العدد 2427 - الثلثاء 28 أبريل 2009م الموافق 03 جمادى الأولى 1430هـ

الجيش الباكستاني يشن عملية ضد «طالبان»

أعلن المتحدث باسم قيادة الجيش الباكستاني الجنرال أطهر عباس أن الجيش الباكستاني أطلق أمس (الثلثاء) عملية في مدينة بونر شمال غرب البلاد والتي سعت حركة «طالبان» أخيرا إلى إخضاعها لسيطرتها. و حذرت باكستان «طالبان» من أنها ستوسع هجوما عسكريا إلى بونر وهي منطقة تبعد نحو 100 كيلومتر شمال غربي إسلام آباد إذا لم ينسحب المقاتلون من المنطقة، وقال أطهر إن «الجيش وقوات الحدود دخلوا مدينة بونر».

وأعلنت «طالبان» الجمعة الماضي أنها بدأت الانسحاب من بونر بعدما وعدت الحكومة المحلية بأن تطبق «من دون تأخير» الاتفاق الذي يلحظ تطبيق الشريعة الإسلامية، لكن المقاتلين الإسلاميين تمركزوا في جبال الإقليم.

وأعلن الجيش الأحد الماضي شن هجوما أول في دير السفلى مؤكدا أنه قتل نحو خمسين من «طالبان» وخسر ثمانية عناصر.

لكن هذه المعارك في الإقليم المذكور تسببت بنزوح نحو ثلاثين ألف شخص.

من جهة أخرى أصيب ثلاثة جنود فرنسيين بجروح في هجوم بقنابل استهدف منشأة عسكرية بالقرب من العاصمة الأفغانية كابول أمس.

وذكر التلفزيون الفرنسي أن أحد المصابين سيجري نقله إلى فرنسا لتلقي العلاج.

وعلى الجانب الأفغاني ذكر مسئولون أفغان أمس (الثلثاء) أن ضابطا بالشرطة الأفغانية و 12 من عناصر «طالبان» قتلوا قرب العاصمة كابول، فيما قضى أربعة ضباط شرطة آخرون نحبهم في انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب أحد الطرق شرقي البلاد.

وعلى صعيد متصل تقابل رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون مع نظيره البولندي دونالد تاسك أمس للتشاور بشأن التعاون بين مهمتيهما في أفغانستان وأشاد بدور بولندا في أفغانستان وسط الزيادة الأخيرة لأعداد القوات البولندية.

وتأتي زيارة براون لبولندا في أعقاب رحلته الأخيرة إلى أفغانستان حيث تعهد بتوفير «دعم كبير» للانتخابات وقال أن قواته ستعمل على تأمين الأمن في مراكز الاقتراع إلي جانب قوات الناتو.

العدد 2427 - الثلثاء 28 أبريل 2009م الموافق 03 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً