العدد 2432 - الأحد 03 مايو 2009م الموافق 08 جمادى الأولى 1430هـ

نائب الملك: البحرين مع إبعاد المنطقة عن التوتر

لدى لقائه دينيس روس أمس...

أكد نائب جلالة الملك سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، لدى لقائه في قصر الرفاع أمس (الأحد) مستشار وزيرة الخارجية الأميركية الخاص لشئون الخليج وجنوب غرب آسيا دينيس روس، وقوف البحرين مع مساعي التفاهم والتهدئة والتوجه نحو الخيارات السلمية المؤدية إلى التفاوض من خلال التحاور وتغليب الحكمة وإيجاد النظرة المشتركة لضمان إبعاد المنطقة عن أجواء التوتر والاحتقان.

وبحث سموه مع روس القضايا الإقليمية والدولية بما في ذلك الوضع في منطقة الشرق الأوسط وأهمية التوصل إلى حل دائم وشامل للصراع العربي الإسرائيلي باعتباره سببا رئيسيا للتوتر في المنطقة.


نائب الملك يبحث القضايا الإقليمية مع مستشار الخارجية الأميركي

المنامة - بنا

بحث نائب الملك سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة مع مستشار وزيرة الخارجية الأميركية الخاص لشئون الخليج وجنوب غرب آسيا دينيس روس، في قصر الرفاع أمس (الأحد)، القضايا الإقليمية والدولية بما في ذلك الوضع في منطقة الشرق الأوسط وأهمية التوصل إلى حل دائم وشامل للصراع العربي الإسرائيلي باعتباره سببا رئيسيا للتوتر في المنطقة.

وخلال اللقاء أكد سموه وقوف البحرين مع مساعي التفاهم والتهدئة والتوجه نحو الخيارات السلمية المؤدية إلى التفاوض من خلال التحاور وتغليب الحكمة وإيجاد النظرة المشتركة لضمان إبعاد المنطقة عن أجواء التوتر والاحتقان.

كما بحث نائب الملك مع روس العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وسبل دعمها وتعزيزها في كل المجالات، معربا سموه عن دعم مملكة البحرين للسياسة الأميركية في توجهاتها الدبلوماسية الهادفة الى تعزيز الاستقرار في المنطقة وبناء علاقات أساسها الحوار والاحترام المتبادل.

من جانبه أشاد دينيس روس بما تقوم به البحرين من جهود للمحافظة على الأمن والاستقرار في المنطقة ما يعزز موقعها كحليف استراتيجي للولايات المتحدة الأميركية، مؤكدا أن المملكة تقوم بدور حيوي وبناء لتعزيز الحوار والجهود الدبلوماسية.

حضر المقابلة وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ووزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة والسفير الأميركي لدى مملكة البحرين والوفد المرافق لمستشار وزيرة الخارجية الأميركية.

العدد 2432 - الأحد 03 مايو 2009م الموافق 08 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً