العدد 2427 - الثلثاء 28 أبريل 2009م الموافق 03 جمادى الأولى 1430هـ

روس يبدأ جولة في المنطقة تشمل البحرين

العاهل الأردني في السعودية اليوم لبحث السلام

أكد الناطق باسم الخارجية الأميركية بالوكالة روبرت وود أمس (الثلثاء) أن المبعوث الأميركي الخاص للخليج وجنوب غرب آسيا دينيس روس بدأ جولة خليجية تشمل البحرين.

وقال وود في بيان إن روس سيبحث خلال الجولة مع زعماء الخليج ومصر قضايا إقليمية وذات اهتمام مشترك، وأضاف أن هذه الجولة ستعزز التزام الولايات المتحدة بتجديد المساعي الدبلوماسية في المنطقة والمشاورات المتواصلة مع الشركاء.

وتشمل جولة المبعوث الأميركي السعودية والإمارات وسلطنة عمان والبحرين وقطر ومصر. وسيكون برفقة المستشار الخاص المدير الأعلى في مجلس الأمن القومي بونيت تالوار، ونائب قائد القيادة العسكرية الوسطى (سنتكوم) اللفتنانت جنرال جون ألان.

على صعيد متصل، أعلن الديوان الملكي الأردني في بيان الثلثاء أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني سيتوجه إلى السعودية اليوم (الأربعاء) لبحث الجهود المبذولة لإطلاق مفاوضات السلام في الشرق الأوسط مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأوضح البيان أن مباحثات العاهلين ستتطرق إلى «الجهود المبذولة لإطلاق مفاوضات مباشرة وجادة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقا لحل الدولتين في سياق إقليمي يحقق السلام الشامل في المنطقة». وأضاف أنهما سيبحثان أيضا في «سبل تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين قيادتي البلدين خدمة للمصالح العربية المشتركة».

العدد 2427 - الثلثاء 28 أبريل 2009م الموافق 03 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً