العدد 1184 - الجمعة 02 ديسمبر 2005م الموافق 01 ذي القعدة 1426هـ

30 دولة و140 فارساً وفارسة في بطولة العالم للقدرة

رئيس الاتحاد الملكي يقود فرسان البحرين

عوالي ­ اللجنة الإعلامية 

02 ديسمبر 2005

أكدت 30 دولة بصورة رسمية ونهائية مشاركتها في بطولة العالم لسباق القدرة للخيل والتي ستقام يوم 17 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في إطار احتفالات المملكة بالعيد الوطني وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، إذ أعلنت هذه الدول موافقاتها مع الموعد النهائي للمشاركة والمحدد من قبل الاتحاد الدولي للفروسية، وبناء على هذه الموافقات فإن العدد الإجمالي أصبح 140 فارساً وفارسة من 30 دولة على النحو الآتي، استراليا عدد 6 فرسان مع جياد استرالية، النمسا 3 فرسان، البحرين 12 فارساً، بلجيكا 6 فرسان، بوتسوانا 3 فرسان، البرازيل 6 فرسان، تشيلي 4 فرسان، فرنسا 6 فرسان، ألمانيا 6 فرسان، بريطانيا 6 فرسان، غواتيمالا 4 فرسان، المجر 3 فرسان، إيرلندا 2 من الفرسان، إيطاليا 6 فرسان، الأردن 5 فرسان، كازاخستان 6 فرسان، لوكسمبورغ فارس واحد، ماليزيا فارس واحد، ناميبا وتشارك بـ 6 فرسان، هولندا 6 فرسان، قطر 6 فرسان، روسيا 6 فرسان، سلوفاكيا فارس واحد، جنوب إفريقيا 6 فرسان، اسبانيا 4 فرسان، الإمارات العربية المتحدة 6 فرسان، الأوروغواي 6 فرسان، الولايات المتحدة وتشارك بفارس واحد.

ناصر بن حمد يقود الفريق البحريني

ويتكون الفريق البحريني المشارك في بطولة العالم للناشئين والشباب للقدرة من 12 فارساً وفارسة إذ يقود الفريق رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ويضم في عضويته كلاً من: سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية، الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة، محمد عبدالصمد، عبدالعزيز خليفة آدم، سالم العتيبي، أحمد عبدالعزيز حسن، الشيخ صقر بن خالد آل خليفة، ميثم أحمد، إبراهيم الجبوري، محمد عبدالعزيز وفهد سليمان. ويذكر أن 24 لاعباً قد تم اختيارهم للبطولة وتمت تصفيتهم إلى عدد 12 فارساً وفارسة.

الأردن

كما يمثل المنتخب الأردني في البطولة كل من طارق إسماعيل ربيع ويارا حسن أصلان وشكيب قباني وحـنا بشوتي وعلي أبوربيع.

الفريق القطري

كما يشارك المنتخب القطري بفرسانه وهم سعد الكواري وحمد المري والشيخ محمد بن حمد آل ثاني والشيخ محمد بن نواف آل ثاني وعبدالله المري وخالد حمد العطية.

السعودية

كما يشارك الفريق السعودي في البطولة بالفريق المكون من: محمد سليمان الدخيل، عبدالعزيز ناصر بن عامر، عبدالعزيز إبراهيم، على محمد الهاشم، وبندر بن محفوظ وحمود الشمري .

الإمارات

ويشارك فريق الإمارات العربية المتحدة في البطولة بأبرز فرسانه على مستوى الناشئين والشباب، إذ يتكون الفريق من كل من: الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم، الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم، الشيخ خالد بن سلطان آل نهيان، الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، الشيخ عبدالله بن فيصل القاسمي وراشد سعيد الكمدة .

منافسات متوقعة

وبناء على هذه الأسماء التي تشارك بها دولها فإن المنافسة ستكون قوية بين هؤلاء الفرسان وخصوصاً ما بين فرسان المنطقة والدول الأوروبية وذلك بعد بروز الفرسان العرب خلال المنافسات المختلفة التي أقيمت في دول المنطقة أو أوروبا.

وصول الجياد

وقد وصلت جياد الفرق المشاركة في بطولة العالم لسباق القدرة للخيل على دفعتين وذلك من مطار هولندا إلى البحرين على متن طائرة خاصة، وصلت الأولى مساء أمس الأول فيما وصلت الثانية مساء أمس، وقد اتخذت كل الترتيبات لنقل الجياد من مطار البحرين الدولي (قسم الشحن) إلى المحاجر الصحية وسط إجراءات خاصة أعدتها اللجنة الفنية مع الجهات ذات الاختصاص حتى إيصال الجياد إلى المحاجر البيطرية في قرية القدرة. وكانت الطائرة الأولى قد أقلعت من مطار هولندا ووصلت في الحادية عشرة مساء، بينما أقلعت الثانية قبل الظهر ووصلت مساء أمس وسيعاد شحن الجياد مرة أخرى بعد البطولة إلى هولندا، وذلك بحسب الاتفاق الذي تم ما بين اللجنة المنظمة وشركة الشحن التي ترعى نقل الجياد بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

وصول الفرسان وأطقم الدول المشاركة في البطولة

مع وصول وفد فرسان استراليا فإن العدد المتبقي منهم سيصلون المملكة خلال يومي 10 و11 ديسمبر/ كانون الأول الجاري. ­ وبقية أفراد الوفد النمسوي سيصل المملكة أيام التاسع والعاشر والحادي عشر من ديسمبر الجاري. ­ وبقية أفراد الوفد البلجيكي سيصل يوم العاشر من ديسمبر الجاري. ­ والوفد البوتسواني وصل عدد منهم يوم أمس بينما العدد الآخر سيصل اعتباراً من يوم الحادي عشر من ديسمبر الجاري. ­ والوفد البرازيلي وصل عدد من أفراده يوم أمس اما العدد المتبقي سيصل يوم 12 و14 ديسمبر الجاري. ­ ووفد تشيلي سيصل أحد أعضائه يوم غد (الأحد) أما العدد الآخر فسيصل خلال أيام ،11 12 و13 ديسمبر الجاري. ­ وأما الوفد الفرنسي فيصل اليوم عدد من أفراده بينما يصل العدد المتبقي وبصورة نهائية يوم العاشر من ديسمبر الجاري. ­ أما الوفد الألماني سيصل على دفعات، إذ وصل الفوج الأول فيما يصل الفوج الثاني خلال الأيام المقبلة، وتحديداً مع أيام السادس والتاسع والعاشر والحادي عشر من ديسمبر الجاري. ­ والوفد البريطاني وصل الفوج الأول وبقية أعضاء الفريق يصلون خلال الفترة من العاشر لغاية الخامس عشر من ديسمبر الجاري. ­ كما يصل أفراد الوفود المشاركة تباعاً إلى المملكة للمشاركة في الحدث الرياضي الكبير

العدد 1184 - الجمعة 02 ديسمبر 2005م الموافق 01 ذي القعدة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً