل مكثف هذه الأيام من أجل الوصول إلى أفضل مستوى، وخضنا تجربة الـ 60 كيلومتراً، وجاءت النتائج مشجعة وأتمنى التوفيق لجميع فرسان البحرين وتحقيق كأس البطولة».

عبدالعزيز: الفوز هدفنا

أما الفارس أحمد عبدالعزيز، فقال: «أنا سعيد بالمشاركة في بطولة العالم، وهذا شرف لي أن يتم اختياري لتمثيل المملكة في هذا التجمع العالمي الكبير، وأصبحت علينا مسئولية مضاعفة من خلال الظهور بالمظهر المشرف للمملكة وتحقيق نتائج جيدة في البطولة التي ستقام على أرضنا». وأضاف: «بطولات العالم دائماً تكون صعبة، إذ يشارك فيها أبرز فرسان العالم وتكون محل اهتمام من جميع الفرق المشاركة، ونحن استعدينا جيداً للبطولة وبدأنا نكثف تدريباتنا، وأتمنى أن نوفق في إحراز كأس البطولة».

تنظيم عال ...وقرية القدرة من أروع ما رأيت

أكد رئيس وفد منتخب جمهورية سلوفاكيا حلمي بلبل «سوري الأصل» أن قرية القدرة البحرينية هي أروع ما شاهده من بين كل القرى الخاصة بسباقات القدرة والتي جابها من خلال مشاركاته المختلفة في أوروبا. وقال: «كل المواصفات المتكاملة موجودة في القرية وهو ما ترك أثراً طيباً في نفوسنا نحن الوفود المشاركة، إذ إننا فوجئنا بمستوى تنظيم المرافق وموقع السباق، إذ يتوقع أن يكون مناخاً جيداً للتنافس بين الفرسان المشاركين». وأضاف «ثمة أمور إيجابية متعددة لوحظت في قرية القدرة البحرينية أهمها صلاحية الأرضية التي تعتبر من الأمور المهمة لضمان سلامة الجياد، ما يجعل السباق أكثر مثالية وستكون مهمة الفرسان أكثر أمنا وطمأنية من هذه الناحية». وأوضح حلمي بلبل أن جمهورية سلوفاكيا ستشارك بفارسة واحدة في فئة الشباب وتأمل أن تتوفق في منافسات المراحل الأربع المختلفة، إذ تم إعدادها جيداً من قبل المدرب من خلال الحصص التدريبية التي خاضتها في سلوفاكيا. وأشار بلبل إلى أن الفارسة المشاركة تعتبر من الفارسات اللاتي يمتلكن مهارة عالية في سلوفاكيا ويعول عليها الوفد كثيراً. وخصوصاً أنها تقدم مستويات رائعة في البطولات التي تخوضها وقد أبدت حماسا عاليا في هذه المشاركة ووعدت ببذل قصارى جهدها لتحقيق نتائج مرضية للوفد. وعن رؤيته للبطولة وتوقعاته بشأنها، قال رئيس الوفد السلوفاكي إنه يتوقع أن تشهد البطولة منافسة حامية بين الفرسان بسبب وجود عدد كبير من الفرسان العالميين الذين يمتلكون خبرات عالية تقودهم إلى المنافسة على المراكز المتقدمة. وأضاف أن البحرين ستحظى بأكبر مشاركة في تاريخ بطولات العالم في فئة الشباب والناشئين وهو ما يبشر بقدوم تنافس شديد اذ يأمل كل فارس في تسجيل مشاركة ايجابية لصالحه تقوده إلى تحقيق مركز متقدم بين الفرسان.

البحرين تملك كل مقومات النجاح

من جانبه، قال مدرب المنتخب السلوفاكي فراس بلبل نجل رئيس الوفد إن مملكة البحرين تمتلك كل مقومات النجاح التنظيمي بفضل الرغبة الحقيقية للسواعد البحرينية في إثبات الوجود على المستوى التنظيمي الدولي وهو أمر لمسناه من خلال أول يوم من وصولنا البحرين. وأضاف «رأينا العمل الجبار الذي أقامته البحرين في تشييد قرية القدرة ولمسنا فعلاً الطموح البحريني الرائع في سبيل إظهار الحدث العالمي بأفضل ما يكون ونتمنى أن تتواصل هذه الجهود من أجل نجاح البطولة ووصولها إلى المثالية». وعن استعدادات فارسة المنتخب السلوفاكي التي يشرف على تدريبها قال فراس بلبل إنه أعد خطة إعدادية مطولة قبل وصوله إلى البحرين من أجل تجهيزها بالشكل المناسب وأبدت الفارسة حماسا منقطع النظير يبشر بالخير

العدد 1187 - الإثنين 05 ديسمبر 2005م الموافق 04 ذي القعدة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً