العدد 1187 - الإثنين 05 ديسمبر 2005م الموافق 04 ذي القعدة 1426هـ

لوكا: لن أغير استراتيجيتي في لقاء عمان

الشباب نجحوا في الاختبار

أكد مدرب منتخبنا لكرة القدم لوكا أن هدفه وطموحه الأساسي في لقاء اليوم أمام عمان هو تقديم المستوى الجيد الذي سيكون طريقنا نحو الفوز في اللقاء، وأنه لن يضع الفريق تحت ضغوط لكيلا ينعكس سلبياً عليهم، وخصوصاً أن غالبيتهم من الشباب. وقال لوكا: «بلاشك أنني سأجري بعض التغييرات في التشكيلة التي ستخوض لقاء اليوم، وذلك تماشياً مع استراتيجيتي التي جئت بها لهذه الدورة من خلال إعطاء فرصة المشاركة للعناصر الشابة، وأنا سعيد بما قدموه في اللقاء الأول أمام سورية». وعن مباراة منتخبنا وسورية، قال لوكا: «واجهنا صعوبة في بداية المباراة، ولكننا استطعنا الإمساك بزمام اللعب تدريجياً على رغم أن لاعبينا الشباب كانوا يفتقدون إلى الثقة في الفوز الذي كان قريباً منا خلال الشوط الثاني لولا الهدفين السوريين اللذين سجلا بسبب خطأين دفاعيين، ولكن استطاع فريقنا إدراك التعادل في آخر 15 دقيقة، وهذا إنجاز يحسب للاعبين الشباب الذين فعلوا المطلوب». وأضاف «لم ألعب بخطة دفاعية، ولكننا كنا حذرين أمام منافس لديه خطط هجومية أيضاً، وحتى في الشوط الأول كانت لنا محاولات أبرزها الكرة التي صدتها العارضة، ثم سيطرنا وتفوقنا في الشوط الثاني».

مدرب سورية: الإرهاق سبب تعادلنا مع البحرين

قال مدرب منتخب سورية لكرة القدم اليوغسلافي ميروسلاف فاكيتش إن فريقه تأثر بأداء مباراتين قويتين أمام عمان والبحرين خلال 48 ساعة فقط، وهو ما أصاب لاعبيه بالإرهاق وضعف التركيز في الدقائق الأخيرة من لقاء البحرين، ما أدى إلى دخول هدفي التعادل في مرماه. وأبدى ميروسلاف رضاه عما قدمه فريقه في الدورة التي تعتبر فرصة لإعداد الفريق لتصفيات كأس آسيا.

مدير المنتخب الكروي «الكواري»:

واثقون من قدرة منتخبنا على الفوز اليوم

أبدى مدير منتخبنا الوطني لكرة القدم عيسى الكواري ارتياحه من المستوى الذي قدمه منتخبنا في مباراته أمام سورية، وخصوصاً في الشوط الثاني وكان يستحق الخروج فائزاً. وقال الكواري: «مكسبنا الأول في مباراة سورية هو مشاركة الوجوه الشابة التي لعبت بروح وحماس وأثبتت إمكاناتها الفنية ويحتاجون إلى مزيد من المباريات لاكتساب الاحتكاك والخبرة، أما بالنسبة إلى المباراة فإنه وضح حرص مدرب منتخبنا على تهدئة اللعب خلال الشوط الأول من أجل استنزاف طاقة ولياقة الفريق السوري الذي لعب مباراتين خلال يومين، وهو ما تحقق في الشوط الثاني الذي شهد تفوق منتخبنا، وحتى الهدفين السوريين كانا نتاج خطأين دفاعيين وليس سيطرة وتفوقاً سورياً بدليل أن منتخبنا عاد إلى المباراة مجدداً وإدراك التعادل، بل كان بالإمكان الفوز لو كان هناك وقت». وعن لقاء اليوم أمام عمان قال الكواري: «هيأنا اللاعبين لدخول المباراة من أجل تقديم المستوى الجيد والفوز من دون النظر إلى أية حسابات أخرى على رغم أنها قد تأتي في صالحنا بحسب نتائج مباريات أمس، ونحن متفائلون وواثقون من قدرات لاعبينا على تحقيق الهدف المطلوب»

العدد 1187 - الإثنين 05 ديسمبر 2005م الموافق 04 ذي القعدة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً