العدد 2427 - الثلثاء 28 أبريل 2009م الموافق 03 جمادى الأولى 1430هـ

استقالة 27 قياديا من حزب تونسي معارض

انتهت الخلافات المحتدمة بين شقين في الحزب الديمقراطي التقدمي وهو أحد أبرز تشكيلات المعارضة في تونس بإعلان 27 قياديا الاستقالة من الحزب قبل أشهر قليلة من الانتخابات احتجاجا على ماوصفوه بأنه مسار خاطئ للحزب.

وقال محمد القوماني وهو قيادي في الحزب أمس (الثلثاء) لرويترز إنه قدم للأمينة العامة للحزب مية الجريبي استقالته برفقة 26 آخرين بدعوى الاحتجاج على سياسة الحزب الحالية القائمة على القطيعة مع الحكومة ورفض ما قالوا أنه انفراد برأي واحد.

وكشف موقع (السياسية) المختص في شئون الأحزاب السياسية في تونس أن الاستقالة شملت قيادات وكوادر بارزة من بينهم فتحي التوزري والحبيب بوعجيلة وعبد العزيز التميمي ورامي الصّالحي.

وقال القوماني الذي يقود فصيلا يدعو أساسا إلى اتباع نهج حوار معتدل مع الحكومة عوامل أساسية دفعتنا إلى تقديم الاستقالة هي عدم الاقتناع بنجاعة الخط السياسي للحزب القائم على النهج الاحتجاجي فحسب، إضافة إلى الأجواء السلبية داخل الحزب التي تعتمد الإقصاء وهو أمر أصبح مقلقا للغاية. وتأتي هذه الاستقالة قبل أشهر قليلة من موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

لكن القوماني ينفي أن يكون قد اختار برفقة مؤيديه الاستقالة في هذا الوقت بالذات للتشويش على قيادة الحزب في الانتخابات المقبلة التي يسعى الحزب للمنافسة فيها بمرشح في الانتخابات الرئاسية هو الأمين العام السابق للحزب نجيب الشابي.

واكتفت الجريبي بتعليق مقتضب بشأن هذه الاستقالة، وقالت لرويترز أعبر عن أسفي لهذه الاستقالة الجماعية لكوادر من الحزب.

العدد 2427 - الثلثاء 28 أبريل 2009م الموافق 03 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً