العدد 2983 - الجمعة 05 نوفمبر 2010م الموافق 28 ذي القعدة 1431هـ

وزير فرنسي: تفكيك طرد مرسل من صنعاء قبل 17 دقيقة من انفجاره

طيران «الاتحاد» توقف الشحنات من اليمن والصومال

كشف وزير الداخلية الفرنسي أمس (الجمعة) إن احد الطردين المفخخين المرسلين من اليمن إلى الولايات المتحدة واللذين أثارا حالة تأهب في نهاية الأسبوع في كل أنحاء العالم حول أمن الشحن الجوي، تم تفكيكه قبل 17 دقيقة من انفجاره المتوقع.

وقال الوزير بريس اورتفو لقناة «فرانس 2» التلفزيونية «كان هناك طردان مفخخان مرسلان من اليمن إلى الولايات المتحدة (...) تم تفكيك أحدهما قبل 17 دقيقة من انفجاره المتوقع».

وأوضحت أوساط اورتفو الخميس إن هذا الطرد تم تفكيكه في بريطانيا قبل دقائق قليلة من الموعد المتوقع لانفجاره. واكتشف أحد الطردين في مطار ويست ميدلاندز وسط بريطانيا.

وقد تم العثور على طردين مفخخين مرسلين من اليمن إلى الولايات المتحدة في 29 أكتوبر/ تشرين الأول في بريطانيا ودبي على التوالي. وكانا موجهين إلى أماكن عبادة يهودية في شيكاغو (الولايات المتحدة).

وفي لندن، أعلن وزير النقل البريطاني، فيليب هاموند أنه لا يوجد «أي دليل» على أن أحد الطردين قد فكك في بريطانيا قبل 17 دقيقة من انفجاره المتوقع.

على صعيد آخر، قال متحدث باسم شركة الاتحاد للطيران ومقرها أبوظبي إن الشركة أوقفت نقل الشحنات من اليمن والصومال في ظل تشديد الإجراءات الأمنية بعد العثور على طردين مفخخين قادمين من اليمن في بريطانيا ودبي في طريقهما إلى الولايات المتحدة.

وقال المتحدث إن التغيير الذي تم الإعلان عنه يهدف إلى الالتزام بخطط عدة دول بتشديد مراقبة الشحنات المنقولة جوا بعد مؤامرة الطرود المفخخة.

وقال المتحدث إن شركة الاتحاد أوقفت نقل الشحنات من اليمن والصومال إلى أن تسمح التوجيهات من حكومات في شتى أنحاء العالم بنقل السلع إلى هذين الميناءين. وأضاف أن معظم شركات الخطوط الجوية أجرت تغييرات مماثلة بالنسبة للنقل الجوي.

العدد 2983 - الجمعة 05 نوفمبر 2010م الموافق 28 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً