العدد 1178 - السبت 26 نوفمبر 2005م الموافق 24 شوال 1426هـ

العاهل يشيد بدور وزراء الداخلية في التأهيل الأمني وتنمية الخبرات

لدى استقبال جلالته لهم أمس

أشاد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالدور الذي يقوم به وزراء داخلية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تأهيل الكوادر الأمنية أو تدريبها وتنمية الخبرات لديها بهدف الارتقاء بقدراتهم وكفاءتهم ليسهموا بعطائهم وعملهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة وخصوصا في ظل ما تشهده المنطقة من ظروف أمنية تستدعي المزيد من التشاور والتعاون للحفاظ على كل المنجزات والمكتسبات الحضارية التي تحققت لدول المجلس وشعوبها. ونوه جلالته لدى استقباله يوم أمس بقصر الصخير وزراء الداخلية بدول المجلس والأمين العام للمجلس بما تحظى به الأجهزة الأمنية من دعم ومساندة من قبل دول المجلس لتمكينها من أداء مسئولياتها لتحقيق الآمال والأهداف المنشودة نحو مزيد من الازدهار والتقدم، كما نوه بالجهود التي بذلها وكلاء وزارات الداخلية في اجتماعهم الذي استضافته مملكة البحرين أخيرا وبما توصلوا إليه من قرارات تصب جميعها في مصلحة التعاون والعمل الأمني المشترك بين دول مجلس التعاون. وأكد جلالته أن اللقاءات بين الوزراء تسهم في تبادل مختلف الآراء والأفكار في عدد من القضايا الأمنية، معربا جلالته عن تمنياته لوزراء الداخلية التوفيق والتوصل إلى قرارات وتوصيات تخدم أهداف مسيرة المجلس وتطلعاته.


رئيس الوزراء: الأمن والاستقرار أساسيان لاستمرار النهضة بدول المجلس

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أهمية المعلومات الأمنية وكفاءة قنوات الاتصال بين الأجهزة الأمنية المختلفة في دول المجلس لضمان سرعة وصول مثل هذه المعلومات إلى الدول الأعضاء، وذلك لدورها في درء الجريمة والوقاية منها ومكافحتها بجميع أنواعها ولأهميتها في تدعيم الأمن بين دول المجلس، منوها سموه بأهمية الأمن والاستقرار كدعامتين أساسيتين لاستمرار النهضة والتطور في دول المجلس بالشكل الذي يحقق تطلعات قادة دول المجلس وشعوبهم. وأشار رئيس الوزراء خلال استقباله بقصر القضيبية ظهر أمس وزراء داخلية دول مجلس التعاون والأمين العام للمجلس بمناسبة انعقاد اجتماعهم الاجتماع الرابع والعشرين للجنة التعاون الأمني بدول المجلس في المملكة إلى أن تطورات الأوضاع إقليميا ودوليا تتطلب منا جميعا تكثيف التعاون في جميع المجالات وخصوصا الأمنية منها، مقدرا سموه جهود وزراء الداخلية بدول المجلس نحو تعزيز أمن دولهم من خلال تكثيف التعاون القائم بين الأجهزة الأمنية فيها وذلك لأهميته في مكافحة الجريمة والقضاء على الإرهاب وفي توثيق تعاون دول المجلس مع المجتمع الدولي للتصدي له. هذا، وتمنى سموه لاجتماع الوزراء التوفيق والنجاح والخروج بقرارات تخدم أهداف المسيرة الأمنية في دول المجلس، مؤكدا سموه ضرورة تكثيف الاجتماعات بين القائمين على الأجهزة الأمنية لما لذلك من أثر في حفظ الأمن والاستقرار، ومشيدا في الوقت ذاته بمسار التعاون الأمني بين دول المجلس وبما حققه من خطوات متقدمة. وتم خلال المقابلة استعراض جميع القضايا التي تهم دول المجلس.


... ويوجه إلى "تجويد" الخدمات المقدمة للمواطنين

وجه رئيس الوزراء إلى ضرورة أن تكون الخدمات الحكومية المقدمة إلى المواطنين على أفضل مستوى من الجودة والكفاءة وبالشكل الذي يحوز رضاهم ويؤمن راحتهم. جاء ذلك على خلفية ما نشر عن تسرب حدث في أحد الأنابيب الرئيسية في مجمع 573 بقرية بني جمرة. هذا، وصرح وكيل وزارة الكهرباء والماء عبدالمجيد علي العوضي بأن الوزارة بادرت فور تلقيها البلاغ إلى إصلاح التسرب، مشيرا إلى أنه تم مساء يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري تلقي البلاغ بوجود تسرب مياه في طريق رقم ،3714 وبعد الكشف على الموقع في يوم تسلم الشكوى نفسه اتضح وجود تجمع للمياه المترسبة بسبب وجود انحدار في هذا الطريق. وقام مشرف عام مركز البديع للصيانة بزيارة الموقع في 26 نوفمبر الجاري إذ تم التأكد من عدم وجود أية مياه متسربة في الموقع المعني

العدد 1178 - السبت 26 نوفمبر 2005م الموافق 24 شوال 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً