العدد 1154 - الأربعاء 02 نوفمبر 2005م الموافق 30 رمضان 1426هـ

الجامعة تبحث مع مجلس التنمية «إصلاح التعليم والتدريب»

عقد مجلس جامعة البحرين برئاسة رئيسة الجامعة مريم بنت حسن آل خليفة صباح أمس الأول الثلثاء في مقر الجامعة بالصخير اجتماعا مع مجلس التنمية الاقتصادية بحضور الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، لبحث محور إصلاح التعليم والتدريب ضمن مشروع سمو ولي العهد لإصلاح الاقتصاد في مملكة البحرين.

وخلال الاجتماع تم بحث قضية الازدياد السنوي لاعداد الطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة البحرين، وحجم الاستيعاب بما يتواءم والموارد المالية، والمستويات التعليمية والتعلمية مقارنة بالجامعات الخليجية والعالمية، وحجم استفادة سوق العمل من مخرجات الجامعة، إضافة إلى الإمكانات التي باستطاعة الجامعة تقديمها لأبنائها الطلبة في ظل المفارقة بين أعداد الطلبة وموازنة الجامعة، كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الشأن التعليمي.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية أن تعاون الجامعة سيسهم في وضع خطة شاملة تتبنى رفع مستوى مخرجات التعليم، وذلك بمعالجة دقيقة لما تواجهه الجامعة من إشكالات في مجال التعليم العالي، والتعليم التطبيقي، واحتياجات سوق العمل ليتوافق مع تطلعات المملكة. كما أشارت رئيسة الجامعة إلى أن مساندة واهتمام مجلس التنمية الاقتصادية يجسد التكامل بين مؤسسات الدولة، ومؤسسات التعليم العالي، وعلاقة ذلك باحتياجات قطاع السوق تحقيقا للنهضة والازدهار

العدد 1154 - الأربعاء 02 نوفمبر 2005م الموافق 30 رمضان 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً