العدد 1184 - الجمعة 02 ديسمبر 2005م الموافق 01 ذي القعدة 1426هـ

البحرين تستضيف أكبر بطولة عالمية للقدرة

غالب العلوي:

كشف أمين السر العام بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي أن مملكة البحرين تستضيف أكبر تجمع للدول العالمية في بطولة العالم للشباب والناشئين إذ تعتبر هذه البطولة الأكبر مشاركة على مستوى هذه الفئة. وأكد العلوي أن مختلف الدول تهافتت بشكل قوي للمشاركة في مجريات البطولة التي تستضيفها البحرين لأول مرة في تاريخها، وبلغت الحصيلة أكبر نسبة مشاركة على مستوى فئة الشباب والناشئين منذ انطلاق البطولة. وقال: «هذه الأرقام التي حصلت عليها المملكة في هذه البطولة تعد خطوة إيجابية تخدم البطولة وتعد مكسباً كبيراً للبحرين التي تحرص كل الحرص على ظهور بطولة عالمية مميزة لها تأثيرها الخاص وإيقاعها المميز».

إقبال كبير

وأضاف «ستكون بطولة نوعية وفريدة من نوعها كونها تشهد هذا الإقبال المنقطع النظير من قبل دول العالم والتي جهزت فرسانها بشكل قوي لخوض منافسات البطولة العالمية من أجل كسب الجوائز المرصودة في هذا الحدث العالمي الكبير». وأوضح غالب العلوي أن اللجنة المنظمة لبطولة العالم للشباب والناشئين برئاسة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة ستسعى بكل تأكيد إلى بذل كل الطاقات الممكنة من اجل إنجاح الحدث العالمي وجعله مكسباً مهماً من أجل مواصلة خطة الإنجازات التي وصلت إليها الرياضة البحرينية حتى هذه الفترة. وأشار أمين السر العام إلى أن اللجنة ستقوم بواجبها بشكل دقيق من أجل الوصول للنتائج التنظيمية المرضية التي ستشرف البحرين خير تشريف وتعكس الروح الأصيلة لأبناء البحرين. وعن آخر الاستعدادات التنظيمية للبطولة العالمية، قال العلوي إن اللجان كافة تقوم بواجباتها على أتم وجه وقد أخذت أدوارها من الآن من أجل العمل على سير أمور البطولة بالشكل المطلوب، فقد تم استقبال مجموعة من الفرسان المؤمل مشاركتهم في البطولة ومن بينهم الفرسان المجريون الذين يعتبرون أول الوفود القادمة للمشاركة في بطولة العالم.

تفاؤل بحريني

وأبدى العلوي تفاؤلاً واسعاً بمشاركة المنتخب البحريني في هذه البطولة، إذ قال إن الفرسان البحرينيين لا يقلون شأناً عن بقية الفرسان وباستطاعتهم تحقيق الإنجاز للمملكة وهو أمر وارد في ظل الانسجام الملموس للفرسان البحرينيين الأعضاء في الفريق. وأضاف «نثق بقدرة المنتخب البحريني الذي يقوده سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اللذان يمتلكان خبرة واسعة في السباقات الخارجية والتي أعطتهما الخبرة الكافية لخوض المنافسات الدولية، كما أن المنتخب يضم نخبة من الفرسان المنتمين للفريق الملكي والذي كانت له الكثير من المشاركات الأوروبية والخارجية وبفضلها حصلوا على الاحتكاك واكتسبوا الخبرات، إضافة إلى بعض الفرسان البارزين في المملكة والذين أثبتوا جدارة كبيرة في المنافسات المحلية». وأعرب العلوي عن تفاؤله بالمشاركة البحرينية، معتبراً أن الفرسان البحرينيين يمتلكون كل مقومات النجاح التي تؤهلهم لتحقيق نتائج إيجابية خصوصاً بعد المستويات اللافتة التي قدمها الفرسان في مشاركاتهم الدولية الخارجية.

نعمل على الجاهزية

وعما إذا ما كانت للبحرين لديها الرغبة في ترشيح نفسها لاستضافة بطولة العالم للعموم في ظل وجود الإمكانات البشرية المخلصة ووجود كل مقومات التنظيم الناجح، قال أمين السر العام: «إن رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يسعى دائماً إلى وضع كل ما هو جديد في الفروسية البحرينية ويحرص كل الحرص على إظهار الفروسية البحرينية واسم البحرين في مختلف المحافل، ولذلك فإن البحرين ستكون جاهزة لاستضافة أي حدث عالمي ودولي في ظل وجود العزيمة من قبل أبناء المملكة ومجهودهم الجبار والمخلص للوطن»

العدد 1184 - الجمعة 02 ديسمبر 2005م الموافق 01 ذي القعدة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً