العدد 2428 - الأربعاء 29 أبريل 2009م الموافق 04 جمادى الأولى 1430هـ

حلبة البحرين والنجاح الكبير

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

انتهى قبل أيام قليلة أكبر حدث في الشرق الأوسط والذي يترقبه عدد كبير من الجماهير من كل أنحاء العالم ألا وهو سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 والذي تستضيفه حلبة البحرين الدولية «لؤلؤة الخليج».

بعد ختام الجولة الرابعة من سباقات الفورمولا 1 على أرض الحلبة الصحراوية استطاعت البحرين أن تثبت للعالم بأنها قادرة وبتميز أن تستضيف هذا السباق على أرضها، وخير دليل أن البحرين استضافت السباق للعام السادس على التوالي واستطاعت أن تضع اسمها على خريطة العالم بأنها أحد أفضل الحلبات في العالم.

كانت فكرة، وأصبحت حقيقة بعد التفكير الرائع من المسئولين بإنشاء حلبة لسباقات الفورمولا 1 على رغم المخاوف التي كانت تراودهم بأن المشروع سيكون فاشلا، ولكن حدث العكس ولله الحمد نجحت المملكة بإثبات قدمها واستضافة سادس سباق في تاريخها، وسيأتي حتما السباق السابع وستنجح الحلبة باستضافة السباق على أكمل وجه مثلما حدث في السنوات الـ 6 الماضية.

ويعتبر سباق البحرين أفضل السباقات في العالم من حيث التقنية داخل مسار الحلبة، ولا تقتصر المملكة باستضافتها السباق فقط، بل إن هناك فعاليات رائعة وجميلة جدا تستضيفها الحلبة على مدار الثلاثة أيام وهذا ما يجلب الجماهير للحلبة وإعلان التميز والنجاح.

وجميل جدا خطة الاتحاد الإماراتي للسيارات عندما قام بالتفكير ببناء حلبة لسباقات الفورمولا 1، فبعد أن كانت المملكة هي أول دولة تستضيف مثل هذه السباقات في الشرق الأوسط دخلت حلبة ياس أبوظبي الدولية على خط المنافسة لتعلن عن نواياه التنافسية مع حلبة البحرين الدولية مثلما يقول البعض... أنا شخصيا لا أعتبره تنافسا بين الدولتين إنما نجاح للدول الخليجية باستضافاتها مثل هذا السباق في الشرق الأوسط، فالمملكة لم تبخل أبدا بمد يد المساعدة لحلبة أبوظبي وإعطائهم كل المعلومات عندما كانت المملكة تجهز حلبتها، والمسئولون في الإمارات كانوا على تواصل دائم بين الدولتين، فنجاح المملكة باستضافة مثل هذه السباق يعني نجاح الدول الخليجية والعربية، وأيضا عندما تفتتح حلبة أبوظبي وتعلن عن نجاحها بإذن الله لن تكون المنافسة بينها وبين البحرين؛ فالمسئولون في البحرين ستغمرهم الفرحة العارمة عندما يرون حلبة أخرى في الشرق الأوسط وبالتحديد في الخليج، ونحن نترقب دولة الامارات بافتتاح حلبتها لتكتب اسمها على خريطة الدول العالمية مثلما فعلت المملكة.

عموما، أود أن أشيد بالمسئولين بحلبة البحرين الدولية على نجاحها للعام السادس على التوالي، وأود أن أشكرهم على مجهودهم الجبار الذي بذلوه للظهور بالتميز، والحمد لله ظهرت المملكة بتميز تام للعام السادس على التوالي باستضافتها سباقات الفورمولا 1 على أرض الحلبة الصحراوية «لؤلؤة الصحراء».

كان التميز واضحا لحلبة البحرين في سباقات الفورمولا منذ نشأتها في البحرين، وإلى آخر بطولة الأسبوع الماضي كان المسئولون يقومون بعمل جبار. وأود أيضا أن أبارك وأشيد بالزيارات المتواصلة لولي العهد الشيخ سلمان بن حمد للحلبة للاطلاع على آخر التجهيزات، وأيضا أبارك لرئيس مجلس الادارة زايد الزياني والرئيس التنفيذي للحلبة سلمان بن عيسى وجميع المسئولين والعاملين على نجاح سباق الفورمولا 1 بعد التميز الكبير الذي رأيناه في السنوات الـ 6 الماضية، وأتمنى أن يواصلوا على منوال التميز في الأعوام المقبلة... «عساكم عالقوة».

أخيرا... نحن نترقب افتتاح حلبة أبوظبي الدولية لسباقات الفورمولا 1، وأتمنى من كل أعماق قلبي كل التوفيق لدولة الامارات باستضافتها مثل هذه السباقات وأتمنى أيضا أن أكون من ضمن الجماهير التي ستحضر السباق.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 2428 - الأربعاء 29 أبريل 2009م الموافق 04 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً