العدد 2981 - الأربعاء 03 نوفمبر 2010م الموافق 26 ذي القعدة 1431هـ

اليوم الإعلان عن 7 مشاريع فائزة بمعرض ابتكارات الطلبة بـ «الجامعة»

قالت مديرة دائرة التنمية الطلابية بجامعة البحرين رئيسة اللجنة المنظمة لمعرض المشاريع والابتكارات الطلابية بالجامعة، ليلى كمال: «سنقوم اليوم (4 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري) بالإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز التقديرية السبع لأفضل المشاريع الطلابية، إذ سيكون هناك مشروع فائز من كل كلية».

وأشارت كمال إلى «تشكيل لجنة ممثلة عن جميع كليات الجامعة تتضمن منسقي مشاريع تخرج الطلبة بالكليات، وتقوم بتقييم المشاريع المشاركة في المعرض واختيار أفضلها، طبقاً لجملة من المعايير العامة، مثل التجديد والإثراء، ومعايير أخرى تخصصية بحسب مجال المشروع: تقنياً كان أو هندسياً أو علمياً».

ولفتت إلى أن هذه اللجنة قامت في وقت سابق بتقييم المشاريع الطلابية التي تقدم أصحابها بطلب المشاركة في المعرض، ودراسة أهليتها للمشاركة، حيث قامت باختيار 72 مشروعاً من أصل 105 مشاريع تقدمت للمشاركة».

كما قالت رئيسة اللجنة المنظمة: «إن لجنة التقييم ستقوم بدراسة جميع الجوانب التنظيمية لمعرض المشاريع والابتكارات الطلابية الأول، لتتم الاستفادة من نتائج الدراسة في تنظيم المعرض الثاني في أكتوبر 2011م». وأوضحت «عزم دائرة التنمية الطلابية تطوير فكرة المعرض، وتنظيمه بصورة سنوية، بحيث تتم دعوة الجامعات المحلية للمشاركة بمشاريع طلبتها المتميزة، والسعي إلى تنظيم المعرض على مستوى إقليمي في المستقبل القريب».

وأكدت كمال أن تنظيم المعرض يأتي بهدف الكشف عن الابتكارات والمشاريع والمواهب الطلابية ورعايتها وتسويقها، بالإضافة إلى نشر ثقافة الإبداع بين طلبة الجامعة، وتبادل الخبرات والمعارف بينهم، كما يسعى المعرض إلى تسهيل عملية التواصل بين الجهات الداعمة والطلبة المبتكرين، وتعريف المجتمع المحلي والخارجي بإمكانات طلبة جامعة البحرين».

من ناحية أخرى، أشاد نائب رئيس الجامعة لخدمات تقنية المعلومات والشئون الإدارية والمالية يوسف البستكي، بمشاريع الطلبة المشاركة في «معرض المشاريع والابتكارات الطلابية»، داعياً الجهات المعنية بالجامعة إلى «إصدار كتيب يتضمن قائمة بالمشاريع وشرحاً لها، ليتم توزيعه، وترويج مشاريع وإبداعات طلبة الجامعة». جاء تصريح البستكي على هامش المعرض الذي تنظمه دائرة التنمية الطلابية بعمادة شئون الطلبة في جامعة البحرين، في يومي 3 و4 من الشهر الجاري في بهو الإدارة بالحرم الجامعي في الصخير، متضمنا 72 مشروعاً طلابياً من كليات الجامعة السبع.

العدد 2981 - الأربعاء 03 نوفمبر 2010م الموافق 26 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:42 ص

      النتائج

      انا من الطلبة الفائزين بأفضل مشروع
      وين اسمي وصورتي ؟

    • زائر 3 | 5:47 ص

      معرض مشاريع والابتكارات في جامعة البحرين

      انا بعد ابي اعرف الاسامي .. انا خلصت من عرضي للمشروعي ومشيت على طول.. لكن ماقدرت انتظر :( الي يعرف يقول
      نشكركم ع الاعلانات يا جريدة الوسط .. واذا في صور نبي نعرف في وين وايد صوروني ههههههه

    • زائر 2 | 10:22 ص

      شكرا للجامعة هذا المعرض الجميل

      كان المعرض وايد حلو ... نشكر المنظمين على المعرض والى الامام يا جامعتنا الوطنية

    • زائر 1 | 9:57 ص

      بانتظار النتائج

      كوني واحدة من الطالبات المشاركات بالمعرض ،، اتمنى أعرف النتائج بأقرب وقت ممكن
      لما طلعت من المعرض وما كانت النتائج مبينة !!
      وفي مشاريع معينة من كليات أخرى اتمنى لو أعرف إذا فازوا اصحابها لو لا ،، لأنهم من وجهة نظري يستحقون الفوز
      شكراً جريدة الوسط على الرعاية الإعلامية ،، رغم اني ما شفتكم هناك !!

اقرأ ايضاً