العدد 1154 - الأربعاء 02 نوفمبر 2005م الموافق 30 رمضان 1426هـ

الكعبي يؤكد الأهمية التاريخية لعين أم شعوم

لدى افتتاح الصالح حديقتها أمس

المنامة - وزارة البلديات والزراعة& 

02 نوفمبر 2005

أكد وكيل وزارة شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح حديقة عين أم شعوم التاريخية بالماحوز التي بلغت كلفة مشروعها نحو نصف مليون دينار (528 الفا و402 دينار) «الأهمية التاريخية الكبيرة لعين أم شعوم في وجدان المواطنين ليس من قاطني القرية فحسب بل على مستوى المملكة ككل». وكان وزير البلديات علي صالح الصالح افتتح يوم الثلثاء الماضي حديقة عين أم شعوم التاريخية التي تقع في منطقة الماحوز في حفل أقيم بالمناسبة وحضره مسئولو وزارة شئون البلديات والزراعة وعدد من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية ومسئولي البلديات إضافة إلى جمع غفير من وجهاء وأهالي منطقة الماحوز والمناطق المجاورة لها.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع الحديقة 5 آلاف و741 مترا مربعا، وتضم الحديقة عيني أم شعوم التاريخيتين، وباحة مفتوحة، ومدخلاً رئيسياً، ومدخل القرية، وملاعب، ولعب أطفال، وجلسات، ونصب الخيول، ومسجدا، ونافورة مائية وموقفا للسيارات.

وتأتي إعادة إحياء عين أم شعوم التاريخية في إطار استراتيجية وزارة شئون البلديات والزراعة الرامية إلى إعادة إحياء العيون التاريخية في مملكة البحرين، وكذلك استراتيجيتها الهادفة إلى افتتاح الحدائق العامة في مختلف مناطق المملكة.

من جانبه، أشار رئيس مجلس بلدي العاصمة مرتضى بدر في كلمة بالمناسبة إلى الأهمية التاريخية للعين، مؤكدا الدور الذي يلعبه مشروع إعادة إحياء العيون القديمة ودوره في إعادة إحياء الحياة الاجتماعية في المناطق المختلفة لمملكة البحرين. ثم ألقى عضو الصندوق الخيري لقرية الماحوز إبراهيم خميس كلمة نيابة عن أهالي القرية عبر فيها عن شكره لوزارة شئون البلديات والزراعة ولمجلس بلدي العاصمة على جهودهم

العدد 1154 - الأربعاء 02 نوفمبر 2005م الموافق 30 رمضان 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً