العدد 1158 - الأحد 06 نوفمبر 2005م الموافق 04 شوال 1426هـ

أوركسترا المنامة قدمت قداس نيلسون ومقطوعات أخرى في المهرجان

احتفاء بمعركة ترافالجار المشهورة

قدمت فرقة أوركسترا وكورال المنامة في اليوم الثاني من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى الرابع عشر مساء أمس (الأحد) مجموعة من الموسيقى الكلاسيكية وكورال لأشهر الموسيقيين العالميين أمثال هايدن وموتسارت.

ولعل أبرز ما قدمته الفرقة مساء أمس قداس نيلسون الامبراطوري لفرانس جوزيف هايدن. وقد أطلق اسم هذا القداس طبقا للبطل الأسطوري البحري الشهير هوراشيو. وتعتبر هذه المقطوعة أشهر ما كتب هايدن اضافة الى أنها تمثل عظمة الفن الكورالي (الغناء الجماعي). فهي مقطوعته الموسيقية الوحيدة التي وضعها في المقام الصغير.

يذكر أن فرقة اوركسترا وكورال المنامة بدأت الغناء في العام 1972 كفرقة صغيرة لمجموعة مكونة من 25 منشدا. وقد أدت منذ ذلك الحين ثلاث حفلات موسيقية في السنة وفي مناطق مختلفة في مملكة البحرين وتحت قيادة اثني عشر قائدا موسيقيا. وتضم الفرقة مجموعة من ألمع الموسيقيين مثل قائد الفرقة أليسير أولد والذي شهدت الفرقة على يديه تطورا عظيما اذ ازداد عدد المنتسبين اليها الى 75 فردا بتأدية أعمال موسيقية طموحة.

ومن المتوقع أن يشهد اليوم الثالث من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى الرابع عشر مساء اليوم (الاثنين) حضورا مميزا من قبل المهتمين والمتابعين للموسيقى الفرنسية العالمية احتفاء بالثلاثي الفرنسي الذي سيقدم مقطوعات من غناء السوبرانو وعزف على آلة البيانو والكمان

العدد 1158 - الأحد 06 نوفمبر 2005م الموافق 04 شوال 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً