العدد 2432 - الأحد 03 مايو 2009م الموافق 08 جمادى الأولى 1430هـ

«إدارة المرور» تدعو إلى التقيد بالأنظمة والقواعد المرورية

فعاليات وحملات توعوية طوال أسبوع المرور العربي

مدينة عيسى - الإدارة العامة للمرور 

03 مايو 2009

صرح القائم بأعمال المدير العام للإدارة العامة للمرور المقدم الشيخ عبدالرحمن بن صباح آل خليفة بأن الإدارة العامة للمرور بمملكة البحرين استعدت بعدة فعاليات خلال أسبوع المرور العربي الذي يقام في الفترة من 4 إلى10 مايو/ أيار 2009م، داعيا إلى الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية.

وذكر أن من ضمن الفعاليات التي ستنظم في أسبوع المرور؛ حملات توعوية طيلة الأسبوع في جميع محافظات مملكة البحرين يتخللها توزيع مطويات ونشرات توعوية وكذلك إقامة فعاليات مرورية بمختلف مدارس مملكة البحرين.

وأكد أنه بتوجيهات من وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة تقوم الإدارة العامة للمرور باستغلال هذه المناسبة المرورية السنوية لإشراك جميع مدارس مملكة البحرين لنشر الثقافة المروية وخلق جيل ذي وعي مروري لتحقيق السلامة المرورية المرجوة لدى الجميع.

وأوضح أن أسبوع المرور العربي يشكل منعطفا مروريّا مهماّ لدول المنطقة العربية بوجه عام، موضحا أن شعار هذا العام «التجاوز الخاطئ... مستقبل مجهول» والذي تم اختياره من قبل الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب يؤكد أن عالمنا العربي يسعى إلى تحقيق السلامة المرورية حيث أصبحت مآسي الحوادث المرورية تشغل جميع المجتمعات وذلك للسعي وراء إيجاد وسائل للحد منها على الصعيد الاجتماعي والنفسي والاقتصادي.

وشدد على أن الجميع مطالب بأن يضع نصب عينه شعار أسبوع المرور العربي «التجاوز الخاطئ... مستقبل مجهول» وذلك من خلال الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية، مبينا أن شعار هذا العام يهدف إلى توعية كل سائق ومستخدم للطريق بضرورة التقيد بخطوات التجاوز السليم وذلك بعد أن تفاقمت حوادث السير بسبب التجاوزات الخاطئة بحيث أصبحت ظاهرة تقلق الجميع.

وقال إن هذه المناسبة تعتبر من أهم المناسبات المرورية التي تقيمها إدارات المرور في الدول العربية وتعد لها برامج وأنشطة عدة تتخللها اجتماعات وندوات ومحاضرات وزيارات ميدانية ولقاءات وبرامج يبث بعضها عبر القنوات الإعلامية العربية.

العدد 2432 - الأحد 03 مايو 2009م الموافق 08 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً